التخطي إلى المحتوى

مصاريف جامعة هليوبوليس الخاصة بطريق الإسماعيلية، نوضحها لكم من خلال موقع أسعار اليوم، حيث أنه قد أعلن المجلس الأعلى للتعليم العالي عن الشروط الواجب توافرها في التقديم  بالجامعات الخاصة للعام الدراسي الجديد ليتمكن الطلاب من الالتحاق بالجامعة الخاصة التي يرغب في الالتحاق بها، حيث قد تم نشر مصروفات الجامعات الخاصة للعام الحالي لكل من الطلاب المصريين والطلاب الوافدين الأجانب، كما تم نشر الأوراق المطلوبة في القبول بالجامعات الخاصة المصرية المعتمدة من جانب وزارة التعليم العالي،  حيث أنه قد بدء التقديم في الكليات الخاصة منذ فترة وجيزة، لكل الطلاب الراغبين في الالتحاق بالجامعات الخاصة المصرية، فتابعوا معنا من خلال ذلك المقال المصروفات الخاصة بجامعة هليوبوليس الخاصة.

مصاريف جامعة هليوبوليس الخاصة بطريق الإسماعيلية

نشرت جامعة هليوبوليس المصاريف الخاصة بالكليات المتوفرة في الجامعة حيث يوجد داخل الجامعة العديد من الكليات الخاصة وكليات القمة مثل كلية الصيدلة والهندسة والعلاج الطبيعي، حيث تتثمل المصروفات الدراسية في الأتي:

  1.  مصروفات كلية الصيدلة وتكنولوجيا الدواء تقدر بنحو 58 ألف جنيه، للطلاب الحاصلين على مجموع أكثر من 97% حيث يتم منح 5% خصم، وخصم 5% أثناء تقييم المقابلة الشخصية، ونفس المصروفات للطلاب الحاصلين على مجموع 90% وحتى أقل من 97% يتم منحهم خصم 5% على المقابلة الشخصية، كما يتم تسديد مبلغ 1799 جنيه تأمين صحي وأنشطة، 6 الألف جنيه مصروفات إدارية ويتم تسديدها دفعه واحده خلال العام الدراسي.
  2. مصروفات كلية العلاج الطبيعي تقدر بنحو 52 ألف جنيه، وأما عن الخصم للطلية المتفوقين فأنها تقدم الجامعة تخفيض بنسبة 10%، للطلاب الحاصلين على مجموع أعلى من 90% وأقل من مجموع 95%، كما يتم تخفيض بنسبة 15%، للطلاب الحاصلين  على مجموع أعلى من 95%، لكي تصل المصروفات إلى 44 ألف جنيه.
  3. مصروفات كلية الهندسة تقدر بنحو 48 ألف جنيه، حيث تقدم الجامعة تخفيض خاصة بالطلاب المتفوقين بنسبة تقدر بنحو 10%، خاص للطلاب الحاصلين على مجموع  أعلى من 80% أو أقل من 90%، كما تضع الكلية تخفيض بنسبة  15% للطلاب الحاصلين على مجوع  أعلى من 90%، حتى  تصل المصروفات  إلى 41 ألف جنيه بعد التخفيض.
  4. مصروفات كلية إدارة الأعمال والاقتصاد يقدر بنحو 37 ألف جنيه، حيث تقدم الكلية تخفيض يقدر بنحو 10% للطلاب الحاصلين على مجموع  أعلى من 75%،  أو حاصلين على مجموع أقل من 85%، وكما تقدم تخفيض يقدر بنسبة 15% للطلاب الحاصلين على مجموع أعلى من 85%، لتصل نسبة التخفيض الخاصة بتلك الطلبة نحو31 ألف جنيه.
  5. مصروفات كلية الزراعة الحيوية في جامعة  هليوبوليس تقدر بنحو 25 ألف جنيه، حيث توفر الجامعة خصم خاص للطلبة يصل إلى  10%  للطلاب الحاصلين على مجموع أعلى من 75%، الحاصلين على مجموع أقل من 85%، كما تقدم تخفيض للطلبة يقدر بنحو 15% للطلبة الحاصلين على مجموع  أعلى من 85%، وبذلك تصل نسبة التخفيض إلى 21 ألف جنيه.
مصاريف جامعة هليوبوليس الخاصة بطريق الإسماعيلية
مصاريف جامعة هليوبوليس الخاصة بطريق الإسماعيلية

ملحوظات هامة عند التقديم في جامعة هليوبوليس

  • يجب على الطلاب عند الالتحاق بإحدى كليات الجامعة القيام بدفع مبلغ 1700 جنيه مصري رسوم أنشطة وتأمين صحي، ودفع مبلغ 6000 جنيه مصري رسوم مصروفات إدارية، كما يتم دفع المبلغ دفعة واحدة خلال العام.
  • يحصل الطلاب الخمس الأكثر تفوق خلال العام الدراسي من المتقدمين للالتحاق بكلية الزراعة الحيوية على منحة تغطي الرسوم الدراسية، كما يحصل العشرة المتفوقين التاليين على خصم يصل إلى ٥٠٪ على الرسوم الدراسية.
  • يتم دفع مبلغ 500 جنيه رسوم استمارة الالتحاق غير قابلة للرد مرة أخرى.
  • سوف تزيد الرسوم الدراسية بنسبة 10%، كحد أقصى لكل سنة دراسية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *