التخطي إلى المحتوى

قديش سعر كيلو المحلب في مصر 2020 ، نقدمه لكم من خلال موقع أسعار اليوم، حيث أن المحلب يتبع من الفصيلة الوردية وهو من صنف البرقوق والمحلب يستخدم دائما على الحلويات لأنه يحتوي على ريحة طيبة وزكية، والمحلب يزرع بالمناطق الجبلية مثل بلاد الشام والمغرب وألمانيا وتركيا وفرنسا وبلجيكا، كما أن بذور المحلب مفيدة لصحة الإنسان بشكل عام لأنها تحتوي على العديد من الفوائد الهامة والمغذية لجسم الإنسان مثل وحامض الأوليك وإستيرولات كما يحتوي أيضًا على حامض الليونيك ومواد هلامية بالإضافة إلى مركبات هيدروكربونية والمركبات الفلافونيدية ويحتوي على مواد عطرية فواحة تستخدم على الكعك والحلويات.

قديش سعر كيلو المحلب في مصر 2020

قديش سعر كيلو المحلب في مصر 2019
قديش سعر كيلو المحلب في مصر

يتغير سعر كيلو المحلب في مصر ما بين هبوط وارتفاع حيث يتأثر سعره مثل ما يتأثر باقي المنتجات الأخرى مع أرتفاع الأسعار، وأما عن سعر المحلب خلال العام الحالي فهو يتراوح ما بين 100 جنيه إلى140 جنيه، والجدير بالذكر بأن حجم شجرة المحلب تبلغ حوالي ستة أمتار بالتقريب، وأن المحلب له فوائد عديدة وكثيرة ومن أهمها هو علاج بعض الأمراض مثل اضطرابات الجهاز الهضمي، وعلاج فقر الدم، كما يساهم في علاج أمراض الكلف والجرب.

إقرأ ايضاً :  عروض المكالمات من سوا

فوائد المحلب في علاج الكثير من الأمراض المزمنة

  • يساعد المحلب في فتح الشهية وزيادة الوزن لمن يعانوا من مرض النحافة، والوصفة السحرية هي عبارة عن مزج 100 جرام من المحلب المطحون مع 100 جرام من سكر بودرة، 12 حبة من اللوز المقشر ومطحون أو 12 حبة من الكاجو المطحون، ويأخذ معلقة كبيرة يوميًا لمدة أسبوعين.
  • نبتة المحلب تعتبر من أفضل العلاجات التي تعمل على تطرد الديدان، ويزيل من رائحة الجسم الكريهة ورائحة الفم أيضًا، كما يجب تناول معلقة صغيرة من المحلب المطحون مع ملعقة صغيرة من العسل الأبيض يوميًا للحصول على النتيجة المرغوبة.
  • كما يستخدم في تنعيم الشعر الجاف وتلميعه عن طريق تلك الوصفة وهي عبارة عن عجن 2 ملعقة كبيرة من المحلب المطحون مع الماء الفاتر ثم يتم وضعه على الشعر لمدة ثلاثون دقيقة ثم يشطف جيدًا بالماء الفاتر.
  • كما يساهم بشكل كبير في علاج الجرب والكلف بالجلد عن طريق خلط ملعقة من المحلب المطحون مع إضافة ملعقة من زيت الزيتون، ثم بعد ذلك دهن المنطقة المصابة بالخلطة.
  • يعمل على علاج النقرس والتهاب المفاصل والتهاب الروماتيزم، حيث أنه ينقع ملعقة صغيرة من المحلب المطحون في كوب من الماء المغلي ويشرب كالشاي.
  • كما يحد من ضيق التنفس عند تناول كوب بشكل يومي كمشروب مثل الشاي.
  • يساعد المحلب في تسكين آلام الكلى، والكبد، كما يعمل على طرد الأملاح الزائدة من الجسم عن طريق تناوله مشروب.
  • يساهم في طرد السموم من المعدة، كما يساعد في طرد الغازات الضارة من البطن.
  • يساعد في طرد البلغم من الصدر وتهدئته نتيجة التدخين المستمر.
إقرأ ايضاً :  مصاريف مدرسة كابيتال التجمع الخامس وتكلفة المدارس الإنترناشيونال 2020

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *