التخطي إلى المحتوى

مصاريف جامعة زويل 2020 تعتبر جامعة زويل هي جزء من مدينة زويل العالمية للعلوم والتكنولوجيا، حيث أن هذه الأكاديمية هي الأساس الأول للعلوم والتكنولوجيا وكافة الأبحاث المتقدمة، حيث أن هذه الأكاديمية تعمل في النهاية على تقديم المشاريع الصناعية، علاوةً على ذلك فالهدف الأساسي من إنشاء هذه الجامعة هو الاستثمار في الأجيال المقبلة من أجل العمل على توفير بيئة علمية متطورة.

مصاريف جامعة زويل 2020

مصاريف جامعة زويل 2019
مصاريف جامعة زويل

حيث أن المناهج الدراسية في هذه الجامعة تهدف في الأساس إلى تخريج طلاب يكون لديهم القدرة على مواجهة كل الصعوبات التي تواجه منطقتنا والتصدي لها والوقوف أمامها، من ضمن هذه الصعوبات هي التخلص من كافة الأمراض المعدية والعمل على إنشاء نظام إداري جديد، كما أنها تهدف أيضاً إلى إنشاء جيل يكون عميق الفهم والدراسه في الأمور السياسة ويكون لديهم خبرة علمية عالية في التعامل مع التقنيات الحديثة

نبذة عن الدراسة في جامعة زويل للعلوم والتكنولوجيا:

التخصصات الدراسية المتواجدة داخل الجامعة تتيح لعدد كبير من الطلاب العمل في المعامل البحثية، وذلك يعطيهم القدرة بعد أن يتخرجوا للعمل في المعامل للقيام بإنشاء كافة الأبحاث المرتبطة ارتباطاً وثيقاً بالصناعة، حيث ان طبيعة التخصصات تكون مرتبطة بتوفير الفرص الواسعة المجال من أجل تبادل الخبرات والمعارف والتفكير الخلاق بين الطلاب، وهذا الأمر يمكن الطلاب من ابتكاره محلول لحل كل المشكلات التي تترك أثار اجتماعية واقتصادية وبيئية تؤثر على الدولة.

فرص عمل جامعة زويل للعلوم والتكنولوجيا:

بعد ما يتم تخريج الطلاب من هذه الجامعة سيتوفر لهم العمل مباشرة، كما أنهم سيتوفر لهم اختيار وظائفهم المهنية بحرية، فمن الممكن أن يكون لديهم القدرة بسهولة على اختيار حياتهم الأكاديمية، كما أنه من الممكن أن يقوموا بعمل الأبحاء العلمية بجانب قدرتهم على العمل في التدريس الجامعي، فهذا الأمر سيوفر لهم مستقبل مبهر وحياة مهنية جيدة، بعد حصولهم على هذه الفرص من الممكن أن يستطيعوا إدارة أعمال خاصة بهم أو إدارة مشاريع من أصل تفكيرهم وإبداعهم.

المنهج الدراسي في جامعة زويل 2020 للعام الأول:

تقوم إدارة الجامعة على إعداد المنهج الدراسي بما يتوافق مع الطلاب ومع قدراتهم على بناء قاعدة معلوماتية وتكنولوجية في العديد من مجالات مثل المجالات الهندسية ومجالات في العلوم والرياضة، حيث أن إدارة الجامعة قامت بتوزيع Stem في أول عاميين فقط من دراسة الطالب في السنة الأولى فهو يقوم بدراسة الرياضيات والفيزياء والكمياء والأحياء.

كما أنه أيضاً السنة الأولى من الدراسة قد تستغرق ستة ساعات في اليوم موثقة من العلوم الإنسانية والإجتماعية، كما أنه يتم حضور عدد كبير من الندوات من قبل الطلاب التي تقوم المدينة الجامعية بتنظيمها، فهذه الندوات تقوم بمساعدة الطالب من أجل القيام باتخاذ عدد كبير من القرارت المتعلقة بالمجال الذي ينوي الطالب على دراسته ويتناسب مع كل اهتماماته.

المنهج الدراسي في جامعة زويل 2020 للعام الثاني:

في حين بداية العام الثاني للطلاب يكون للطالب حق اختيار المجالات التي يرغب الطالب في دراستها، حيث يكون له حق الاختيار واحد من أربع تخصصات في مجال العلوم أو في مجال الهندسة، حيث أنه في كل تخصص من التخصصات الأربعى توجد المقررات اللازمة التي تكون متناسبة مع كل تخصص.

وفي كل تخصص يختاره الطالب سيقوم بدراسة برنامج دراسي كامل عن التخصص الذي قام باختياره من أجل معرفة كل المعلومات والتفاصيل اللازمة عنه، بالنسبة لبداية العام الثالث الدراسي للطالب سيكون له في هذا العام دراسة البرنامج الدراسي الخاص بتخصصاته فقط.

مصاريف جامعة زويل لعام 2020_2021:

تصل مصاريف جامعة زويل للعلوم والتكنولوجيا في العام الواحد إلى ١١٠ ألاف جنيه مصري، ولكن من الجدير بالذكر أن جامعة زويل ليس هادفها الاساسي هو الحصول على الربح والمال ولكنها تسعى في المقام الأول إلى تخريج طلاب متفوفين في العديد من المجالات، حيث أن الشرط الاساسي لقبول الطلاب بهذه الجامعة ليس المال ولكن تفوقهم الدراسي، في بعض الأحيان يتم قبولهم عن طريق المنح الدراسية.

شروط القبول في جامعة زويل للعلوم والتكنولوجيا:

  1. تقوم جامعة زويل بقبول عدد قليل من الطلاب الذين قاموا بالحصول على أعلى الدرجات في شهادة الثانوية العامة.
  2. يجب على الطلاب الحاصلين على شهادات أجنبية وتعليم أجنبي القيام بتقديم إثبات أنه حاصل على تعليم أجنبي لمدة ١٢ عام، سواء شهادات تسلسل دراسي أو شهادة الابتدائية أو شهادة الاعدادية.
  3. التقديم مفتوح من بداية عام ٢٠٠٨ للطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة، بشرط أن يكون لديهم كافة الأوراق اللازمة للتقديم، وعلى الطلاب الذكور تقديم كل ما يتربط بموقفهم من الخدمة العكسرية.
  4. التقديم أصبح متاح فقط من خلال تقديم استمارة التقديم الألكترونية على الموقع الخاص بالمدينة ولا يوجد طرق أخرى للتقديم.
  5. من الجدير بالذكر أن الاستمارة الغير ملتزمة بكافة الشروط لن يتم اخذها، ويجب على الجميع الالتزام بالموعد لأن في حين انتهاء الوقت المحدد لن يتم قبول أي طالب بعد ذلك نهائياً لأن عدد الطلاب محدود.
  6. من أجل تسهيل عملية التقديم سيتم خضوع الطالب لعدد من الاختبارات منها:

١. اختبار Ielts.

٢. اختبار IBT.

٣. اختبار TOEFL.

لابد من عمل هذه الاختبارات قبل دخول الجامعة.

  1. حيث أنه تقوم الجامعة بقبول الطالب على أساس درجاته ونسبة تفوقه في شهادة الثانوية العامة، وأيضاً يتم قبول الطالب في هذه الجامعة على أساس نجاحه في الاختبارات التي ذكرناهم لكم سابقا، كما أنه أيضاً ما بين الشروط الأساسية أن يكون الطالب حاصل على درجة مرتفعة في مادة اللغة الانجليزية.
  2. لابد أن على الطالب الذي يرغب في هذه الجامعة الخضوع لاختبار اللفة الإنجليزية أو تقديم شهادة تدل على تفوقه فيها ولكن يجب أن تكون الشهادة حديثة لا يزيد تراكمها أكثر من عاميين، فيستطيع الطالب بذلك بدء العمل في الجامعة بشرط توافر الشروط السابقة.

التقديم لجامعة زويل للعلوم والتكنولوجيا لعام 2020 :

قامت جامعة زويل بالإعلان عن فتح باب التقديم لدفعة الثانوية العامة الجديدة لعام 2020- 2021 ، حيث أعلن الأستاذ شريف فؤاد عن المقر الرسمي للجامعة وهو حدائق أكتوبر في محافظة الجيزة، حيث أنه تم استقبال للطلاب من يوم ١٥ يونيو الماضي وسيتم استقبالهم حتى يوم ٣١ يوليو لعام 2020 ، فلابد أن يكون المتقدم لهذه الجامعة حاصل على نسبة ٩٠% في شهادة الثانوية العامة.

وعليه أيضاّ أن يخضع لاختبارات في مادة الفيزياء والكمياء والأحياء والرياضيات، كما أنه عليه النجاح في المقابلة الشخصية ومادة اللغة الإنحليزبة وذلك لأن اللغة الإنجليزية هي اللغة الأساسية في هذا المجال فيتم التعامل بها في كثير من المجالات والتخصصات في داخل الكلية.

إذا كنت عزيزي القارئ من الأشخاص الذين يرغبون في دخول هذه الجامعة، عليك إتباع كل الخطوات واجتياز كل الاختبارات التي طالبت بها الجامعة، لأن في حال عدم خضوعك لهذه الامتحانات لن يتم قبولك نهائياً فجامعة زويل من أهم الجامعات على مستوى العالم وتقدم كثير من الفوائد لطلابها، إذا كنا عزيزي ترغب في معرفة العديد من التفاصيل يمكنكم التواصل معنا عبر التعليقات والتواصل مع الجامعة عبر موقعها الخاص.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *