التخطي إلى المحتوى

مصاريف الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري 2018، نشرحها لكم من خلال موقع أسعار اليوم،  حيث أن الأكاديمية تعتبر منظمة تعليمية هدفها الأساسي هو التعليم وليس الربح، حيث أنها تتخصص في التعليم والتدريب الكامل للمتقدم في الأكاديمية، حيث يكون التعليم تحت إشراف الاستشارات العلمية والتعليمية المختلفة والمتعددة في الأكاديمية، كما تقدم الأكاديمية العديد من المناهج الدراسية الكاملة والجزئية للطلبة المتقدمين للالتحاق بها، ويكون التدريب وفق مستوى الأداء التعليمي للمتقدم  في المرحلة الثانوية أو تفوقهم الرياضي في الألعاب المختلفة.

مصاريف الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري 2018

تضع الأكاديمية المصاريف الدراسية للمتقدمين بالدولار حيث يتم السداد خلال في الفصل الدراسي الواحد، كما تنقسم المصروفات لعدة أقسام وفئات وفق مجموع شهادة الثانوية العامة التي حصل عليها الطالب، حيث يتم تقسيم الرسوم الدراسية إلى 3 فئات تتمثل في الأتي:

  • الفئة الأولى لكلية الهندسة والتكنولوجيا = ≥ 95% ولبقية الكليات ≥ 90%
  • الفئة الثانية لكلية الهندسة والتكنولوجيا = ≥ 85%  ولبقية الكليات ≥ 80%
  • الفئة الثالثة لكلية الهندسة والتكنولوجيا = < 85% ولبقية الكليات < 80%

المنح التي تطرحها الأكاديمية أثناء الدراسة

كما  تقدم الأكاديمية عدد من المنح الدراسية الكاملة للطلبة الحاصلين على أعلى مجاميع في الثانوية العامة المصرية، بالأخص الطلبة الحاصلين على الثانوية العامة من نفس العام.

  • تقوم الأكاديمية  بطرح عدد من المنح الرياضية للأبطال الرياضيين على المستوى الدولي.
  • كما توفر الأكاديمية خصم إضافي للطلاب الحاصلين على مجموع 98% فأكثر في الثانوية العامة المصرية من نفس العام الدراسي.
  • كما تمنح الأكاديمية خصم لأبناء العاملين بالجامعة العربية ووزارة الخارجية المصرية.
  • تمنح الأكاديمية خصم لأبناء خريجي الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا.
  • تمنح الأكاديمية  خصم للأخوات حيث يتمثل الخصم للأخ الثاني ولإخوة الخريجين.
  • كما تمنح الأكاديمية خصم لأبناء العاملين بالحكومة والقطاع العام بشرط ألا تقل مدة الخدمة عن 15 سنة.
  • تمنح الأكاديمية خصم لأبناء ضباط القوات المسلحة.
  • تعطي الأكاديمية خصم لأبناء ضباط الشرطة وأبناء أعضاء هيئة التدريس بالجامعات المصرية.
  • كما تشتمل المصروفات في الأكاديمية على الخدمات المقدمة مثل تكلفة الكتب والمذكرات والأنشطة الرياضية والاجتماعية والثقافية والعلاج والتأمين ضد الحوادث.
  • تشتمل المصروفات المدفوعة قسمي الملاحة و الهندسة البحرية على تكاليف الإقامة والإعاشة والزى الرسمي للأكاديمية وزي الأنشطة الخاصة.
  •  كما يتم منح الطلاب وثيقة تأمين ضد الحوادث خلال فترة الدراسة والتدريب تقدر بنحو 10000 دولار دون أدنى تكلفة على الطالب والدارس داخل الأكاديمية.

طريقة استرداد الرسوم الدراسية في الأكاديمية

يمكن للملتحقين الجدد من استرداد الرسوم الدراسية وذلك في مدة أقصاها نهاية الأسبوع الثالث من الدراسة، كما يتم خصم مبلغ يقدر بنحو 50% من قيمة الحجز المبدئي للدراسة التي تقدر بمبلغ 1000 دولار، ولا يمكن  للطالب الحصول على رد مبلغ من الرسوم الدراسية بعد نهاية الأسبوع الثالث من الدراسة في الأكاديمية، كما تناشد الأكاديمية الطلبة في أن يقوموا بمراجعة نشرة المصروفات الدراسية للاطلاع على قواعد والوقت المناسب لاسترداد الرسوم الدراسية.

متى يزول الخصم للمتقدم في الأكاديمية

في حالة إعادة الطالب لأي مقرر دراسي بسبب  حدوث رسوب آو انسحاب من أداء الاختبار، أو التحسين، في تلك الحالة يقوم الطالب بسداد  ثمن المقرر بالكامل دون حساب أي تميز خصم ويسدد هذا الفرق  في المصروفات عند التسجيل، كما يتم إلغاء المنحة الخاصة بالقبول أو المنحة التي قد قدمتها الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا الرياضية في حالة أن قام الطالب بسلوك سئ وقد تم إقراره في لجنة شئون الطلبة داخل الأكاديمية، حيث أن تلك الشروط هى التي من خلالها تمنع من الطالب الحصول على المنحة في حالة حدوثها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *