التخطي إلى المحتوى

سعر كيلو الحرير الخام 2020 يرغب الكثير من تجار الحرير التعرف عن سعر كيلو الحرير الأصلي لعام 2020، فالحرير من أحد الألياف الطبيعية الراقية التي تستخدم في صناعة الكثير من الأشياء فيدخل في صناعة الملابس والسجاد والمفروشات وغيرهم من الأشياء الذي يستهلكها الانسان وعليها إقبال شديد.

سعر كيلو الحرير الخام 2020

يتم تحديد سعر كيلو الحرير الخام 2020 بعدة مقاييس مختلفة فمثلاً يمكن أن يتم احتساب سعر الحرير الخام عن طريق طرح متوسط سعر الكيلو من الحرير من تكاليف إنتاج صناعة الخيط بالمصنع ثن نقم بطرح هامش الربح وتكاليف النقل والناتج المتبقي يكون هو تكلفة سعر كيلو الحرير الخام.

كما يوجد بعض من المشكلات التي تهدد صناعة السجاد اليدوي نظراً لارتفاع أسعار الحرير الخام وبالتالي يكون هناك ضعف كبير في تسوق المنتجات، أيضاً تعاني سوريا بكثير من المشكلات لارتفاع الحرير وقلة الاستهلاك فالبعض هناك قل في ارتداء الملابس المصنوعة من الحرير والتي تعتبر الزي التقليدي.

خطوات إنتاج الحرير

الحرير من أهم المواد الخام المستخدمة في كثير من دول العالم مثل سوريا ومصر والمغرب والهند وغيرهم من الدول الأخرى التي تقوم باستخدامه في كثير من الأشياء كالملابس والسجاد والمفروشات وهكذا، كما تم تقدير الانتاج العالمي للحرير في العام 1999 بحوالي 100.000 طن، وتكون الصين من أكبر الدول القائمة على صناعة الحرير.

حيث يصل إنتاجها للحرير ما يقارب 75% من الانتاج العالمي، كما أن العمل إنتاج الحرير واحد من أهم الأنشطة الاقتصادية الصناعية والزراعية التي تعمل على تحقيق عائد قومي كبير، وتساهم صناعة الحرير على توفير الكثير من فرص العمل للشباب من الجنسين وبالأخص أن الانتاج المحلي بمصر لا يكون كافي للاستهلاك ومع العلم أن الظروف المناخية في مصر تكون مناسبة جداً للعمل في صناعة الحرير.

إقرأ ايضاً :  افضل انواع بالونات مواتير المياه واسعارها

سعر كيلو الحرير الخام 2020 واهم مميزاته

هناك العديد من مميزات الحرير وهي:

  • يتميز بالمرونة عند شد قماش الحرير ويمكن أن يتم استعادة شكله وأبعاده الطبيعية.
  • تتمتع أقمشة الحرير بخفة كبيرة مقارنة بالأقمشة المصنوعة الكتانية والقطنية والأقمشة المصنوعة من الحرير الصناعي.
  • لا تحتاج أقمشة الحرير للكي.

سعر كيلو الحرير الخام فى مصر

يصل سعر متر الحرير الى 4000 جنيه

اما سعر الكيلو يصل الى 1000 جنيه

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *