التخطي إلى المحتوى

مصاريف كلية الطيران المدني 2018، نوضحها لكن من خلال موقع أسعار اليوم، حيث أن كلية الطيران المدني تعلن عن الشروط الخاصة بالالتحاق في الكلية والمصاريف وموعد التقديم في الكلية لعلوم الطيران المدني، حيث يتم الحصول على العلوم الخاصة بالطيران والشهادات الخاصة بالكلية من الشهادات الاحترافية ورخصة طيران مدني معتمدة من منظمة الطيران الأمريكية والمنظمة الدولية للطيران المدني، كما أن الشهادة تعتبر تصريح دولي للعمل كطيار في شركات الطيران الخاصة.

مصاريف كلية الطيران المدني 2018

نشرت كلية الطيران المصاريف المطروحة للالتحاق بأكاديمية الطيران المدني والشروط الواجب توافرها في المتقدمين للتدريب والدراسة في الكلية، وسوف نوضحها لكم من خلال ذلك المقال والتي تتمثل في الأتي:

  • مصاريف كلية الطيران المدني تشمل المبلغ الإجمالي 39,900 دولار أمريكي، حيث تشمل مدة الدراسة من 9 إلى 10 شهور حيث تنقسم  المصاريف إلى مرحلتين دراستين المرحلة الأولى تكون الدراسة النظرية التي تكون مدتها 3 شهور في مصر، المرحلة الثانية يتمثل في الدراسة العملية والتي تكون مدتها من 6 إلى 7 شهور حيث تكون الدراسة في الولايات المتحدة الأمريكية، مدة الطيران في تلك الفترة تكون 200 ساعة طيران.
  • تقسم المصاريف على أربع مراحل دراسية ويكون الدفع حتى إنهاء مدة الدراسة حيث يتم الدفع خلال المرحلة الأولى مبلغ 7.100 الف دولار، يتم دفع منهم 3.700 الف دولار عند سحب ملف التقديم والتسجيل والقيام بالكشف الطبي، ثم سداد باقي مصاريف المرحلة الأولى قبل تاريخ بداية الدراسة.
  • المرحلة الثانية يتم سداد مبلغ  11 ألف دولار، بعد مرور ثلاث شهور من بداية الدراسة المدنية.
  •  المرحلة الثالثة يتم سداد مبلغ يقددر بنحو 11ألف دولار،  بعد شهرين من الوصول إلى الولايات المتحدة الأمريكية ومع بداية الدراسة العملية.
  • المرحلة الرابعة يتم سداد مبلغ 10,800 الف دولار، خلال نهاية أخر شهرين حين انتهاء الدراسة العملية، ثم  حصول الدارس على شهادة و رخصة طيار مدنية معتمدة من المنظمة الفيدرالية للطيران FAA الأمريكية، كما أن تلك الشهادة مصرح بها  للعمل بها في شركات الطيران،  كما يمكنه أيضا الحصول على  رخصة ICAO من جنوب أفريقيا حسب رغبة المتدرب في الحصول على تدريب في تلك المنطقة.

شروط الالتحاق بقسم الطيار المدني 2018

  1. يجب الحصول على شهادة ثانوية عامة، حيث يتم قبول الشعبتين الأدبي والعلمي.
  2. كما يشترط النجاح في الثانوية العامة أو الحصول على شهادة ما تعادل الثانوية العامة من الشهادات الأجنبية مثل الدبلوم الأمريكي، أو الدبلوم بريطاني، أو شهادة بكالوريوس\ليسانس.
  3. كلية الطيران المدني لا تقوم بقبول مؤهلات متوسطة أو فوق متوسطة مثل دبلوم صناعي أو تجارى أو زراعي أو سياحة و فنادق وما إلى ذلك من تلك الشهادات.
  4. يجب أن يجتاز الطالب الكشف الطبي للكلية.
  5. كما يكون الفحص شامل لوظائف الجسم عبارة عن باطنه و نظر و نفسية و عظام و قلب و مخ و أعصاب و انف و أذن والكشف الطبي يحدد كل شيء وفق المعايير الموضوعة.
  6.  وبالنسبة لكشف النظر إذا كانت الرؤية في تلك الحالة 6\6 بعد ارتداء النظارة أو بعد قيام المتقدم بعملية الليزك فلا يوجد عائق بذلك في التقدم والقبول.
  7. السن المتقدم لا يقل عن 17 سنة، و لا يزيد عمره عن 32 عاما , يفضل عدم التقدم بعد سن 24 عام.
  8. كما أنه يجب أن يكون مستوى المتقدم في اللغة الإنجليزية لا يقل عن المتوسط.
  9. البرنامج الدراسي في كلية الطيران المدني يضم الحصول على رخصة شاملة.
  10. كما أن كلية الطيران المدني تمنح الدراسين  بها 5 رخص مختلفة تسمح لها السفر والطيران في مستويات مختلفة ومتعددة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *