التخطي إلى المحتوى

سعر متر الزجاج الشفاف وأنواعه واستخداماته حيث يعتبر الزجاج بمختلف أنواعه عنصر مكمل وأكثر استخداماً للكثير من الأدوات المنزلية وتصميمات الديكورات مثل الأبواب والنوافذ وواجهات المباني، مما يعطي منظر جمالي، وتختلف الأسعار باختلاف الأنواع والسمك، وسنتعرف في هذا المقال عن سعر متر الزجاج الشفاف.

سعر متر الزجاج الشفاف

تتنوع أسعار الزجاج في مصر حسب مقاس الزجاج والذي يتنوع أيضاً حسب قوة التحمل والسمك، فتزيد قوة التحمل كلما زاد السمك وبالتالي يزيد سعر الزجاج، وكذلك حسب قيمة الهدر بالزجاج البلور والتقطيع، وتتراوح مقاسات الزجاج بين 1 مل إلى 5 مل وأكثر.

يتراوح سعر الزجاج الشفاف بين 150 جنيه إلى 200 جنيه، ويتراوح سعر متر الزجاج بسمك 6 مل بين 100 جنيه إلى 125 جنيه.

يتراوح سعر متر الزجاج العادي بين 110 جنيه إلى 130 جنيه، ويستخدم كثيرا في أماكن عديدة بسبب رخص ثمنه بالمقارنة مع الأنواع الأخرى، ويستخدم في صناعة الطاولات، الأكواب الزجاجية وكذلك الرسم عليع بنقوشات رائعة.

أنواع الزجاج واستخداماته

توجد أنواع مختلفة للزجاج وتصنع من مواد مختلفة، مثل:

  • زجاج سيكوريت

هو زجاج مانع للصوت والضوضاء ويتميز بقوته التي تعادل أضعاف من الأنواع الأخرى فهو معالج حرارياً، كما يتحمل الزجاج الحرارة والصدمات والعوامل الأخرى، وإذا واجه الزجاج صدمة قوية فإنه يتفتت مثل السكر فلا يسبب أي اذى أو ضرر.

يستخدم هذا النوع في لأماكن عديدة مثل أبواب الشركات والمحلات والفنادق والمعارض، ويدخل في صناعة زجاج السيارات، ويتم تركيه في الحمامات لكابينة البانيو، وتوجد أنواع للزجاج السيكوريت مثل النوع المرسوم عليه من خلال ماكينات للصنفرة والنقش، والنوع الشفاف الذي يمكن الرؤية بوضوح من خلاله.

يبدأ سعر متر الزجاج السيكوريت من 600 جنيه ويصل إلى 900 جنيه، وسعر المتر المقطع دون نقل وتركيب من 200 جنيه إلى 250 جنيه، ويختلف السعر حسب السمك والإكسسوارات المستخدمة من اكره، مفصلات وأقفال وغيرهم.

  • زجاج الأواني:

يستخدم هذا النوع في صناعة الأواني المستخدمة في تعليب الأدوية والمشروبات الغازية والمأكولات ومستحضرات التجميل.

  • الزجاج المسلح

يتسلح هذا النوع بسلك في الداخل لحمايته من الكسر وجعله أكثر تحملاً للصدمات وقوة، وهذا النوع يستخدم في البوابات الخارجية للفلل والمنازل، وهو يشبه الزجاج الشفاف.

  • الزجاج الشفاف

يعتبر الزجاج الشفاف أكثر الأنواع استخداماً، حيث يستخدم في كثير من الأعمال مثل الشبابيك الخشب والألوميتال، الأبواب، فتارين المحلات، ويختلف سعر الزجاج الشفاف حسب السمك والهدر بالزجاج البلور.

  • الزجاج العاكس

عبارة عن زجاج يغطي بطبقة رقيقة من المعادن لحجب الرؤية فلا يستطيع أحد الرؤية من هذه الناحية إلا في الليل، وعكس الضوء مثل المرايا، وتوجد الوان عديدة له مثل الأسود، الأخضر، البني والأزرق، يستخدم في صناعة الواجهات وشبابيك الألوميتال.

سعر متر الزجاج العاكس 6 مل دون تقطيع أو تركيب ونقل يبدأ من 210 جنيه إلى 220 جنيه.

  • الزجاج المصنفر

هو زجاج شفاف يتم رشه بالرمال بشرعة عالية باستخدام كمبروسور هواء، ويستخدم في أبواب الحمامات والبلكونات، و الشبابيك الالوميتال والخشب، تتراوح مقاسات الزجاج المصنفر بين 3 مل وحتى 12 مل، ويختلف السعر حسب السماكة وسعر الزجاج المصنفر يصل إلى 120 جنيه، وسمك 5 مل يتراوح بين 100 حتى 125 جنيه.

  • الزجاج الإسلامي

هو زجاج مزخرف بديكورات إسلامية جميلة ويتميز بألوانه المتعددة من الأخضر، الأزرق، الأبيض والعسلي، ويستخدم في الأبواب الخشبية والشبابيك، ومقاس اللوح في الزجاج الإسلامي 3 مل 122 سم في 216 سم.

هل تبحث عن المتابعة اليومية لأسعار العملات والذهب وبعض المستلزمات كالعروض وغيرها عليك بالدخول إلى موقع أسعار اليوم نترقب الأسعار والتحديثات الجديدة أول بأول.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *