التخطي إلى المحتوى

مصاريف كلية الشرطة 2018، نكشف عنها من خلال موقع أسعار اليوم، حيث قد أعلنت أكاديمية الشرطة منذ فترة عن الخطوات الواجب توافرها في التقديم في كلية الشرطة لطلاب الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي، كما قامت بتوضيح الأوراق المطلوبة من الطلاب وطريقة التقديم الحديثة التي تواكب عصر التكنولوجيا والإنترنت، والمصروفات التي تطرحها الكلية، كما تقوم الكلية بالقيام باختبارات للطلاب ليتم الالتحاق بالكلية، حيث تقوم الكلية بقبول الطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة والثانوية الأزهرية والشهادات المعادلة وفق شروط محددة.

مصاريف كلية الشرطة 2018

 صرح اللواء أحمد العمري رئيس أكاديمية الشرطة ومساعد وزير الداخلية، بأنه تم توفير قائمة بالخطوات اللازم توافرها في التقديم لكلية الشرطة، والمصروفات الخاصة بالالتحاق حيث أن المصروفات تتراوح ما بين 12000 إلى 13000 جنيه مصري، حيث تتمثل تلك المصروفات في ملابس الطلاب في الكلية ويتم تسليم الطالب مصروف شهري يقوم الطالب بالصرف من خلاله على أموره الشخصية.

مصاريف كلية الشرطة 2018
مصاريف كلية الشرطة 2018

خطوات التقديم في كلية الشرطة 2018

  • يجب على الطالب في البداية في الدخول على موقع وزارة الداخلية من خلال الإنترنت ثم التوجه إلى موقع أكاديمية الشرطة.
  • ثم تظهر للطالب رسالة ترحيب توضح من خلالها  شروط الالتحاق في الكلية والخطوات الصحيحة للتقديم.
  • ثم يقوم الطالب بإدخال الرقم القومي الخاص بالطالب ورقم الجلوس للثانوية العامة.
  • ثم سيظهر للطالب كل البيانات الخاصة به والتي تم وضعها من خلال التنسيق مع وزارة التربية والتعليم للشهادة الثانوية العامة  وشهادة الثانوية الأزهرية؛ وذلك لمنع حدوث تزوير من جانب المتقدمين.
  • عند استكمال التسجيل بنجاح سوق يظهر للطالب رقم لجنته والرقم السري الذي سوف يتعامل بها من خلاله مع موقع الأكاديمية الخاص.
  •  ثم يقوم الطالب باختيار يوم من بين 3 أيام لكي يقوم بأداء اختبار القدرات.
  •  ثم يقوم الطالب بطباعة نموذج الإقرارات، ونموذج آخر للقدرات، حتى يتم التوقيع من الطالب ومن ولي الأمر وتسليمهم للكلية عند حضور الطالب لأداء  اختبار القدرات.

أختبارات الطلاب في كلية الشرطة

سوف يخضع الطلاب المتقدمين في كلية الشرطة للعام الدراسي الحالي والذين يرغبون  في التقديم والالتحاق بكلية الشرطة لعدد من الاختبارات الخاصة بالكلية، ومن أبرز وأهم تلك الاختبارات الخاصة بالطلاب المتقدمين،  اختبار تحريري يعمل على استهداف قياس مستوى الثقافة الخاصة بالطالب المتقدم، والكشف عن  المعلومات مع العامة عن مصر، وليس للطالب حق أن يقوم بإعادة الاختبار مرة ثانية، كما  يتم اختباره من حيث المقاس والقوام والطول حتى يتم التأكد من أن الطالب مستوفي كل الشروط المطلوبة.

كما يخضع الطلاب للكشف الطبي، حيث يتم إجراء الكشف الطبي المقرر في الشروط، ويكون الاختبار أمام اللجنة الطبية المختصة، وأما في حالة رسوب الطالب المتقدم فأنه له الحق في إعادة الاختبار مرة واحدة فقط.

وأما عن الكشف النفسي أمام اللجنة الطبية المختصة، سوف يكون عن طريق مجموعة من القياسيات النفسية ولا يحق للراسب الإعادة في هذا الاختبار مرة أخرى.

كما يؤدي الطالب الاختبار الرياضي داخل كلية الشرطة، ويقوم بعمل العديد من التمرينات الرياضية المقررة، وفي حالة الرسوب يحق للطالب إعادة الاختبار مرة واحدة فقط خلال الاختبار الرياضي.

كما سوف يخضع الطالب لاختبار السمات لقياس قيمة القدرات العقلية والسمات الشخصية، ومعرفة الميول المهنية للطالب،  ولا يحق للراسب الإعادة في هذه الاختبارات مرة ثانية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *