التخطي إلى المحتوى

مصاريف جامعة فاروس 2018، نطرحها لكم من خلال موقع أسعار اليوم، حيث أن جامعة فاروس تعد من الجامعات الخاصة في محافظة الإسكندرية، حيث قد تم إنشاءها بموجب القرار الجمهوري الذي يحمل رقم 252، حيث قد تم إنشاؤها خلال عام  2006م، تحديدا في يوم 15 يوليو، وخلال تلك الفترة فقد كانت وقتها  الجماعة تضم 7 كليات فقط، وأما خلال عام 2009م، تحديدا في يوم 15 أغسطس تم إصدار قرار جمهوري آخر يحمل رقم 203 بالموافقة  من جانب رئيس الجمهورية على إنشاء 4 كليات أخرى، ليصبح بذلك عدد مجموع كليات جامعة فاروس الخاصة إحدى عشر كلية خاصة، وأما بخصوص مصروفات جامعة فاروس فقد قامت الكلية بتحديد المصروفات والأوراق المطلوبة للتقديم في كلياتها الخاصة للعام الدراسي الجديد ، حيث نوضح لكم قيمة المصاريف المطلوبة في كليات جامعة فاروس 2018/2019، كما سنوضح أهم شروط التقديم للطلاب المصريين والوافدين العرب والأجانب من الخارج،  وطريقة التقديم في الجامعة.

مصاريف جامعة فاروس 2018

تضم جامعة فاروس الخاصة في الإسكندرية 11 كلية مختلفة التخصصات، كما تختلف مصورفات الكليات من كلية لأخرى وتتمثل الكليات في كل من كلية الصيدلة، كلية التصنيع الدوائي، كلية طب الأسنان، كلية الهندسة، ويوجد أيضا كلية العلوم المالية والإدارية، وتضم الجامعة كلية اللغات والترجمة، كلية الدراسات القانونية والمعاملات الدولية، كما يتوفر كلية السياحة وإدارة الفنادق، كلية العلوم الطبية المساعدة، وكلية الإعلام وفنون الاتصال، وكلية العلاج الطبيعي، وكلية الفنون والتصميم، وأما عن مصروفات الكليات فهي تتمثل في الآتي:

  • تبلغ مصاريف كلية الصيدلة والتصنيع الدوائي مبلغ 39.000 جنيه، لكل فصل دراسي في الكلية.
  •  تبلغ مصاريف كلية طب الأسنان مبلغ  45.000 جنيه، لكل فصل دراسي في الكلية.
  • مصاريف كلية العلوم المالية والإدارية تقدر بنحو 22.00 جنيه لكل فصل دراسي.
  • مصروفات كلية اللغات والترجمة في جامعة فاروس الخاصة فأنها تقدر بنحو 21.000 جنيه لكل فصل دراسي.
  • مصروفات كلية العلاج الطبيعي في جامعة فاروس الخاصة فأنها تقدر بنحو 31.000جنيه لكل فصل دراسي.
  • مصروفات كلية الإعلام وفنون الاتصال الدراسية في جامعة فاروس الخاصة فأنها تقدر بنحو 21.500 جنيه لكل فصل دراسي.
  •  مصاريف كلية العلوم الطبية التطبيقية الدراسية في جامعة فاروس الخاصة فأنها تقدر بنحو 25.000 جنيه لكل فصل دراسي.
  • مصاريف كلية الفنون والتصميم الدراسية في جامعة فاروس الخاصة فإنها تقدر بنحو 25.000  جنيه لكل فصل دراسي.
  •  مصاريف كلية الهندسة للطلبة الحاصلين على مجموع أعلى من 85%، فلهم تخفيض في المصاريف يبلغ نحو  27.000 جنيه، لكل فصل دراسي، بينما تقدر مصاريف كلية الهندسة للطلبة الحاصلين على مجموع أقل من نسبة 85%، يقدر بنحو 28.000جنيه لكل فصل دراسي.
  • مصروفات كلية الدراسات القانونية والمعاملات الدولية تخفض للطلاب الحاصلين عن مجموع  أعلى من 70%، تقدر لهم المصروفات بنحو 16.290 جنيه لكل فصل دراسي،  ومصروفات كلية الدراسات القانونية والمعاملات الدولية  للطلاب الحاصلين على مجموع أقل من 70%، فتقدر المصروفات بنحو 17.500 جنيه  لكل فصل دراسي.
  • مصروفات كلية السياحة وإدارة الفنادق للطلاب الحاصلين على مجموع أعلى من 70%، فيقدر لهم المصروفات بنحو 17.000 جنيه لكل فصل دراسي، وأما عن مصاريف كلية السياحة وإدارة الفنادق للطلاب الحاصلين على مجموع  أقل من 70%، فتقدر لهم المصروفات الدراسية بنحو 18.500 جنيه لكل فصل دراسي.
مصاريف جامعة فاروس 2018
مصاريف جامعة فاروس 2018

الرسوم الإضافية لمصروفات جامعة فاروس2018

تقوم جامعة فاروس الخاصة بالإسكندرية بإضافة عدد من الرسوم الدراسية الإضافية لبعض الكليات مثل كليات الهندسة، وكليات العلاج الطبيعي،  كليات الإعلان وفنون الاتصال، كلية العلوم الطبيعة التطبيقية، حيث تضيف مبلغ يقدر بحوالي 4200 جنيه للطالب المصري،  وأما بالنسبة لكليات السياحة والفنادق، كلية الترجمة، كلية العلوم المالية والإدارية، كلية الدراسات القانونية فيقدر المبلغ الإضافي بنحو 1350 جنيها، أما عن كلية الفنون والتصميم فمبلغ الإضافة يقدر بنحو 4100 جنيه.

شروط التقديم في جامعة فاروس بالإسكندرية 2018

 تقوم جامعة فاروس في محافظة الإسكندرية بقبول كل الطلاب  سواء كانوا مصريين أو من الوافدين من حملة شهادة الثانوية المصرية، أو من حملة ما يعادلها من شهادات معتمدة من المجلس الأعلى للجامعات المصرية.

تقبل جامعة فاروس الخاصة  أيضا فئات أخرى من الطلاب بشرط أن يستوفوا شروط  القبول في الجامعة، التي يقوم مكتب القبول للجامعات الخاصة والأهلية بتحديدها، حيث أن المكتب تابع لوزارة التعليم العالي بجمهورية مصر العربية، والشهادات التي تقبل كالثانوية العربية (جميع الشهادات العربية)، والثانوية البريطانية، والأمريكية، وأبيتور الألمانية، والثانوية الدولية، والثانوية الفرنسية، طالما الشهادة  مطابقة لشروط مكتب القبول في الجامعات.

كما يتمكن الطلاب المحولين من جامعات أخرى مصرية كانت أو أجنبية معترف بها، التوجه إلى جامعة فاروس  التقديم في الجامعة طبقا لقواعد قبول الطلاب المحولين من جامعات أخرى، حيث يتم تحددها من جانب مكتب القبول في الجامعات الخاصة والأهلية.

الأوراق المطلوبة للتقديم في جامعة فاروس في الإسكندرية للطلاب المصريين والوافدين لعام 2018

للتقديم طلبات الالتحاق في جامعة فاروس الخاصة في الإسكندرية بعد تطبيق شروط الالتحاق، فيجب التعرف على الأوراق المطلوبة من الطالب تقديمها للالتحاق في الكليات التابعة لجامعة فاروس الخاصة، وتتمثل الأوراق المطلوبة للالتحاق في جامعة فاروس في الأتي:

  • يجب إحضار صورة شخصية للطالب أثناء المقابلة للالتحاق في جامعة فاروس الخاصة.
  • كما يجب على الطالب الالتزام بميعاد المقابلة المحدد من قبل المقابلة، وفي حالة التخلف عن الموعد المحدد يعتبر لاغيا ويجب على الطالب تحديد ميعاد آخر للمقابلة.
  • كما يجب إحضار صورة حافظة السداد، كما يجب توضيح ختم البنك على حافظة السداد.
  • كما يجب على الطالب حضور ولي الأمر للمقابلة إجباريا،  وأما في حالة كون الأب والأم غير موجودين يرجى على الطالب إحضار توكيل رسمي من الأب موثق في الشهر العقاري.
  • يجب طباعة استمارة المقابلة الشخصية من جانب موقع جامعة فاروس الخاصة.
  • يجب أن يحضر الطالب الاستمارة المطبوعة للمقابلة، حيث أن الطالب لن يتمكن من الدخول على المقابلة  للتقديم في جامعة فاروس بدون الاستمارة المطبوعة.
  • يجب على الطالب إحضار صورة من إقرار تسليم المستندات المطلوبة من جانب جامعة فاروس.

مصروفات الجامعة الحديثة الخاصة داخل مصر للعام الدراسي 2018/2019 للمصريين والوافدين

أصدرت الجامعة الحديثة قائمة تشمل مصروفاتها للعام الدراسي الجديد لكل من الطلاب الجدد للطلاب الوافدين والمصريين، وتشمل المصاريف الأتي:

  • مصروفات الطلاب لكلية العلوم للحاسب الآلي تقدر  بنحو  21000 جنيه للطلاب المصريين، وبالنسبة لطلاب الغير المصرين  1600 جنيه أسترليني.
  • مصروفات كلية إدارة إعمال للطلاب المصريين تقدر بنحو 24000جنيه مصري، وأما عن الطلاب الغير المصريين تقدر بنحو 1900 جنيه أسترليني.
  • مصروفات كلية العلاج الطبيعي للطلاب المصريين تقدر بنحو  29000 جنيه، وأما عن مصروفات الكلية للطلاب الغير المصريين 2250 جنيه أسترليني.
  • مصروفات كلية طب الأسنان للطلاب المصريين تقدر بنحو 40000 جنيه مصري،  وأما عن المصروفات لغير المصريين تقدر بنحو 3000 جنيه أسترليني.
  • مصروفات كلية الصيدلة للطلاب المصريين التي تقدر بنحو 39000 جنيه،  وأما عن مصاريف الطلبة الغير مصريين فتقدر بنحو 30000 جنيه أسترليني.
  • أما عن مصروفات كلية الهندسة للطلبة المصريين فأنها تقدر بنحو  30000 جنيه مصري، وأما عن مصروفات الطلاب الغير مصريين فأنها تقدر بنحو 2250 جنيها أسترليني.
  • مصروفات كلية التمريض للمصريين تقدر بنحو 12000 جنيه مصري، وأما عن مصروفات الكلية لغير المصريين فتقدر بنحو 900 جنيه أسترليني.
  • بالنسبة لمصروفات كلية الإعلام للطلبة المصريين تقدر نحو 26000 جنيه مصري، وأما عن المصروفات بالنسبة للطلاب الغير مصريين تقدر بنحو 2000 جنيه أسترليني.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *