التخطي إلى المحتوى

مصاريف جامعة الأهرام الكندية، نوضحها لكم من خلال موقع أسعار اليوم، حيث أن  وزارة التعليم العالي قد قامت بنشر الشروط اللازمة للتقديم في الجامعات الخاصة للعام الدراسي القادم، كما  قد نشرت قائمة بالمصروفات  اللازمة للجامعات الخاصة للعام الحالي لكل من الطلية للمصريين والأجانب،  والأوراق المطلوب تقديمها أثناء التقديم والإطلاع على الإجراءات اللازمة للقبول في لجامعات الخاصة المصرية المعتمدة من جانب وزارة التعليم العالي، كما أنه قد بدأت  الكليات الخاصة في قبول الأوراق المقدمة من الطلاب شهر يوليو الماضي، كما سوف نوضح من خلال ذلك المقال مصاريف الالتحاف بجامعة الأهرام الكندية الخاصة في مصر.

مصاريف جامعة الأهرام الكندية

صرحت جامعة الأهرام الكندية عن الشروط والأوراق المطلوبة للطلبة الراغبين في الالتحاق بالجامعة والتي تشمل كل من:

  •  شهادة الثانوية العامة أو مستخرج رسمي من المدرسة التي كان ملتحق بها الطالب.
  • شهادة الميلاد الأصلية للطالب أو مستخرج رسمي من الشهادة.
  • إحضار عدد ٦ صور شخصية حديثة للطالب.
  • بالنسبة للطلاب الذكور يجب إحضار استمارة ٢ جند  مدون عليها الاسم وعنوان وتاريخ ميلاد وتوقيع الطالب المتقدم.
مصاريف جامعة الأهرام الكندية 2018
مصاريف جامعة الأهرام الكندية 2018

كما أن جامعة الأهرام الكندية يتوفر بها عدد من كليات القمة مثل كلية الطب والهندسة والصيدلة والعلوم وعدد من الكليات الأخرى وكل كلية لها مصروفات خاصة بها كما تختلف المصروفات بالنسبة للطالب المصري عنه الطالب الوافد والتي تتمثل في الأتي:

  • مصاريف كلية الصيدلة الخاصة تقدر بنحو 50 ألف جنيه للطالب المصري، وأما عن  الطالب الوافد فقد قدرت المصاريف بنحو6500 دولار.
  • مصاريف كلية طب الفم والأسنان تقدر بنحو 60 ألف جنيه للطالب المصري، وأما عن مصاريف لطالب الوافد فقد بلغت نحو8000 ألف دولار.
  • مصاريف كلية الإعلام الخاصة شعبة اللغة الإنجليزية فأنها تقدر بنحو 30 ألف جنيه للطالب المصري، وأما عن مصروفات الطالب الوافد فأنها تقدر بنحو 3500 دولار.
  • مصاريف كلية الإعلام شعبة صحافة فقط تقدر بنحو 28 ألف جنيه للطالب المصري، وأما عن مصروفات الطالب الوافد فأنها تقدر بنحو3000 دولار.
  • مصاريف كلية علوم الحاسب فإنها تقدر بنحو 28 ألف جنيه للطالب المصري، وأما عن مصروفات الطالب الوافد فأنها تقدر بنحو 3000 دولار.
  • مصاريف كلية إدارة الأعمال فإنها تقدر بنحو 30 ألف جنيه للطالب المصري، وأما عن مصروفات الطالب الوافد فأنها تقدر بنحو 3500 دولار.
  • مصاريف كلية الهندسة تقدر بنحو 40 ألف جنيه للطالب المصري، وأما عن مصروفات الطالب الوافد فأنها تقدر بنحو 5000 دولار.

الملحوظات الهامة التي وضعتها جامعة الأهرام الكندية

أوضحت الجامعة الرسوم الدراسية للالتحاق بالعام الدراسي الجديد، ولكنها  لم تزد عن نسبة 7% وهى النسبة التي وافق وصرح بها مجلس الجامعات الخاصة والأهلية، كما انه على كل طالب مصري أو طالب وافد أن يقوم بتسديد مبلغ يقدر بنحو 1050 رسوم إدارية للالتحاق، ومبلغ يقدر بنحو 500 جنيه رسوم فتح ملف ولا يتم استرداد ذلك المبلغ، ومبلغ 450 جنيه رسوم امتحان انجليزي ليتم تحديد مستوى الطالب، بالإضافة إلى مبلغ 100 جنيه رسوم جودة تعليم.

كما أضافت جامعة الأهرام الكندية عن المصروفات الخاصة بالأوتوبيس الخاص بنقل الطلاب من وإلى الجامعة، حيث يتم تسديد مصروفات التنقل دفعة واحدة خلال تسديد المصروفات، كما إن مواصلات تكون من خارج مدينة 6 أكتوبر وتقدر بنحو 6000 جنيه للعام الواحد، وأما عن مواصلات داخل مدينة 6 أكتوبر فأنها تقدر بنحو4000 جنيه للعام الواحد، وأما عن مواصلات داخل مدينة 6 أكتوبر على الطريق الخارجي طريق الواحات حتى دريم، طريق البشاير، الشيخ زايد فأنها تقدر بنحو 5000 جنيه للعام الدراسي الواحد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *