أسعار السلع والخدمات الترفيهية

سعر وتكاليف تأشيرة موريتانيا للمصريين

سعر وتكاليف تأشيرة موريتانيا للمصرين، نعرضها لكم من خلال موقع أسعار اليوم، حيث أنه تعد دولة موريتانيا من الدول التي يوجد بها العديد من المزارات السياحية التي تجذب السياح للسفر إليها من صحراء جذابة لإقامة السفاري والشواطئ والمساجد والمدن رائعة الجمال، كما أن المناخ فى موريتانيا يسوده طقس حار خاصة في  فصل الصيف فيصل، حيث أن متوسط درجة الحرارة في البلد يمكن أن تصل إلى 33 درجة مئوية في النهار،ى كما تبلغ نحو 25 درجة خلال الليل، وأما عن درجات الحرارة فصل الشتاء فأنها تصل في بعض الأحيان إلى 13 درجة مئوية، فيفضل زيارة موريتانيا خلال فصل الشتاء حيث الاستمتاع والابتعاد عن درجة الحرارة المرتفعة.

سعر تأشيرة خروج وعودة

سعر وتكاليف تأشيرة موريتانيا للمصريين

للسفر إلى موريتانيا سواء كان للعمل أو السياحة أو الزيارة فأنه يتطلب تنفيذ بعض الخطوات الهامة للحصول على التأشيرة والدخول إلى البلاد بشكل قانوني، وتتمثل تلك الخطوات في الأتي:

  • إحضار جواز سفر ساري المفعول وصالح لمدة لا تقل عن 6 شهور.
  • إحضار 3 صور فوتوغرافية  حديثة مقاس 4*6، مع وجود خلفية بيضاء.
  • خطاب دعوة الزيارة من جانب شخص من داخل البلاد والحصول على موافقة وزارة الخارجية الموريتانية.
  • حجز تذاكر طيران ذهاب وعودة.
  • حجز فندق.
  • يتم تقديم الطلب باللغة العربية أو الفرنسية أو الإنجليزية.
  • مدة الحصول على تأشيرة موريتانيا 3 أيام.
  • لا يوجد إجراء مقابلة شخصية.
  • وأما عن رسوم الحصول على تأشيرة موريتانيا فأنها تبلغ نحو 63 يورو للدخول مرة واحدة، وفي حالة الدخول المتعدد يتم دفع مبلغ 94 يورو.

تأشيرة أيرلندا من مصر

الأماكن السياحية في موريتانيا

يوجد في موريتانيا أماكن سياحة حيث تتميز بتوافر الأماكن الطبيعية التي تتميز بإطلالتها على المحيط الأطلسي،  حيث أنها  تمتلك عدد من الشواطئ الرائعة التي يمكن قضاء أوقات ممتعة على الشاطئ ، والاستمتاع بالمياه الصافية و الرمال البيضاء الناعمة التي يتم ممارسة العديد من الأنشطة على شواطئها الغنية، مثل القيام بصيد الأسماك أو ركوب الأمواج أو تأدية هواة الغوص فأن الغوص بهذه الشواطئ يتيح فرصة مشاهدة الحياة البحرية المليئة بالعديد من الكائنات الجميلة مثل الأسماك الملونة والشعب المرجانية والمناظر الخلابة تحت المياه.

العاصمة نواكشوط

عند السفر إلى موريتانيا يجب زيارة العاصمة نواكشوط حيث أنها تعتبر من أهم المناطق السياحية فى موريتانيا , فأنها تجمع ما بين الحديث والقديم، فقد تم إنشائها منذ عام 1958م، كما يتوفر بها أهم الأسواق التجارية التي يمكن التسوق بها وشراء كل ما يحتاج مثل الحلي والتحف والأقمشة، كما أنه يوجد بها متحف يشمل الكثير من الآثار القديمة، كما يوجد مركز يهتم بالأمثال الشعبية، وينتشر هناك وسائل النقل والترفية والمطاعم والفنادق المتنوعة.

واحة ترجيت Oasis Terjit

يعتبر ذلك المكان من أكثر المناطق التي تعمل على الجذب السياحي فى موريتانيا،لا حيث أنها تضم عدد كبير من الينابيع الباردة التي تجعل السباحة بها ممتعة، وهى عبارة عن بحيرة صغيرة يلجأ لها بعض الأشخاص فى علاج الأمراض، وينتشر حولها الكثير من المساحات الخضراء التي يتوافر بها أعشاب وأشجار تجعل من المكان لوحة جذابة تستحق التواجد بها وزيارتها.

 المنطقة الشمالية The northern region of Mauritania

تعتبر تلك المنطقة من أجمل الوجهات السياحية فى موريتانيا، حيث الاستمتاع برياضة السفاري فى الصحراء، كما أنها تستخدم فى الرعي وينمو بها الكثير من النباتات المختلفة والمتعددة، بسبب سقوط الأمطار بكثرة التي تساعد في نمو النباتات الصحراوية النادرة، كما أنها تحتوي على أجمل الوجهات السياحية منطقة  بئر الثعالب، التي توجد على شكل لسان بالبحر، والتي وتشمل عدد من المراكب التي تنقل السياح.

الوسوم

مصطفى جابر

أعمل محرر صحفي فى موقع أسعار اليوم والكثير من المواقع الصحفية الأخري.. أعشق التدوين وبالأخص فى مجال الاقتصاد والأسعار والرياضة.. حاصل على ماجستير فى القانون الجنائي جامعة طنطا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق