أسعار السلع والخدمات الترفيهية

أسعار الكهرباء الجديدة 2024

نستعرض معكم الآن من خلال موقع أسعار اليوم، أسعار الكهرباء الجديدة 2024، حيث انتهى جهاز تنظيم مرفق الكهرباء من الإعداد الأخير للزيادة المتوقعة في شرائح الكهرباء، حيث من المقرر أن تكون الزيادة خلال شهر يوليو القادم بعد عرضها على مجلس الوزراء من جانب الوزارة لكي تقوم بإقرار الزيادة على شرائك الكهرباء بشكل رسمي، حيث قد صرحت مصادر من داخل الوزارة بأن يوجد اتفاق وتنسيق ما لبن الجهاز ووزارة الكهرباء، حيث يشمل الاتفاق تخفيف قيمة الزيادة على الشرائح التي تخص محدودي الدخل إلى 20% بدلا من نسبة 25% التي كانت مقررة، حيث تم إرسال كل الاقتراحات بزيادة أسعار شرائح الكهرباء إلى الوزارة، حيث كان من المتوقع خلال الفترة الحالية بانخفاض سعر الدولار مع بداية العام الحالي عن 17 جنيه، لكن ما حدث العكس وارتفع سعر الدولار، وأصبحت الوزارة في الوقت الحالي في مأزق بسبب أن الوزارة يجب أن تطبق زيادة أسعار الكهرباء على كل الشرائح.

أقرأ أيضاً: أسعار سخانات أوليمبيك إلكتريك غاز وكهرباء .

أقرأ أيضاً: اسعار شرائح الكهرباء الجديدة فى مصر .

أسعار الكهرباء الجديدة 2024

تهدف الوزارة إلى تخفيف الزيادة عن الشرائح لمحدودي الدخل، والتي تمثل نحو 75% من مستهلكي الكهرباء في مصر، والزيادة تكون من شرائح الأغنياء والتي تبدأ من الشريحة السادسة والسابعة، وتتمثل الزيادة في الأتي:

أقرأ أيضاً: اسعار سخانات كهرباء وغاز كل الماركات فى مصر .

  • الشريحة الأولى تبدأ من صفر إلى 50 كيلو وات، بزيادة تقدر بنحو 30% حتى أصبح سعر الكيلو وات 16 قرش بدلا من 13 قرش.
  • الشريحة الثانية تبدأ من 51 إلى 100 كيلووات، بزيادة تقدر بنحو 27 قرش، بدلا من 22 قرش.
  • الشريحة الثالثة تبدأ من صفر وات إلى 200 كيلو وات، بنسبة زيادة تقدر بنحو 35%، فأصبح سعره 37 قرش بدلا من 28 قرش.
  • الشريحة الرابعة تبدأ من 201 كيلووات إلى 350 كيلووات، بزيادة تصل إلى 35%، ليصبح سعر الكيلو 75 قرش بدلا من 55 قرش، وتعتبر تلك الشريحة من شرائح متوسطي الاستهلاك.
  • الشريحة الخامسة تبدأ من 451 كيلووات حتى تصل إلى 650 كيلووات، حيث تصل زيادتها إلى 40%، لكي يصبح سعر الكيلو جنيه و7 قروش ، بدلا من 75 قرش، وتعتبر تلك الشريحة من شرائح متوسطي الاستهلاك.
  • الشريحة السادسة من المتوقع أن تصل الزيادة في تلك الشريحة والتي تبدأ من 651 كيلو وات إلى 1000 كيلو وات، تصل نسبة الزيادة إلى 35%، لكي يصبح سعر الزيادة 168 قرش بدلا من125 قرش.
  • وأما عن الشريحة السابعة التي تبدأ من صفر كيلو وات إلى أكثر من 1000 كيلو وات حيث تصل الزيادة إلى 45%، لتصبح 195 قرش بدلا من 135 قرش.

الوسوم

مصطفى جابر

أعمل محرر صحفي فى موقع أسعار اليوم والكثير من المواقع الصحفية الأخري.. أعشق التدوين وبالأخص فى مجال الاقتصاد والأسعار والرياضة.. حاصل على ماجستير فى القانون الجنائي جامعة طنطا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق