التخطي إلى المحتوى

مصروفات الجامعة البريطانية في مصر 2018، ننشرها لكم من خلال موقع أسعار اليوم، حيث أن الجامعة البريطانية في مصر تستعد لأن تستقبل الطلاب المصريين للالتحاق في كافة الكليات الخاصة بها، للقيام بالدراسة بها، حيث أنها تستقبل كافة الطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة آو الشهادات المعادلة لها، حيث أنه قد تأسست الجامعة منذ عام 2005، حيث قد افتتحت الجامعة البريطانية بحضور الأمير ويليام مع حضور عدد كبير من كبار الشخصيات العملية المصرية والبريطانية الهامة، حيث قد تم إنشاء الجامعة البريطانية بهدف إخراج جيل يتمتع بالمهارات الهامة والضرورية حيث أنها تسهم في تطبيقات العملية على مستوى واسع وكبير في المجتمع المصري.

مصروفات الجامعة البريطانية في مصر 2018

صرحت الجامعة البريطانية  الخاصة والجامعات الأهلية، عن مصروفاتها في كل الكليات  الخاصة بها خلال العام الدراسي الحالي 2018/2019، حيث قد أعتمد المجلس الأعلى للجامعات الخاصة والأهلية، قرار الحد الأدنى للقبول بالجامعات الخاصة، التي يتمثل في أن يكون القبول بالطب البشري بنسبة95%، والقبول في كلية طب الأسنان والصيدلة والعلاج الطبيعي يقدر بنسبة 90%، وأما عن نسبة القبول في كليات الهندسة فأنها تقدر بنحو 70 % للهندسة، والنسبة المطروحة من جانب المجلس الأعلى في كلية الفنون التطبيقية والعلوم الطبية التطبيقية فأنها تقدر بنحو70%، و70%  لكل من كلية علوم الحاسب وكلية التكنولوجيا الحيوية، وقدرت نسبة القبول في كلية الاقتصاد العلوم السياسية وكلية الإدارة بنحو60%، كما تبلغ النسبة في القبول بكليات اللغات والترجمة والإعلام بنسبة 62%، القبول في باقي الكليات  تمثل نحو 55%، وأما عن المصروفات الخاصة بالجامعة الإيطالية الخاصة فأنها تتمثل في الأتي:

  1. تقبل كلية طب الأسنان الطلاب بمصروفات 80 ألف جنيه،  حيث يتم تقسيمها على فصلين دراسيين، في كل فصل دراسي تقدر المصروفات بنحو 40 ألف جنيه.
  2. المصروفات الخاصة بالطلاب في كلية إدارة الأعمال والاقتصاد والعلوم السياسية تقدر بنحو 60 ألف جنيه، يتم تقسيمها على فصلين دراسيين، في كل فصل تقسم المصاريف على نحو 30 ألف جنيه.
  3. المصروفات الخاصة بالطلاب في كلية الإعلام تقدر بنحو 60 ألف جنيه، يتم تقسيمها على فصلين دراسيين، في كل فصل تقسم به المصاريف على نحو30 ألف جنيه.
  4. المصروفات الخاصة بالطلاب في كلية الهندسة تقدر بنحو 75 ألف جنيه، يتم تقسميها على فصلين دراسيين، الفصل الدراسي الأول يبلغ نحو 37 ألف جنيه، والفصل الدراسي الثاني يبلغ نحو 38 ألف جنيه.
  5. مصروفات كلية الصيدلة في الجامعة البريطانية تقدر بنحو 75 ألف جنيه، يتم تقسيمها على فصلين دراسيين، الفصل الدراسي الأول يبلغ نحو 37 ألف جنيه، والفصل الدراسي الثاني يبلغ نحو 38 ألف جنيه.
  6. مصروفات كلية الحاسبات وعلوم الكمبيوتر في الجامعة البريطانية تقدر بنحو 50 ألف جنيه، يتم تقسيمها على فصلين دراسيين، في كل فصل دراسي يتم دفع 25 ألف جنيه.
  7. مصروفات كلية الآداب والعلوم الإنسانية في الجامعة البريطانية الخاصة تقدر بنحو 57 ألف جنيه، يتم تقسيمها على فصلين دراسيين، يتم دفع مبلغ في الفصل الدراسي الأول يقدر بنحو 28 ألف جنيه، والفصل الدراسي الثاني يبلغ نحو 29 ألف جنيه.
  8. مصروفات الخاصة بكلية الحقوق في الجامعة البريطانية تقدر بنحو 57 ألف جنيه، يتم تقسيمها على فصلين دراسيين، حيث يتم دفع خلال الفصل الدراسي الأول مبلغ 28 ألف جنيه، ويتم دفع خلال الفصل الدراسي الثاني مبلغ 29 ألف جنيه.
  9. مصروفات الطلاب في كلية التمريض بالجامعة البريطانية تقدر بنحو20 ألف جنيه، يتم تقسيمها على فصلين دراسيين، في كل فصل دراسي يتم دفع مبلغ يقدر بنحو 10 آلاف جنيه.

الكليات المتاحة في الجامعة البريطانية

  • كلية طب الفم والأسنان الخاصة.
  • كلية الصيدلة الخاصة.
  • كلية التمريض الخاصة.
  • كلية الإعلام و الاتصال الخاصة.
  • كلية الحقوق الخاصة.
  • كلية الهندسة الخاصة.
  • كلية الحاسبات والمعلومات الخاصة.
  • كلية الآداب والعلوم الإنسانية الخاصة.
  • كلية الاقتصاد والعلوم السياسية وإدارة الأعمال الخاصة.

مصروفات جامعة هليوبوليس

مصروفات الطلاب في كلية الصيدلة بجامعة  هليوبوليس تقدر بنحو 58 ألف جنيه، كما تقدم الجامعة تخفيض يقدر بنحو 10%، للطلاب للحاصلين على مجموع  أعلى من 97% لتصل المصاريف إلى 52 ألف جنيه.

مصروفات الطلاب في كلية الهندسة في جامعة هليوبوليس تقدر بنحو 48 ألف جنيه، كما تقدم الجامعة تخفيض  بنسبة تقدر بنحو10% للطلاب الحاصلين على مجموع  أعلى من 80%، والطلاب الحاصلين على مجموع أقل من 90%، كما تقدم الكلية تخفيض يقدر بنحو 15% للطلاب الحاصلين على مجموع أعلى من 90%، حيث تصل المصروفات إلى 41 ألف جنيه.

مصروفات كلية إدارة الأعمال والاقتصاد في جامعة هليوبوليس تقدر بنحو 37 ألف جنيه، كما تقدم الجامعة تخفيض بنسبة تقدر بنحو10% للحاصلين على مجموع أعلى من 75%، والطلاب الحاصلين على مجموع أقل من 85%، كما يحصل الطالب على تخفيض بنسبة 15% لطلاب الحاصلين على مجموع  أعلى من 85%، لتصل المصروفات إلى 31 ألف جنيه.

مصروفات كلية العلاج الطبيعي في الجامعة تقدر بنحو 52 ألف جنيه، وتقدم الجامعة تخفيض يقدر بنحو 10% للطلاب الحاصلين على مجموع أعلى من 90%، ومجموع أقل من 95%، ويحصل الطالب على تخفيض يصل إلى 15% للطلاب الحاصلين على مجموع أعلى من 95%، بحيث تصل المصروفات إلى 44 ألف جنيه.

مصروفات كلية الزراعة الحيوية تقدر بنحو 25 ألف جنيه، كما تقدم الجامعة تخفيض يبلغ نحو 10% للطلاب الحاصلين على مجموع أعلى من 75%، وأما عن الطلاب الحاصلين على مجموع أقل من 85%، كما تقدم تخفيض يبلغ  15%، للطلاب الحاصلين على  مجموع أعلى من 85%، لتصل المصروفات إلى 21 ألف جنيه.

الأوراق المطلوبة في التقديم بالجامعات الخاصة

 تشمل الأوراق المطلوبة في التقديم بالجامعات الخاصة التي قررتها وزارة التعليم العالي، حيث تضم المستندات المطلوبة أحضار أصل شهادة الثانوية العامة، وأصل شهادة الميلاد، إحضار 6 صور شخصية، مع دفع رسوم ملف التقديم في الجامعات الخاصة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *