أسعار السلع والخدمات الترفيهية

أسعار البترول اليوم 2024

من خلال موقعنا موقع أسعار الويم نقدم لكم أسعار البترول 2024، حيث يطلق لقب البترول كمصطلح علمي على الزيت الخام أو الذهب الأسود، وهو عبارة عن زيت خام لونه أسود يميل لونه إلى الأخضر، ومكان تواجده في طبقة القشرة الأرضية العليا، حيث يتكون البترول من خليط معقد من مادة الهيدروكربونات، كما يختلف البترول من منطقة تواجده إلى منطقة أخرى من حيث نقاوته ومواد تركيبه على حسب المنطقة التي تم استخراج البترول منها، كما انه من المعروف عنه بأنه المصدر الأساسي من مصادر الطاقة التي يعتمد عليها الإنسان.

أقرأ أيضاً: أسعار المواد البترولية في مصر بعد الزيادة ورفع الدعم .

استخدامات البترول

كثرت استخدامات الزيت الخام أو البترول لدى الإنسان حيث أصبح يستخدم في إنتاج الطاقة الكهربائية، كما يتم استخدامه في وسائل النقل، كما يستخرج منه العديد من المواد الكيماوية التي تستخدم في شتى المجالات مثل الأسمدة والمبيدات الحشرية، وفي بعض الأقمشة مثل النايلون، كما يدخل في صناعة الأدوات البلاستيكية والجلود والأدوية، وتعد الولايات المتحدة الأمريكية من اكبر الدول في استهلاك البترول من بين دول العالم، حيث يبلغ قيمة استهلاكها اليومي ما يقارب 8 مليون برميل، وتعتبر تلك ربع نسبة الإنتاج العالمي للبترول، وأما عن استخدام سكان الأرض فيقوموا باستخدام ما يقارب 25% من البترول العالمي.

أقرأ أيضاً: اسعار النفط اليوم Oil price محدث.

مستقبل البترول خلال عام 2024

يستهلك العالم حوالي 58 مليون برميل من البترول في اليوم، وتعد الولايات المتحدة أكبر مستهلك للبترول فوفق الإحصاءات فأنها تستهلك في مركبات النقل والمواصلات كمية كبيرة من النفط والتي قد تصل إلى 21% من البترول العالمي وتعتبر تلك نسبة كبيرة من استهلاك البترول، باقي النسبة التي تقدر بحوالي 30 % تذهب إلى الصناعة والتجارة، حيث قد أصدرت هيئة عالمية تقارير توضح فيها أن أنتاج النفط العالمي وصل لأعلى مستوياته خلال عام 2008 وعام 2011، ومع الاستخدام المتواصل سوف يقل بشكل تدريجي.

أقرأ أيضاً: أسعار البنزين و الجازولين و الديزل في الإمارات اليوم.

بيانات استخدام البترول خلال الأعوام القادمة

توضح الإحصائيات بأن احتياج العالم للبترول خلال عام 2024 سوف يصل إلى 100 مليون برميل في اليوم الواحد، في الوقت نفسه الذي سيكون أنتاج البترول 60 برميل في اليوم فقط، وبتلك النسب ستخلق أزمة كبيرة ما بين إنتاج واستخدام البترول، وبالتالي سوف يرتفع يعر برميل البترول حتى يصل إلى أعلى مستوياته، كما تتوقع الهيئات الخاصة بإنتاج البترول بأنه من المتوقع أن تقل نسبة إنتاج البترول إلى 44 مليون برميل يوميا، بينما يزيد الاستهلاك إلى 115 مليون برميل يتم إنتاجهم في اليوم الواحد.

أقرأ أيضاً: أسعار غاز الإمارات .

كما ذكرت وكالة رويترز بان الهبوط السريع في ضخ البترول من دولة فنزويلا، ومصادر القلق من قلة صادرات دولة إيران بسبب ما قامت به الولايات المتحدة الأمريكية بفرض عقوبات على إيران، دفع أسعار النفط للارتفاع بنسبة حوالي 20% خلال العام الحالي، مع تراجع مخزون النفط العالمي.

أسعار البترول 2024

نستعرض معكم أسعار البترول 2024 من خلال الجدول التالي:

نوع البترول السعر بالدولار الأمريكي
سعر خام برنت 77.45 دولار أمريكي
سعر النفط السعودي خفيف 74.16 دولار أمريكي
سعر النفط البحريني 73.28 دولار أمريكي
سعر نفط أيراني ثقيل 71.17 دولار أمريكي
سعر نفط غرب تكساس 68.07 دولار أمريكي
سعر نفط لوزيانا خفيف 77.42 دولار أمريكي
سعر نفط سلة خام المكسيك 62.99 دولار أمريكي
سعر سلة أوبك 72.91 دولار أمريكي
سعر النفط الجزائري 75.33 دولار أمريكي
سعر النفط الإماراتي 76.13 دولار أمريكي
سعر نفط البصرة خفيف 75.66 دولار أمريكي
سعر النفط الروسي 72.39 دولار أمريكي
سعر الخام النيجيري 77.27 دولار أمريكي

الوسوم

مصطفى جابر

أعمل محرر صحفي فى موقع أسعار اليوم والكثير من المواقع الصحفية الأخري.. أعشق التدوين وبالأخص فى مجال الاقتصاد والأسعار والرياضة.. حاصل على ماجستير فى القانون الجنائي جامعة طنطا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق