التخطي إلى المحتوى

نتحدث معكم اليوم عن مصاريف جامعة الاهرام الكندية حصرياً على موقعنا ولابد أن نعلم أولاً أن هذه الجامعة تقوم كل عام بتوفير قائمة خاصة بالمصروفات وتوضيح أسعار العام الدراسي الجديد كما سوف نوضح لكم الأوراق المطلوبة من المصريين والطلاب الوافدين والتقديم على حسب درجات التنسيق لكل طالب تابعوا معنا حتى تتعرفوا أكثر على أدق التفاصيل للجامعة.

مصاريف جامعة الاهرام الكندية

قامت جامعة الأهرام الكندية فى جمهورية مصر العربية بالإعلان عن أخر تحديث خاص بالمصروفات التي لابد على كل طالب مصري أو وافد إلى هذه الجامعة أنيقوم بها وتتمثل هذه الأسعار فيما يلي:

  • مصاريف كلية طب الأسنان في جامعة الأهرام الكندية للمصريين 80 ألف جنيه في العام الواحد، والمصاريف الخاصة بالوافدين تبلغ 9000 دولار في العام الدراسي.
  • مصاريف كلية الصيدلة في هذه الجامعة تصل إلى 60 ألف جنيه للطالب المصري، أما مصاريف الطالب الوافد تصل إلى 7000 دولار أمريكي.
  • مصاريف كلية الإعلام قسم اللغة الإنجليزية في جامعة الأهرام الكندية للطالب المصري 40 ألف جنيه مصري، مصاريف الطالب الوافد 3800 دولار أمريكي.
  • مصاريف كلية الهندسة في جامعة الأهرام الكندية الطالب المصري 48 ألف جنيه في العام أما الطالب الوافد 5000 دولار أمريكي.
  • مصاريف كلية علوم الحاسب في هذه الجامعة للطالب المصري 40 ألف جنيه، أما الطالب الوافد يقوم بدفع مصروفات تبلغ 3800 دولار أمريكي.
  • مصاريف كلية إعلام قسم صحافة في جامعة الأهرام الكندية للطالب المصري 35 ألف جنيه في العام أما الطالب الوافد فيقوم بدفع مبلغ وقدره 3500 دولار أمريكي للعام الدراسي الواحد.
  • مصاريف كلية إدارة الأعمال في جامعة الأهرام الكندية للطالب المصري 38 ألف جنيه أما الطالب الوافد 3800 دولار أمريكي.
إقرأ ايضاً :  مصاريف جامعة الأهرام الكندية 2020

الأوراق المطلوبة للتقديم في جامعة الأهرام الكندية

قامت جامعة الأهرام الكندية بتحديد الأوراق المطلوبة من كل طالب يرغب في التقديم بها وتتمثل فيما يلي:

  • لابد على الطالب أن يقوم بإحضار أصل شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها.
  • شهادة الميلاد الأصلية.
  • عدد 6 صور شخصية حجمها 4×6.
  • بالنسبة إلى الذكور لابد من تقديم استمارة 2 جند ويكون مدون عليها اسم الطالب والعنوان وتاريخ الميلاد وتوقيعه بشكل واضح.

المنح التي تقدمها جامعة الأهرام الكندية

هناك عدد من المنح تقوم جامعة الأهرام الكندية بإعطائها للطلاب المتفوقين والحاصلين على مجموع مرتفع حيث قررت الجامعة تخفيض المصروفات على هؤلاء الطلاب المتقدمين لكل من كلية طب الأسنان، وكلية الصيدلة للحاصلين على مجاميع مرتفعة حيث تمنح كل طالب حاصل على 95% حتى 100% خصم على المصروفات تصل إلى 2000 جنيه في كل فصل دراسي، أما كليات الإعلام وإدارة الأعمال وكليات علوم الحاسب تعطي الطالب الحاصل على 90% إلى 95% خصم 750 جنيه في كل فصل دراسي.

والحاصلين على 95% حتى 100% فأكثر يتم خصم 1000 جنيه في الفصل الدراسي الواحد، وبالنسبة إلى طلاب الثانوية العامة الحاصلين على نسبة 100% يتم خصم 2000 جنيه على الفصل الدراسي الأول في كليات الإدارة وفي علوم الحاسب، وبالنسبة إلى كليات الهندسة فتقوم بمنح الطالب خصم على المصروفات إذا كان مجموعة من 90% وحتى 95% يصل التخفيض فيه إلى 1500 جنيه في حين تمنح الأشقاء في الجامعة تخفيض على المصروفات بنحو 10% للأخ الثاني.

إقرأ ايضاً :  مصاريف جامعة زويل 2020

مصاريف الرسوم الإدارية في الجامعة

قامت جامعة الأهرام الكندية بنشر بعض الملحوظات على الرسوم الدراسية الخاصة بالإدارة في العام الدراسي الواحد أنها تزيد عن 7% ووافق عليها مجلس إدارة الجامعات الأهلية والخاصة وعلى كل طالب مصري أو وافد أن يسدد حوالي 1050 رسوم إدارية تشمل 500 جنيه فتح الملف، ولا يتم استرداد المبلغ، ودفع رسوم إمتحان اللغة الإنجليزية 450 جنيه مصري، ورسوم تحديد مستوى 100 جنيه.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *