التخطي إلى المحتوى

ننشر اليوم في هذا التقرير الاقتصادي المقدم من موقع أسعار اليوم، سعر كيلو الفضة اليوم، حيث تعد الفضة من المؤشرات الهامة التي تدل على قوة الاقتصاد حيث أنها تعامل نفس معاملة الذهب، فمنذ قديم الأول كان يتم استخدامها مع الذهب كعملات ويتم التعامل بها في حركات البيع والشراء، قبل أن يتم تصميم العملات الورقية التي يستخدمها العالم أجمع في الوقت الحالي.

ولهذا فأن الفضة لا تقتصر فقط على الزينة والمجوهرات، ولكن يتم تصنيع عدد من العملات منها في الوقت الحالي، وتجدر الإشارة إلى أن سعر كيلو الفضة اليوم، قد سجل ارتفاع خلال الفترة الماضية على خلفية ارتفاع سعر الذهب في السوق المحلي، حيث تتأثر أسعار الذهب والفضة بسعر الدولار الأمريكي مقابل الجنية المصري في البنوك، فكلما ارتفع سعر العملة الأمريكية ارتفعت أسعار الذهب وسعر كيلو الفضة اليوم، وإذا سجل الدولار انخفاض سجلت أسعار الذهب والفضة انخفاض.

اقرأ أيضا :

أنواع واستخدامات الفضة

قبل أن نقوم بعرض سعر كيلو الفضة اليوم، نود أن نذكر أهم أنواع الفضة حيث أنها تتكون من أعيرة كما هو الوضع في الذهب حيث هناك فضة مخلوطة مع أن أنواع أخري من المعادن مثل الذهب من عيار 18 على سبيل المثال، كما أن هناك فضة خالصة مثل الذهب من عيار 24، كما سنعرض أهم استخدامات الفضة.

سعر كيلو الفضة اليوم
سعر كيلو الفضة اليوم

أعيرة الفضة :

  • الفضة عيار 99.9 : وهي تعد من أفضل أنواع الفضة كما أنها من أنقها حيث أنها لا تحتوي على أي معادن أخرى.
  • الفضة عيار 95.8 : وهي التي يطلق عليها الفضة البريطانية، وتتميز بأنها نقيه إلى حد كبير.
  • والفضة عيار 92.5 : والتي تعرف باسم جرام الفضة الاسترليني، ويشار إلى أن هذا النوع هو الأكثر انتشارا في معظم الأسواق، حيث أنه يحتل نفس شهرة عيار الذهب 21 في الأسواق.
  • والفضة عيار 90: والتي تعرف باسم جرام فضة العملات، حيث يتم استخدامها في تصنيع العملات الفضية المعدنية.
  • الفضة عيار 80: وهو أكثر أنواع الفضة التي يتم استخدامها في السوق المصري والتي يتم صناعة معظم المجوهرات للنساء من هذا العيار.

استخدامات الفضة

حيث تعد الفضة من أكثر المعادن المفضلة لدي العديد من السيدات خاصة بعد ارتفاع أسعار الذهب خلال الفترة الماضية، ولكن يظل سعر كيلو الفضة اليوم أرخص من سعر كيلو الذهب، ولهذا فأن صناعة الفضة قد شهدت انتشار كبير خلال الفترة الماضية، وشهد سوق الفضة حالة من الحركة والنشاط خلال الفترة الماضية وإقبال كبير من جانب معظم السيدات خاصة مع تطور مجال تصنيع المجوهرات من الفضة وتزينها بالأحجار الكريمة.

سعر كيلو الفضة اليوم

حيث نعرض من خلال هذا الجدول التالي متوسط سعر كيلو الفضة اليوم، كما نعرض متوسط سعر أعيرة الفضة في مصر بالجنية المصري والدولار الأمريكي، وتجدر الإشارة إلى أن الأسعار يتم تحديثها ومتابعتها بشكل يومي ويتم إضافة أي تعديل أو تغير طبقا لأحداث البيانات، كما تجدر الإشارة إلى أن هذه الأسعار هي متوسط الأسعار في السوق المصري ولا تشمل قيمة المصنعية :

وحدة الفضة (عيار الفضة)السعر الجرام  بالجنيه المصريالسعر الجرام بالدولار الأمريكي
سعر كيلو الفضة اليوم11030 جنية مصري620 دولار أمريكي
جرام الفضة عيار 99.9 (الفضة النقية)10.49 جنية مصري0.55 دولار أمريكي
جرام الفضة عيار 95.8 (الفضة البريطانية)9.35 جنية مصري0.53 دولار أمريكي
جرام الفضة عيار 92.5 (الفضة الاسترليني)9.24 جنية مصري0.50 دولار أمريكي
جرام الفضة عيار 90 (فضة العملات)9.15 جنية مصري0.40 دولار أمريكي
جرام الفضة عيار 80 (فضة المجوهرات)8.80 جنية مصري0.43 دولار أمريكي

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *