أسعار السلع والخدمات الترفيهية

سعر كيلو الكهرباء في ألمانيا 2024

سعر كيلو الكهرباء في ألمانيا 2024، نقدم لكم اليوم على موقع أسعار اليوم سعر كيلو الكهرباء بدولة ألمانيا، حيث  وصل إجمالي ما تم إنفاقه بدولة ألمانيا لتتمكن من تطوير مصادر الطاقة النظيفة في العامين الآخرين حوالي 200 مليار دولار، ولكن لتلك الاستثمارات الضخمة تأثير كبير غير متوقع، وهذا بسبب تقاضي المستهلكون للمال مقابل استهلاكهم للكهرباء بأوقات محددة مثل ما كان الحال بعطلات نهاية الأسبوع.

حيث انخفضت أسعار الكهرباء حتى دون الصفر بغالبية أيام الأحد وذلك من يوم الكريسماس وهو المعروف باسم أيبيكس سبورت وهي طريقة التبادل التجاري الواسعة الانتشار بدولة أوروبا، وذلك بسبب ضعف الطلب أو بسبب دفء الطقس الجوي أو حركة الهواء القوية وهي تساعد على توليد الطاقة وعندها تمثل فائض لشبكات الكهرباء.

سعر كيلو الكهرباء في ألمانيا 2024

سعر كيلو الكهرباء في ألمانيا 2019
سعر كيلو الكهرباء في ألمانيا

سعر كيلو الكهرباء في ألمانيا ويعتبر ذلك السعر السلبي أمر غير معتاد بدولة ألمانيا، ولكن لا يصف بأمر نادر الحدوث وهذا يرجع لفضل جهود الدولة بتشجيع الاستثمار بمجالات توليد الطاقة النظيفة، حيث تراجع سعر الكهرباء بألمانيا لما دون الصفر، ومعني هذا إن الشعب الألماني أصبح يتلقي المال مقابل استخدامه للطاقة، وتكرر ذلك أكثر من 100 في عام الحالي، وذلك وفق لمعيار إيبيكس سبوت بأيام الأحد في كل أسبوع، ويتسلم المستهلكين وأصحاب المصانع حوالي 50 يورو أي ما يعادل 60 دولار لكل ميغاوات في الساعة.

السبب الرئيسي في تلك الأسعار السلبية هو إن الطلب على الطاقة أقل بكثير من المعروض منها، ويزداد انخفاض الطلب بنسبة كبيرة أثناء عطلات نهاية الأسبوع والأجازات وذلك عند إغلاق المكاتب والمصانع، وتعتمد قوة الرياح بنسبة هائلة على تغيرات أنماط الطقس، كما إن التوربينات تقوم بإنتاج الطاقة الضخمة بنسبة 12% من كهرباء ألمانيا، ولكن تلك التوربينات تقوم بتوليد ضعف هذه الكمية بالأيام العاصفة.

وتعرضت الكثير من الدول للأسعار السلبية للكهرباء مثل، فرنسا، وسويسرا، وبلجيكا، والغزو الأكبر كان لدولة ألمانيا والأكثر تكرارا، وتمكن ألمانيا ببعض الأوقات بتصدير الكهرباء الزائدة، وساعد هذا على تحقيق توازن بالسوق، ووصل سعر الكهرباء لحوالي سالب 83 يورو ما يعادل 93 دولار لكل ميغاوات في الساعة.

الوسوم

مصطفى جابر

أعمل محرر صحفي فى موقع أسعار اليوم والكثير من المواقع الصحفية الأخري.. أعشق التدوين وبالأخص فى مجال الاقتصاد والأسعار والرياضة.. حاصل على ماجستير فى القانون الجنائي جامعة طنطا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق