مصاريف الجامعات والكليات الخاصة

مصاريف جامعة الاهرام الكندية 2024-2025 تحديث رسمى والأوراق المطلوبة للقبول

نتحدث معكم اليوم عن مصاريف جامعة الاهرام الكندية حصرياً على موقعنا ولابد أن نعلم أولاً أن هذه الجامعة تقوم كل عام بتوفير قائمة خاصة بالمصروفات وتوضيح أسعار العام الدراسي الجديد كما سوف نوضح لكم الأوراق المطلوبة من المصريين والطلاب الوافدين والتقديم على حسب درجات التنسيق لكل طالب تابعوا معنا حتى تتعرفوا أكثر على أدق التفاصيل للجامعة.

مصاريف جامعة الاهرام الكندية

قامت جامعة الأهرام الكندية فى جمهورية مصر العربية بالإعلان عن أخر تحديث خاص بالمصروفات التي لابد على كل طالب مصري أو وافد إلى هذه الجامعة أنيقوم بها وتتمثل هذه الأسعار فيما يلي:

مصاريف جامعة الاهرام الكندية
مصاريف جامعة الاهرام الكندية
  • مصروفات كلية طب الفم والأسنان للطالب المصري تبلغ نحو 105 ألف جنيه، وأما الخاصة بالطالب الوافد نحو 10000 ألف دولار.
  • مصاريف كلية الصيدلة للطالب المصري تبلغ نحو  82 ألف جنيه، وأما الخاصة بالطالب الوافد نحو 8000 دولار أمريكي.
  • مصاريف كلية الإعلام شعبة إنجليزية للطالب المصري تبلغ نحو 40 ألف جنيه مصري، وأما الخاصة بالطالب الوافد فتبلغ نحو 3800 دولار أمريكي.
  • مصاريف كلية علوم الحاسب للطالب المصري تبلغ نحو 48 ألف جنيه، وأما الخاصة بالطالب الوافد فتبلغ نحو 4200 دولار أمريكي.
  • المصروفات الدراسية لكلية الهندسة للطالب المصري تبلغ نحو 53 ألف جنيه، وأما الخاصة بالطالب الوافد فتبلغ نحو 5300 دولار أمريكي.
  • وأما عن المصروفات الدراسية لكلية الإعلام شعبة صحافة فقط، للطالب المصري تبلغ نحو 40 ألف جنيه للغة العربية و 45 الف للانجليزية ، وأما الخاصة بالطالب الوافد فتبلغ نحو 3800 دولار أمريكي و4200 للانجليزية .
  • مصروفات كلية إدارة الأعمال للطالب المصري تبلغ نحو 45 ألف جنيه، وأما عن الخاصة بالطالب الوافد فتبلغ نحو 4000 دولار أمريكي.
  • مصاريف كلية التصميم والفنون الابداعية ب 55 الف جنيه للعام الدراسى و 6000 دولار للوافد  .
مصاريف جامعة الأهرام الكندية 2021
مصاريف جامعة الأهرام الكندية

الأوراق المطلوبة للتقديم في جامعة الأهرام الكندية

قامت جامعة الأهرام الكندية بتحديد الأوراق المطلوبة من كل طالب يرغب في التقديم بها وتتمثل فيما يلي:

  • لابد على الطالب أن يقوم بإحضار أصل شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها.
  • شهادة الميلاد الأصلية.
  • عدد 6 صور شخصية حجمها 4×6.
  • بالنسبة إلى الذكور لابد من تقديم استمارة 2 جند ويكون مدون عليها اسم الطالب والعنوان وتاريخ الميلاد وتوقيعه بشكل واضح.

المنح التي تقدمها جامعة الأهرام الكندية

هناك عدد من المنح تقوم جامعة الأهرام الكندية بإعطائها للطلاب المتفوقين والحاصلين على مجموع مرتفع حيث قررت الجامعة تخفيض المصروفات على هؤلاء الطلاب المتقدمين لكل من كلية طب الأسنان، وكلية الصيدلة للحاصلين على مجاميع مرتفعة حيث تمنح كل طالب حاصل على 95% حتى 100% خصم على المصروفات تصل إلى 2000 جنيه في كل فصل دراسي، أما كليات الإعلام وإدارة الأعمال وكليات علوم الحاسب تعطي الطالب الحاصل على 90% إلى 95% خصم 750 جنيه في كل فصل دراسي.

والحاصلين على 95% حتى 100% فأكثر يتم خصم 1000 جنيه في الفصل الدراسي الواحد، وبالنسبة إلى طلاب الثانوية العامة الحاصلين على نسبة 100% يتم خصم 2000 جنيه على الفصل الدراسي الأول في كليات الإدارة وفي علوم الحاسب، وبالنسبة إلى كليات الهندسة فتقوم بمنح الطالب خصم على المصروفات إذا كان مجموعة من 90% وحتى 95% يصل التخفيض فيه إلى 1500 جنيه في حين تمنح الأشقاء في الجامعة تخفيض على المصروفات بنحو 10% للأخ الثاني.

مصاريف الرسوم الإدارية في الجامعة

قامت جامعة الأهرام الكندية بنشر بعض الملحوظات على الرسوم الدراسية الخاصة بالإدارة في العام الدراسي الواحد أنها تزيد عن 7% ووافق عليها مجلس إدارة الجامعات الأهلية والخاصة وعلى كل طالب مصري أو وافد أن يسدد حوالي 1050 رسوم إدارية تشمل 500 جنيه فتح الملف، ولا يتم استرداد المبلغ، ودفع رسوم إمتحان اللغة الإنجليزية 450 جنيه مصري، ورسوم تحديد مستوى 100 جنيه.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق