التخطي إلى المحتوى

سعر وتكلفة الهجرة الشرعية إلى أمريكا، نوضحها لكم من خلال موقع أسعار اليوم، حيث أنه موقع متميز يعمل على توضيح والكشف عن الأمور التي تهم كل شاب مصري، حيث أن حلم السفر والهجرة إلى أمريكا يراود كل شاب مصري وحول العالم، حيث أن أغلب الشباب يرون أن حلم الهجرة إلى الولايات المتحدة سوف يحقق لكل منهم أحلامه الكبيرة والمستقبل الباهر حيث أنها تعد أرض الأحلام والفرص المميزة، فتابعوا معنا من خلال ذلك المقال الأمور التي تخص الهجرة إلى أمريكا والخطوات والشروط المطلوبة وسعر التأشيرة للسفر.

تكلفة السياحة في إسكتلندا 2018

سعر وتكلفة الهجرة الشرعية إلى أمريكا

توفر الولايات المتحدة الأمريكية فرصة الهجرة للعمل والدراسة والعيش، لعدد كبير من الأفراد حول العالم بشكل سنوي، ويكون ذلك من خلال برنامج يسمى الهجرة العشوائية إلى أمريكا، كما أن البعض يطلق عليه الهجرة العشوائية إلى أمريكا أو أللوتري الأمريكي و القرعة الأمريكية، لكن الاسم الرسمي والمعترف به من جانب الحكومة الأمريكية هو برنامج تأشيرة هجرة العشوائية.

برنامج الهجرة العشوائية إلى أمريكا أو برنامج يكون تحت إدارة وزارة الخارجية الأمريكية، حيث أنه تم تفويض  عام 1995، إلى دعم تنوع المهاجرين الذين يودوا الهجرة إلى الولايات المتحدة الأمريكية في مختلف الدول، حيث أنها تمنح لفائزين في برنامج الهجرة العشوائية إلى أمريكا رخصة الإقامة الدائمة التي تعرف باسم  البطاقة الخضراء Green Card، ويلي بعد ذلك الحصول على الجنسية الأمريكية.

تكلفة وإجراءات الهجرة إلى النرويج 2018

برنامج الهجرة الشرعية إلى أمريكا

يعتمد برنامج الهجرة الشرعية إلى أمريكا على الإقامة في أمريكا وعدم العودة للوطن الأم لفترة كبيرة، حيث انه شرط أساسي للحصول على البطاقة الخضراء، والحصول على الجنسية الأمريكية، كما أنه يتم الهجرة إلى أمريكا بشكل سنوي خلال شهر أكتوبر ويستمر التقديم لمدة شهر، حيث تقوم الدوائر المتخصصة في استقبال الطلبات من خلال الموقع الرسمي لوزارة الخارجية الأمريكية المخصص في إصدار البطاقة الخضراء بالاختيار بشكل عشوائي بين المتقدمين للهجرة خلال شهري أكتوبر ونوفمبر، حتى يتم الاستقرار على عدد 55 شخص.

تكلفة الهجرة إلى نيوزلندا 2018

شروط الهجرة العشوائية إلى أمريكا

  • يمكن للمتقدم إلى الهجرة عدم إتقان اللغة الإنجليزية على الرغم من أنها  اللغة الأولى في الولايات المتحدة، لكن لا يشترط في المتقدم أن يتحدث باللغة الإنجليزية.
  • يجب أن يكون المتقدم مواطن في إحدى الدول التي يحددها برنامج الهجرة العشوائية إلى أمريكا، وأن لا تكون المتقدم من ضمن الدول المستثنين من برنامج الهجرة، كما أن كل الدول العربية مؤهلة للتقديم إلى قرعة 2019 للهجرة و السفر إلى أمريكا .
  • يجب أن يقوم المتقدم لبرنامج الهجرة العشوائية تقديم إثبات بأنه قد أنهى الخدمة العسكرية، حيث أنه في حالة الفوز في القرعة فلن يتمكن من إجراء المقابلة في السفارة في حالة عدم تحديد الموقف من التجنيد وإنهاء الخدمة العسكرية الخاصة به و أن يكون قد أنهى فترة تجنيده أو مؤجل التجنيد أو قد يكون قد حصل على الإعفاء من التجنيد، ويجب إحضار كل تلك الأوراق قبل موعد المقابلة في السفارة الخاصة ببلد المتقدم.
  • يجب أن يكون المتقدم إلى برنامج الهجرة العشواائية قد حصل على الحد الأدنى من متطلبات التعليم في البلد الأم، حيث أنه يجب أن يحصل على الثانوية العامة أو ما يعادلها.
  •  يجب أن يقوم المتقدم من ملء استمارة التقديم، بالبيانات المطلوبة وتكون سليمة وصحيحة.
  • يجب على المتقدم أن ينتهي من ملء البيانات في مدة لا تتعدى ساعة واحدة حيث أنه في حالة تخطي الموعد سوف تقوم بكتابة بيانات مرة أخرى.
  • ثم يقوم المتقدم بالاحتفاظ بمعلومات التسجيل في موقع الحكومة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *