أسعار الدولار

سعر الدولار سوق سوداء

سعر الدولار سوق سوداء، نستعرض معكم اليوم على موقعنا سعر الدولار الأمريكي في السوق السوداء، حيث قد تحول تداول العملة الخضراء إلى تجارة وتمكن بعض الأشخاص من تحقيق ثروات ضخمة من خلال التجارة بالعملات سواء كانت تلك العملة الدولار أو اليورو بالأسواق السوداء، وتعمل كافة الحكومات أقصي جهدها مثل الحكومة المصرية على القضاء على التجارة بالأسواق السوداء أو أي مكان بعيدا عن أعين الحكومة.

سعر اليورو سوق سوداء مصر

وقد وصل سعر الدولار لأعلي مستوياته منذ عدة أشهر وذلك بعد أن أصدر محافظ البنك المركزي لقرار تحرير الصرف، وبعد ذلك القرار ارتفعت أسعار الكثير من المنتجات والسلع خاصة المستوردة، ولكن سعر الدولار في الفترة الحالية يشهد حالة من الاستقرار، حيث وصل سعر شراء الدولار بالبنك المركزي المصري لحوالي 15.73 جنيه مصري أما سعر البيع فقد وصل لحوالي 15.83 جنيه.

سعر الدولار سوق سوداء

من الجدير بالذكر إن سعر الدولار الأمريكي في الأسواق الموازية يزداد عن سعر صرف الدولار في البنوك المصرية بالمتوسط ما بين 5 قروش إلى 10 قروش، حيث وصل سعر بيع الدولار الأمريكي بالسوق السوداء لحوالي 15.90جنيه مصري للدولار الواحد أما سعر شراء الدولار الأمريكي فقد وصل لحوالي 15.80 جنيه مصري، أما سعر الدولار المصري في البنك المركزي المصري فقد وصل سعر الشراء لحوالي 15.73 جنيه مصري، أما سعر البيع فقد وصل لحوالي 15.83 جنيه مصري.

سعر الدينار الكويتى اليوم فى السوق السوداء

قرار محافظ البنك المركزي بتحرير الصرف

بكم الدولار اليوم

ومن المعروف إن محافظ البنك المركزي قام بإصدار قرار تحرير الصرف (تعويم الجنيه) للتمكن الحكومة المصرية من السوق السوداء وشركات الصرافة، وقد أكد محافظ البنك المركزي الدكتور طارق عامر أن السياسة النقدية القديمة التي تخص بتثبيت سعر صرف الجنيه المصري أمام العملات الأجنبية تسببت في تواجد سعرين مختلفين للدولار الأمريكي بجمهورية مصر العربية، سعر في السوق السوداء والأخر في البنوك المصرية، وأدي ذلك الأمر إلى هروب حركة تداول العملة بالبنوك المصرية للسوق السوداء، وذلك بسبب إن الحائزين للدولار الأمريكي يبحثون عن أغلي سعر له أمام الجنيه المصري، وتسبب ذلك الاتجاه للتأثير على قدرة البنوك المصرية في تمويل طلبات التصدير أو الاستيراد للدول الخارجية.

الوسوم

مصطفى جابر

أعمل محرر صحفي فى موقع أسعار اليوم والكثير من المواقع الصحفية الأخري.. أعشق التدوين وبالأخص فى مجال الاقتصاد والأسعار والرياضة.. حاصل على ماجستير فى القانون الجنائي جامعة طنطا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق