التخطي إلى المحتوى

مصاريف الجامعة العمالية 2018،  نوضحها لكم من خلال موقع أسعار اليوم، حيث أن الجامعة العمالية تعتبر  واحدة من أهم الجامعات المتخصصة في مجال التعليم و التنمية التكنولوجية والعلاقات الصناعية داخل مصر، كما أنها تعتبر من أهم الجامعات المصرية التي تهتم بشكل كبير بنظام التطور التكنولوجي، والاهتمام على نحو كبير بحلقات الجودة العالمية، كما أنها تعتبر الأكاديمية الوحيدة داخل مصر التي تمنح الطلاب تدريب في المصانع  على نحو عملي حتى يتمكنوا من العمل بعد الدراسية في الجامعة،  كما أن المنهج الدراسي  الخاص بالجامعة يحتوي على المنظومة الدولية للجودة العالية في التعليم، وسوف نوضح من خلال ذلك المقال مصاريف الجامعة العمالية الخاصة بالطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة، أو شهادة الدبلوم المتوسط لتمنحهم الدراسة بداخلها.

مصاريف الجامعة العمالية 2018

تقوم الجامعة العمالية بتقسيم الدراسة بها على أكثر من شعبة، حيث أن القبول في الجامعة العمالية ينطبق تحت قواعد وشروط يجب تطبيقها من جانب الطلاب، كما أن كل شعبة لها مصروفات خاصة ومختلفة عن الأخرى، كما أننا من خلال ذلك المقال سوف نقدم لكم مصاريف الالتحاق بالجامعة العمالية، وأقسام الجامعة العمالية في مصر، حيث أن الشعب في الجامعة يتمثل في الأتي:

الشعبة  الأولى العلاقات الصناعية في الجامعة العمالية

تقوم تلك الشعبة بقبول الطلاب الحاصلين علي شهادة الدبلوم الخاصة بالثانوية الفنية، من حيث الدبلوم الصناعي، الدبلوم التجاري، الدبلوم الزراعية، حيث يتم قبول الطلاب بنسبة 60% من المجموع الكلي للدرجات والأسبقية تكون للمجموع الأعلى.

ثانيا شعبة التنمية التكنولوجية بالجامعة العمالية

تقبل تلك الشعبة طلاب الدبلوم الفني الحاصلين علي دبلومات المدارس الثانوية الصناعية، حيث يتم قبول الطلبة بنسبة مجموع يتمثل في 60% من المجموع الكلي للدرجات النهائية.

ثالثا شعبة الفندق بالقاهرة في الجامعة العمالية

تقبل تلك الشعبة الطلاب الحاصلين علي دبلوم المدارس الثانوية الفنية الحاصلين على الدبلوم الصناعي، الدبلوم التجاري، الدبلوم الزراعية، حيث أن القبول في الجامعة بتلك الشعبة يكون بنسبة 70% من المجموع الكلي للدرجات النهائية.

وأما عن مصروفات تلك الشعب التعليمية في الجامعة العمالية فأنها تختلف من قسم إلى الأخر حيث أن المصاريف الدراسية تتمثل في الأتي:

  • مصروفات شعبة العلاقات الصناعية في الجامعة العمالية للسنة الدراسية تقدر بنحو 3600 جنيه مصري.
  • مصروفات شعبة التنمية التكنولوجية في الجامعة العمالية للسنة الدراسية فأنها تقدر بنحو 4160 جنيه مصري.
  • مصروفات شعبة الفندقة في الجامعة العمالية للسنة الدراسية فأنها تقدر بنحو 3000 جنيه مصري.

عناوين المعاهد في الجامعة العمالية بمصر

  • الجامعة العمالية في القاهرة.
  • الجامعة العمالية في الإسكندرية.
  • الجامعة العمالية في الزقازيق.
  • الجامعة العمالية في طنطا.
  • الجامعة العمالية في أسيوط.
  • الجامعة العمالية في رأس البر.
  • الجامعة العمالية في المنصورة.
  • الجامعة العمالية في كفر الشيخ.
  • الجامعة العمالية في أسوان.
  • الجامعة العمالية في كفر الشيخ.
  • الجامعة العمالية في بني سويف.

الدراسة في الجامعة العمالية

تنقسم الدراسة في الجامعة العمالية بالمعاهد الخاصة بها إلى مرحلتين دراسية، حيث يقسم العام الدراسي إلى نظام الترم أو قسمين كل قسم منفصل عن الأخر عن طريق امتحانات يقوم بتأديتهم الطلاب، كما يضاف درجة واحدة عن النشاط الدراسي الخاص بالطالب الذي يشمل حضور الطالب والأبحاث المقدمة من الطالب أثناء الدراسة، ويطلق على تلك المنظومة أعمال السنة للطالب.

كما تعتبر الجامعة العمالية من الجامعات المشتركة للطلبة والطالبات، حيث أن الدراسة في الجامعة يكون عن طريق مصروفات يتم دفعها وليست جامعة مجانية ولكنها تعد جامعة حكومية.

كما أن من مزايا الجامعة بأنه من حق الطالب بعد السنة الثانية الالتحاق في كلية الهندسة عند حصوله على تقدير امتياز و ذلك يكون على حسب التنسيق في تلك الفترة، كما يمكن للطالب الالتحاق ببعض الكليات المختلفة مثل كلية التربية النوعية و غيرها من المعاهد العليا.

أعلنت اللجنة العليا للتنسيق، قواعد القبول والشروط في الجامعة العمالية وكل فروعها للطلاب من حملة دبلوم المدارس الثانوية الفنية لكل الشهادات الفني الصناعي، شهادة الدبلوم التجاري، شهادة الدبلوم  الزراعية، من  نظام الثلاث سنوات فقط، للعام الجامعي الجديد 2017-2018، كما أن  الجامعة العمالية، تمنح للطلاب الملتحقين بتلك الشعب داخل الجامعة العمالية في شعبة العلاقات الصناعية، شعبة التنمية والتكنولوجية، شعبة الفندقة، شهادة الدبلوم المهني مدتها عامين وبحيث لا يسمح للطالب الحاصل علي هذا الدبلوم باستكمال دراسته بالجامعات والمعاهد العالية المصرية.

مصاريف الجامعة العمالية 2018
مصاريف الجامعة العمالية 2018

الشهادات التي تمنح للطلاب في الجامعة العمالية

كما أن الجامعة العمالية تستقبل الطلبة والطالبات الحاصلين علي شهادة الثانوية العامة  المصرية، وتستقبل أيضا الطلاب الحاصلين على الدبلوم المتوسط، كما تمنح الجامعة لخريجيها درجة شهادة البكالوريوس المعتمدة من جانب  وزارة التعليم العالي المصرية، حيث تمنح الشهادة في مجالي رقابة الجودة وإدارة الأعمال، كما أن  الجامعة العمالية يتواجد مقرها الرئيسي في مدينة نصر بالقاهرة، ويتوزع فروع الجامعة العمالية على محافظات مصر، حيث تتوزع الفروع على 13 فرع للجامعة.

  • الدراسة في الجامعة العمالية تكون سنتان دراسيتان يحصل الطالب الذي يجتازهما درجة الدبلوم فوق المتوسط، من تخصص تكنولوجيا ميكانيكا أو كهرباء لشعبة التكنولوجيا أو دبلوم فوق المتوسط تخصص علاقات صناعية.
  • كما يحصل الطالب على درجة بكالوريوس أخصائي رقابة الجودة.
  • كما يحصل الطالب على شهادة بكالوريوس إدارة الأعمال بعد اجتيازه لمدة الدراسة المقررة بالجامعة وهي أربع سنوات دراسية.

مصروفات الجامعات الخاصة

أعلن مجلس الجامعات المصرية الخاصة والأهلية، القواعد الأساسية لتنسيق قبول الطلاب الوافدين في الجامعات المصرية 2018، بالنسبة للكليات الخاصة والأهلية للعام الدراسي 2018-2019، كما أعلنت عن الحد الأدنى للقبول في الكليات الخاصة بالنسبة للوافدين هو نسبة 65 % للكليات العلمية، وأما عن نسبة القبول في الكليات النظرية  تمثل 55 %، حيث تم نشر مصروفات الخاصة بالطلاب الذين سوف يلتحقون في  الكليات الخاصة حيث تتمثل المصروفات بجامعة المستقبل للطلاب في الأتي:

  1. مصاريف كلية طب الفم والأسنان في جامعة المستقبل للطلاب المصريين تقدر بنحو  75.500 الف جنيه مصري، وأما عن مصاريف كلية طب الفم والأسنان في جامعة المستقبل للطلاب الوافدين من الخارج تقدر بنحو 10500 دولار أمريكي.
  2. مصاريف كلية الصيدلة في جامعة المستقبل للطلاب المصريين تقدر بنحو 53500 ألف جنيه ، وأما عن مصاريف كلية الصيدلة في جامعة المستقبل للطلاب الوافدين من الخارج تقدر بنحو 13500 دولار أمريكي.
  3. مصاريف كلية الهندسة في جامعة المستقبل للطلاب المصريين تقدر بنحو50 ألف جنيه للمصريين، وأما عن مصاريف كلية الهندسة في جامعة المستقبل للطلاب الوافدين من الخارج تقدر بنحو 8700 دولار أمريكي.
  4. مصاريف كلية التجارة وإدارة الأعمال في جامعة المستقبل للطلاب المصريين تقدر بنحو 41.500 ألف جنيه مصري، وأما عن مصاريف كلية التجارة وإدارة الإعمال في جامعة المستقبل للطلاب الوافدين تقدر بنحو  6960 دولار أمريكي.
  5. مصاريف كلية الحاسبات وتقنية المعلومات  في جامعة المستقبل للطلاب المصريين تقدر بنحو 35.500 ألف جنيه المصريين، وأما عن مصاريف كلية الحاسبات وتقنية المعلومات في جامعة المستقبل للطلاب الوافدين تقدر بنحو 6960 دولار أمريكي.
  6. مصاريف كلية الاقتصاد والعلوم السياسية في جامعة المستقبل للطلاب المصريين تقدر بنحو 35.500 ألف جنيه للمصريين،  وأما عن مصاريف كلية الاقتصاد والعلوم السياسية  في جامعة المستقبل للطلاب الوافدين تقدر بنحو  6960 الف دولار أمريكي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *