التخطي إلى المحتوى

مصاريف ورسوم الاستقدام الجديدة 2018، نوضحها لكم من خلال موقع أسعار اليوم، حيث أن رسوم الاستقدام للعائلة تعتبر من أكثر الأمور التي تشغل تفكير العاملين المقيمين في المملكة العربية السعودية وعدد من الراغبين في استقدام العائلة و الأولاد إلى داخل المملكة بهدف الزيارة داخل المملكة، كما قد أعلنت المملكة العربية السعودية عن رفع قيمة رسوم الاستقدام للعائلة، وعلى الرغم من ذلك لم يتوقف المغتربين من طلب استقدام عائلاتهم لكي يستمتعوا بقضاء بعض الوقت معهم، بعد مرور وقت طويل وهم ينتظرون رؤيتهم والاستمتاع بقضاء الكثير من الوقت معهم، حيث سوف نوضح لكم من خلال ذلك المقال مصاريف استقدام العائلة داخل أراضي المملكة العربية السعودية.

مصاريف ورسوم الاستقدام الجديدة 2018

من المعروف بأن المغتربين في أراضي المملكة ينتظرون حصول أبنائهم على الإجازات الدراسية السنوية، من أجل التقديم في طلب استقدام لقضاء الإجازة معهم، بالرغم من ارتفاع رسوم الاستقدام الخاصة بالزوجة والاولاد ولكن يضطر المغترب أن يقوم بالاستقدام بسبب عدم مقدرته الحصول على أجازات خلال العمل لمدة عامين على الأقل وتعتبر تلك مدة كبيرة على عدم رؤية عائلته الخاصة به.

رسوم الاستقدام إلى داخل المملكة لمرة واحدة

بعد إصدار قرار الزيادة الأخيرة التي فرضتها مصلحة الجوازات في السعودية، أصبحت رسوم الاستقدام للعائلة تقدر بنحو 4000 ألف ريال سعودي، حيث يتم تقسيم المبلغ على النحو التالي 2000 ريال رسوم حكومية، بالإضافة إلى دفع 2000 ريال رسوم الدخول إلى أراضي المملكة العربية السعودية، ويتم دفع المبلغ  مرة واحدة فقط عند الدخول إلى أراضي المملكة.

شروط وإجراءات الاستقدام للعائلة داخل المملكة

يوجد بعض الشروط التي قد وضعتها المملكة لكي يستطيع المغترب من طلب استقدام العائلة، حيث قد قامت بتوضيح الشروط الواجب توافرها قبل تقديم طلب استقدم العائلة، حيث يكون طلب الاستقدام يقدم أليا ودفع رسوم الاستقدام للعائلة، وتتمثل شروط الاستقدام في الأتي:

  • لا يستطيع  المقيم من أن يطلب استقدام ابن له يصل عمره 18 عام أو أكبر من ذلك العمر.
  • يجب أن يكون  لدى المقيم  صلاحية الإقامة عند التقديم في طلب الاستقدام تتعدى أكثر من 90 يوم.
  • يجب على المقيم سداد رسوم الاستقدام للعائلة.
  • لا يستطيع أن يستقدم المقيم أكثر من زوجة واحدة له.
  • كما يجب أن يقوم المقيم بكتابة كل البيانات الخاصة بنموذج الاستقدام بشكل إلكتروني، وأن يقوم بالموافقة على جميع الشروط والأحكام المتوفرة في الموقع.
  • ثم يتم بعد ذلك التحقق من مهنة المقيم داخل أراضي المملكة، حيث يجب أن تكون من المهن التي يسمح لها بتقديم طلب الاستقدام للعائلة وفقًا للنظام الموضوع في المملكة.

المهنة التي يمكن للمقيم من خلالها تقديم طلب استقدام حسب النظام

صرحت وزارة العمل السعودية عن المهن التي يمكن  للمقيم تقديم طلب استقدام على حسب النظام ، وذلك بعد تطبيق والالتزام بالشروط الخاصة بأمور الاستقدام، حيث تتمثل هذه المهن داخل المملكة في الأتي:

  • حيث أن المهن التي يمكن للمقيم تقديم طلب استقدام على حسب النظام الجديد، هي كل المهن التي تصنف على أنها من  المهن الدرجة الأولى مثل الأطباء، المهندسين والمعلمين، وغيرهم من المهن الأخرى العالية.
  • المهن التي تتعلق بالأعمال الإدارية مثل العمل كمندوبي التسويق، العمل كأخصائي التسويق، أو العمل كمدير أو محاسب، كما يمكن استقدام عائلة الذين يعملون في شركات القطاع الخاص.
    كما يمكن استقدام عائلة الفنيين بكل تخصصاتهم داخل المملكة.

المهن التي لا يسمح بتقديم طلب استقدام لعائلتهم داخل المملكة حيث تتمثل هذه المهن في كل من عمال النظافة، السباكين، النجارين والسائقين بالإضافة إلى الطهاة وما يندرج من تلك المهن.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *