التخطي إلى المحتوى

مصاريف نقل الكفالة 2018، نوضحها لكم من خلال موقع أسعار اليوم، حيث أن مصلحة الجوازات في المملكة العربية السعودية قد أعلنت عن عدد من القرارات الهامة التي تخص الوافدين إلى أراضي المملكة خلال الفترة الماضية بسبب كم التساؤلات التي طرحت من جانب الأفراد المقيمين داخل المملكة والتي تخص قيمة رسوم تجديد الإقامة في السعودية، أو الرسوم التي تم إضافتها من جانب الحكومة قبل القيام في إجراءات نقل الكفالة للمقيمين في المملكة سواء كانت للمرة الأولى أو الثانية أو الثالثة، وسوف نوضح لكم من خلال ذلك المقال رسوم نقل الكفالة للأفراد المقيمين، والإجراءات الواجب توافرها للتمكن من نقل الكفالة في السعودية.

مصاريف نقل الكفالة 2018

تقوم المملكة بطرح رسوم جديدة خلال عام 2018 الخاصة باستقدام العائلة أو تجديد الإقامة أو تغيير الكفالة للمقيمين، حيث أن المملكة قامت بزيادة تلك الرسوم للمقيمين وقامت بطرح الإجراءات اللازمة لنقل الكفالة، حيث تتمثل تكاليف نقل الكفالة في الأتي:

  1. رسوم نقل الكفالة للمقيمين في المرة الأولى تقدر بنحو 2000 ريال سعودي.
  2. رسوم نقل الكفالة للمقيمين في المرة الثانية تقدر  بنحو 4000 ريال سعودي.
  3. رسوم نقل الكفالة للمقيمين في المرة الثالثة تقدربنحو6000 ريال سعودي.

إجراءات نقل الكفالة في المملكة العربية السعودية

  • يجب إملاء نموذج طلب نقل كفالة بكافة البيانات المطلوبة، ثم ختمها وتوقيعها من جانب صاحب العمل الحالي وصاحب العمل الجديد.
  • يجب إحضار صورة شمسية للوافد من العمل المراد نقل خدماته، حيث يتم ذلك من خلال مراجعة مكتب العمل وإرسال خطاب الموافق على نقل الكفالة.
  • يجب إحضار خطاب تنازل من صاحب العمل الحالي مصدق عليه من جانب الغرفة التجارية مع إرفاق إيصال الغرفة التجارية معه، وذلك الأمر يكون بالنسبة للشركات والمؤسسات والأفراد، وفي حالة كان الكفيل فرد فيجب التصديق على  التنازل من صاحب العمل و العمدة والشرطة.
  • يجب إحضار خطاب طلب من جانب صاحب العمل الجديد مع إحضار نموذج من الحاسب الآلي مدون بها عدد العمالة لدى صاحب العمل.
  • يجب الحصول على صورة من السجل التجاري أو رخصة البلدية ويجب أن تكون سارية المفعول مع إحضار الأصل لكي يتم مطابقته مع دفتر العائلة لصاحب العمل الجديد في حالة إن كان فرد.
  • يجب تعبئة نموذج تعهد من جانب صاحب العمل الجديد، حيث يدون فيه التعهد على المحافظة على المراد نقل خدمته إليه وبعدم تشغيله لدى الغير من دون علمه.
  • يجب إحضار أصل جواز السفر وأن يكون ساري المفعول، كما يتم إحضار رخصة الإقامة سارية المفعول للوافد المطلوب نقل خدمته من العمل.
  • يجب أن تتلاءم مهنة العامل المطلوب نقل خدمته مع نشاط طالب نقل الخدمة الجديدة.
  • كما يجب على من يطلب نقل الكفالة أن يقوم بإحضار جميع الجوازات السابقة من تاريخ دخوله إلى أراضي المملكة العربية السعودية.
  • يجب أن لا يتم  تسديد رسم نقل الخدمة إلا بعد تقديم الطلب للموظف المختص والتأكد تماما من صحة اكتمال المعاملة في العمل وقبول الطلب نظاميا،  ويتم تحديد الرسوم على ضوء ذلك الأمر ما بين 2000 ريال  سعودي، 4000 ريال سعودي، 6000 ريال سعودي.

كما قد أكدت المملكة  العربية السعودية في بشرى سارة للمقيمين بداخلها،  بأن رسوم الجوازات السعودية بأكملها تكون شاملة الإقامة والزيارة وغيرها من الأمور الأخرى، كما أن الرسوم غير خاضعة لضريبة القيمة المضافة التي تمت إضافتها مع بداية عام 2018، وبذلك الأمر أصبحت الرسوم الجديدة الموضوعة لكل الإجراءات سوف تظل كما هي بلا أي زيادة جديدة في الفترات القادمة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *