اسعار الادوية

أسعار الأدوية في لبنان 2024

أسعار الأدوية في لبنان 2024 سوف نطرحها لكم من خلال موقع أسعار اليوم ونوضح لكم الأسعار التي تم تعديلها خلال الفترة الأخيرة من جانب وزارة الصحة، حيث قد أعلن المكتب الإعلامي في وزارة الصحة بأنه قد تم تخفيض أسعار الأدوية بنسبة تصل إلى 70%، أي بمعدل بلغ 29.6% بعد تطبيق معادلة التسعير السنوية وفق المعايير الشاملة عملية التسعير، حيث قد بلغ عدد الأدوية المشمولة بعد إعادة  النظر في أسعارها حوالي 913 دواء، كما سوف يتم إعادة النظر في أسعار الأدوية بنسبة 50% خلال الفترة القادمة.

سعر علاج كبسولات فنجيكان Fungican capsules مضاد الفطريات

أسعار الأدوية في لبنان

كما أن سعر الأدوية في لبنان قد انخفضت بنسبة كبيرة داخل لبنان حتى تناسب الحالة الاقتصادية للمواطنين، حيث أن هذه الخطوات التي تبذلها الوزارة تؤدي إلى خفض كثير من أسعار عدد كبير من الأدوية حيث يتم العمل مع نقابة الصيادلة على إصلاح أسعار الأدوية، كما يتوفر في الأسواق كل أنواع الأدوية داخل الصيدليات، كما تعمل وزارة الصحة على دعم القطاع الصيدلي حيث يؤثر تلك المجال على اقتصاد البلاد وحماية المواطنين من أضرار زيادة أسعار الأدوية، احتمالية انقطاع بعض الأصناف بسبب تدني أسعارها.

سعر علاج كبسولات بروستانورم Prostanorm Capsules لعلاج التهاب البروستاتا

صناعة الدواء في لبنان

كانت صناعة الدواء في لبنان منذ السبعينات متقدمة على المحيط الواسع حيث كان يوجد 16 مصنع متواجد خلال تلك الفترة ويقوموا بإنتاج أنواع مختلفة من الأدوية تمنح حصة كبيرة من الأدوية لسوق الاستهلاك المحلي في لبنان، وليس فقط استعمال محلي ولكن يتم التصدير إلى الأسواق المجاورة، حيث أن هذه القطاع يعتبر من أهم القطاعات في الشرق الأوسط، ولكن أغلب المصانع قد أغلقت خلال الحروب الأهلية، وبعد أن انتهت الحروب تم فتح أبواب بعضها من جديد، وفي الفترة الحالية بلغ عدد مصانع الأدوية في لبنان 11 مصنع، كما أنه يتم بذل الجهود لرفع مستوى الصناعة وتطوير وتصنيع أكثر من 650 نوع دواء.

سعر علاج فوار يوريفين Urivin Eff لعلاج النقرس وزيادة الأملاح

ويتم تصنيع الأدوية الهامة التي تعمل على معالجة الأمراض الأساسية سواء كانت الأمراض المزمنة والمستعصية، بجودة عالية وأسعار مناسبة، كما يتم توفير أكثر من 1800 فرصة عمل لكل من الصيادلة والأطباء والمهندسين وتوفر فرص عمل لعدد كبير من المهندسين والكيميائيين وفنين وعمال، وتوفر أيضا استقطاب أكثر من 15 مختبر من أهم المختبرات العالمية الأوربية واليابانية، التي تنقل خبراتها لكل مصانع لبنان.

سعر الأدوية في لبنان 2024

من موقع وزار الصحة اخر تحديث

 

الوسوم

مصطفى جابر

أعمل محرر صحفي فى موقع أسعار اليوم والكثير من المواقع الصحفية الأخري.. أعشق التدوين وبالأخص فى مجال الاقتصاد والأسعار والرياضة.. حاصل على ماجستير فى القانون الجنائي جامعة طنطا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق