التخطي إلى المحتوى

سعر هارد 2 تيرا  هناك طريقة سهلة لفهم مقدار المساحة المتوفرة لدى القرص الصلب حيث افترض أن هناك فيلم HD يبلغ حوالي 900 ميغابايت (حوالي 1024 ميجابايت = 1 جيجابايت) فيمكن أن يحتوي القرص الثابت بسعة 1 تيرابايت على حوالي 1000 فيلم من هذا القبيل ومن الواضح أن القرص الذي تبلغ سعته 2 تيرابايت يمكن أن يحتوي على ضعف ذلك ولهذا سنطلعكم في هذا الموضوع على سعر هارد 2 تيرا.

سعر هارد 2 تيرا

نوع الهاردالسعر بالجنيه المصري
ويسترنديجيتال- قرص صلب خارجي1.254 جنيه
سيجيتال سل- أسود849جنيه
سيجيتال سل- أزرق اللون2.500جنيه
هارد ديسك خارجي ترانسيند 2 تيرا بايت1.499 جنيه
Seagate Portable HardDrive1.249جنيه
اتشدي ويسترنديجيتال- داخلي1.055 جنيه
هيتاشي- داخليبيسي770جنيه

مواصفات هارد 2 تيرا

تشير كلمة تيرا بايت إلى السعة التخزينية في الهارد وفي النقاط التالية يمكنكم معرفة مواصفات الهارد 2 تيرا.

ويسترن

ديجيتال- 2 تيرا بايت/ خارجي

يتميز هذا النوع بأن لديه قدرة على تخزين كميات هائلة من الصور ومقاطع الفيديو والموسيقى بالإضافة إلى ذلك يتناسب التصميم الأنيق مع راحة يدك وهذا ما يجعل بإمكانك أخذ المحتوى الخاص بك بسهولة في كل مكان تذهب إليه.

سيجيت السل- أسود

تصل السعة التخزينية الخاصة بذلك القرص إلى 1 تيرا بايت فضلا عن ذلك فإن سرعة الهارد تبلغ حوالي 5400 لفة في الدقيقة الواحدة وأما عن سرعة القراءة والكتابة به فهي تصل إلى ما يقرب من  100 ميغا بايت/ ثانية.

سيجيت السل- أزرق اللون

يمكن لأي مستخدم تخزين جميع البيانات الرقمية من أي اجهزة الكترونية فضلا عن ذلك فهو لديه قدرة على حفظ جميع أنواع الملفات مهما كانت الصيغ الخاصة بها. تم تزويد ذلك القرص ب  USB 3.0من أجل نقل أي بيانات بسهولة وفي دقائق معدودة.

هارد ديسك خارجي ترانسيند 2 تيرا بايت

إذا كنت ترغب في عمل نسخ احتياطية لعدد من الملفات الخاصة بك فإن هذا النوع من الأقراص الصلبة سيناسبك حيث أنه يتميز بسرعته الفائقة كما أنه مقاوم لأي صدمات مهما كانت حدتها. من جهة أخرى من السهل جدا الاحتفاظ به في أي مكان أو حمله معك إلى أي وجهة نظرا لأنه صغير الحجم وأنيق الشكل. تم تزويد هذا القرص بتطبيق ترانسيند ايليت والذي يساعد المستخدم على إدارة البيانات الخاصة به وحماية أي بيانات هامة موجودة عليه.

Seagate Portable Hard Drive

لا يحتاج هذا القرص الصلب إلى تثبيت أي برامج من أجل استخدامه فضلا عن ذلك يمكنك من خلاله الاحتفاظ بأي بيانات ذات قيمة وملفات متعددة الوسائط بالقدر الذي يحلو لك حيث أن السعة التخزينية الخاصة به تصل إلى 2 تيرا بايت. من أهم ما يميز هذا القرص أنه سهل الحمل في أي مكان حتى وإن كان في جيبك نظرا لأنه صغير الحجم علاوة على ذلك يمكن للمستخدم إيصاله بأي أجهزة مثل الكمبيوتر الشخصي أو التلفزيون وكذلك أجهزة الكمبيوتر المحمولة (اللاب توب).

اتش دي ويسترن ديجيتال- داخلي

الحجم الخاص به يصل إلى 3.5 انتش ولكي يضمن المستخدم عدم إصابته بالخدوش أو الصدمات فقد تم دعمه لتقنية تسمى شوك جارد ولا يتوقف الأمر عند هذا الحد بل أن ذلك الهارد قد تم تزويده بتقنية أخرى وهي تقنية ويسبر التي تضمن أن يعمل الجهاز الخاص بك بدون إصدار أي أصوات مزعجة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *