التخطي إلى المحتوى

مصاريف جامعة الملك سلمان الدولية 2020، جامعة الملك سليمان الدولية هي أحد المشاريع التنموية المتميزة جدا التي سيم افتتاحها خلال شهر أكتوبر من هذا العام تحت إشراف وزارة التعليم العالي والتي تهدف إلى تقديم خدمة تعليمية متميزة جدا في منطقة جنوب سيناء حيث تحتوي على عدد لا بأس به من الكليات المتنوعة التي تعمل على تقديم أفضل خدمة للطلا والطالبات وهي ضمن المشاريع التي ستقوم المملكة العربية السعودية بتطويرها والمساهمة في تمويلها أيضا، موقع أسعار اليوم يعرفكم على مصاريف جامعة الملك سلمان الدولية وأهم التفاصسيل المتعلقة بها.

مصاريف جامعة الملك سلمان الدولية

تتواجد الجامعة في منطقة سيناء الرائعة ومن المقرر أن تفتح أبوابها خلال شهر أكتوبر من العام الجاري وتتميز عن غيرها باعتبارها جامعة متكاملة تتواجد في هذه المنطقة وتبلغ المساحة الإجمالية لها 300 فدان.

يمكنك لهذه الجامعة أن تأخذ طاقة استيعابية من الطلاب 20 ألف و500 طالب في المرحلة الأولى وتضم خلال هذه المرحلة 7 كليات تم توزيعهم على 3 مدن، أولا مدينة الطور والتي يمكن اعتبارها المقر الرئيسي للجامعة تحتوي على كليات الهندسة، الصناعات التكنولوجية وكلية علوم البحار كما يوجد بهذا الفرع أكثر من 20 مبنى تم تخصيصهم للطلاب الموجوين بالجامعة، مبنى مخصص للإدارة والعديد من المباني االمخصصة لأعضاء هيئة التدريس بالإضافة لوجود مكتبة ومجموعة من الملاعب والمباني الخدمية.

الفرع الثاني من الجامعة يوجد في رأس سدر تمتد على مساحة تبلغ 70 فدان وتحتوي على اثنين من الكليات وهما كلية العلوم الإدارية وكلية الزراعات الخاصة والعديد من المباني التي تم تخصيصها للطلبة وعددها 8 مباني، مبنى للإدارة، مباني مخصصة لأعضاء هيئة التدريس، مسجد، مجموعة من الملاعب ومكتبة.

الفرع الثالث والأخير من الجامعة متواجد في شرم الشيخ ويضم كلية السياحة والفنادق وفندق مخصص للتعليم بالإضافة لكلية ألسن، مجموعة من المباني المخصصة للرياضة، مكتبة، 6 من المباني التي تم تخصيصها للطلاب، مجموعة من المباني الخدمية ومني إداري.

من المقرر أن يتم تطوير الجامعة بشكل ملحوظ خلال الفترات القادمة ويتم إضافة مجموعة من الكليات وهي الصيدلة، التمريض، الطب وعلوم المجتمع.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *