أسعار السلع والخدمات الترفيهية

أسعار الثرمستون في بغداد 2024 اخر تحديث

يعتبر الثرمستون مادة من مواد البناء والتشييد داخل العراق، حيث أنه يتميز بخفه وزنه التي تبلغ كثافته من 600 إلى 800 كغم/ متر مكعب، كما أنه عامل مهم في خفض تكلفة البناء وتقليل حجم الأسس المستخدمة في البناء، كما انه يعمل على العزل الصوتي والحراري للمبنى بسبب وجود فقاعات هوائية داخل كتلته لان درجة عزله الحراري تعتمد على معامل التوصيل الحراري الذي يدل على عدد السعرات الحرارية  داخل المادة في المتر المربع الواحد من الجدار، وبذلك فأن الفقاعات الهوائية في مادة الثرمستون تتمتع بقدرة على عملية العزل الحراري للبناء بطريقة جيدة جدا.

أقرأ أيضاً: أسعار السندويج بنل في بغداد .

الثرمستون في بغداد 2024

  • يتميز الثرمستون على أنه يخلو من الأملاح لان الرمل المصنوع به يكون مغسول جيدا، وبذلك يكون خالي من الأملاح ماعدا النسبة المسموح بها ضمن المواصفات القياسية لتركيب مواد البناء، كما أن الثرمستون من المواد الغير قابلة للتمدد مع مقارنتها بالمواد الأخرى.
  • كما يعتبر الثرمستون مادة مقاومة للرطوبة وقدرة عالية في امتصاص المياه، كما أن المسافات الهوائية في داخله مغلقة، كما أن قابليته لامتصاص الماء في حدود 10 ملم من المياه في 72 ساعة، وإنما الطابوق العادي يمتص المياه بنسبة 210 ملم في 5 ساعات.

أقرأ أيضاً: أسعار تذاكر فلاي بغداد .

  • يمتاز الثرمستون بأن له مقاومة كبيرة من التعفن وحتى لو توفرت ظروف تهيئ حدوث تعفن عند درجة حرارة 30 درجة مئوية، كما يقوم الثرمستون بمقاومة الحشرات القارضة.
  • كما يمتاز الثرمستون بقدرة عالية في العزل الصوتي، حيث له قابلية للعزل من الضوضاء والأصوات الصادرة من خارج المبنى، حيث يزداد الصوت والضوضاء نتيجة التقدم الحضاري الذي يحدث للبلاد بين الحين والأخر، حيث أنه لو أن حائط مبني من الثرمستون بسمك 24 سم، يعادل حائط مبني بسمك 77 سم من الطابوق العادي.
  •  كما أن بناء المبنى باستخدام الثرمستون يؤدي إلي سرعة في البناء وذلك من خفة وزنه وكبر حجمه حيث أنه لا يأخذ وقت في البناء، حيث أنه الوقت اللازم لبناء متر مكعب من الطابوق العادي يستغرق ما بين 5 إلى 7 ساعات، وأما عن البناء بالثرمستون سيستغرق عند البناء 3 ساعات، يحتاج البناء بالثرمستون إلى 7% من الأسمنت والجص والرمل.

أقرأ أيضاً: أسعار الحاسبات في شارع الصناعة .

أسعار الثرمستون في بغداد

أسعار الثرمستون في بغداد
أسعار الثرمستون في بغداد 2022

فقط لمعرفة أسعار الثرمستون في بغداد قم بكتابة تعليق بطلبك وسنقوم بالرد عليك فوراً بالسعر النهائي.

الوسوم

مصطفى جابر

أعمل محرر صحفي فى موقع أسعار اليوم والكثير من المواقع الصحفية الأخري.. أعشق التدوين وبالأخص فى مجال الاقتصاد والأسعار والرياضة.. حاصل على ماجستير فى القانون الجنائي جامعة طنطا

مقالات ذات صلة

‫52 تعليقات

    1. أسعار الثرمستون في بغدادمرحبا ممكن اعرف سعر الثرمستون المتر المكعب وهل يتحمل بناء بيت طابقين
      مرحبا ممكن اعرف سعر الثرمستون المتر المكعب وهل يتحمل بناء بيت طابقين

  1. السلام عليكم
    هل يوجد قياس ١٥سم سمك×٢٠سم ارتفاع×٤٠سم طول وكم سعر المتر المربع . مع الشكر الجزيل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق