11
أسعار الداوجن

سعر كيلو الفراخ البيضاء

سعر كيلو الفراخ البيضاء اليوم حيث يختلف سعر الدواجن والبيض بشكل يومي، بناء على الأسعار التي يتم الإعلان عنها من قبل بورصة الدجاج، وقد نجد أن سعر الدواجن قد أرتفع خلال الفترة الأخيرة الماضية بالمقارنة بنهاية الشهر الماضي، والأسعار التي سوف يتم ذكرها خلال السطور التالية يتم إضافة 3 أو 4 جنيهات للكيلو خلال البيع في أسواق التجزئة للعملاء.

سعر كيلو الفراخ البيضاء اليوم

شهدت الأيام القليلة الماضية أرتفاع طفيف في أسعار الدواجن، بعد فترة من الاستقرار النسبي في الأسعار منذ بداية العام الجاري 2021، وقد سجل سعر كيلو الفراخ البيضاء اليوم 28 وحتى 30 جنيه على حسب السوق الذي يتم بيع الدواجن به، وقد يختلف سعر الكيلو من تاجر إلى آخر بناء على سعر التوريد وسعر تنظيف الدجاج الذي يتم وضعه عليها خلال البيع.

وعلى الجانب الآخر قد نجد أن سعر كيلو الدجاج اليوم الثلاثاء 23 فبراير 2021 في البورصة قد سجل 21 جنيه وحتى 25 جنيه، بينما وصل سعر لحم الدجاج الأمهات إلى 17 وحتى 21 جنيه للكيلو.

إقرأ ايضاً :  أسعار الفراخ اليوم فى أسيوط

ووصل سعر كيلو الفراخ البلدي في البورصة المصرية للدجاج نحو 26 جنيه وحتى 33 جنيه للكيلو، وبالنسبة إلى سعر البط فقد سجل هو الآخر 36 جنيه وحتى 42 جنيه للكيلو.

وبالنسبة إلى المربين وأصحاب المزارع، فقد وصل سعر الكتكوت الأبيض 6 جنيه وحتى 11 جنيه، ووصل سعر الكتكوت الساسو من 4 جنيه وحتى 8 جنيه.

ويوفر الكتكوت البلدي بسعر موحد وهو 5 جنيهات، ووصل سعر كيلو البانية في الأسواق إلى 65 جنيه، ومن الممكن أن يقل قليلا من تاجر إلى آخر.

وعلى الصعيد الآخر فقد تم الإعلان عن سعر كرتونة البيض الأحمر والأبيض بالإضافة إلى البيض البلدي، وقد وصل سعر كرتونة البيض والأحمر والأبيض إلى 28 جنيه وحتى 30 جنيه.

بينما وصل سعر كرتونة البيض البلدي إلى 30 جنيه وحتى 35 جنيه على حسب التاجر.

توقعات أسعار الفراخ خلال الفترة المقبلة

بناء على الكثير من التقارير الصادرة خلال الفترة الحالية والماضية، يؤكد الكثير من الخبراء في بورصة الدجاج على أن الأسعار سوف تشهد إرتفاع شديد بالمقارنة بالفترة الماضية، خاصة وأن ملاك الكثير من مزارع الفراخ على مستوى الجمهورية قد أقدموا على وقف بعض المزارع الخاصة بهم.

إقرأ ايضاً :  سعر الدواجن البيضاء اليوم

في ظل التقلبات الجوية الكثيرة التي شهدتها البلاد خلال الفترة الماضية وحتى اليوم، خاصة وأن تكلفة التدفئة على أصحاب المزارع تعتبر مبالغ بها ولن يتمكن من تحملها أو تحميلها للتجار.

كما تعرضت الكثير من الدواجن إلى النفوق نتيجة طبيعية للطقس البارد وانتشار الكثير من الأمراض والأوبئة خلال الأيام الماضية مما عرض الكثير منهم إلى الخسائر الكبيرة وإغلاق المزارع الخاصة بهم لفترة أو حتى إعتدال الطقس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق