اسعار الذهب

أسعار الجنيه الذهب 2024

أسعار الجنيه الذهب 2024، نقدم لكم اليوم على موقع أسعار اليوم أسعار الذهب اليوم بمحلات الصاغة المصرية، ويعتبر المعدن النفيس من أفضل المعادن التي تخزن محافظة على قيمتها، ونتابع معكم سعر كافة أعيرة الذهب بمصر، وهما عيار 24 وعيار 21 وعيار 18، كما نتابع سعر أوقية الذهب العالمي وسعر الجنيه الذهب بالأسواق العالمية، ومن بينهم فوركس الذهب أمام الجنيه المصري، وتسود حالة من الركود الشديد بأسواق الذهب.

كم سعر الجنيه الذهب اليوم
كم سعر الجنيه الذهب اليوم

حيث ارتفع سعر الذهب لأكثر من الضعف للجرام في أقل من ستة أشهر، وأصدرت الحكومة المصرية قرار تعويم الجنيه وخفض قيمته بالسوق وتسبب ذلك في زيادة الأمر سوء، لتزداد الأسعار في الارتفاع، وتواصل أسعار الذهب بجمهورية مصر العربية تغيراتها بمحلات الصاغة وسوق الذهب، وقد شهدت الأسواق حالة من الركود تلك الأيام وذلك بسبب ارتفاع سعر الدولار الأمريكي المستمر، ويتمني كل مواطن مصري أن يعود النشاط كما كان بمحلات الصاغة ثانية، كما هناك حالة من الركود بأسعار المعدن بمصر، وسبب ذلك هو ضعف السيولة المادية مع ارتفاع الأسعار المتكرر.

أسعار الجنيه الذهب 2019
أسعار الجنيه الذهب

أسعار الجنيه الذهب 2024

أسعار الجنيه الذهب 2021

 

أسعار الذهب في مصر
جرام الذهب سعر الجرام
عيار 24 756 جنيه مصري
عيار 21 614 جنيه مصري
عيار 18 528 جنيه مصري
سعر الأوقية الذهب 1228 دولار أمريكي
سعر الجنيه الذهب 4936 جنيه مصري

وصرح عضو مجلس إدارة شعبة المعادن النفيسة إن سعر الدولار الأمريكي يشهد حالة من الارتفاع بالسوق السوداء، حيث يعتبر الدولار الأمريكي هو المحرك الأساسي لسعر جرام الذهب، كما إن السوق السوداء لها تأثير على سعر الذهب بمصر، حيث السوق السوداء هي المكان الوحيد للمصنعين لتوفير العملة الخضراء.

ومن الجدير بالذكر إن جمهورية مصر العربية، تتمتع بريادة كبيرة بصناعة الذهب، على الرغم من ضعف الاقتصاد المصري، هذا بجانب وجود أفضل الحرفيين في صناعة المصوغات بالعام في البلاد، ومن المعروف إن أسعار الذهب بجمهورية مصر العربية يتم إضافة عليها المصنعية، حيث يتم احتساب على كل جرام مصنعية وضريبة دمغة، ويعمل ذلك على ارتفاع سعر الذهب فوق السعر المذكور بالأعلى، بجانب إن أسعار الذهب بمصر ترتبط بالعملة الخضراء، وقد ظهر حديثا جرام ذهب عيار 14.

الوسوم

مصطفى جابر

أعمل محرر صحفي فى موقع أسعار اليوم والكثير من المواقع الصحفية الأخري.. أعشق التدوين وبالأخص فى مجال الاقتصاد والأسعار والرياضة.. حاصل على ماجستير فى القانون الجنائي جامعة طنطا

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. سعر الذهب الآن للجرام 21 : الجرام الحام عيار 21 السعر ارتفع إلي 660 جنيه ..وعلي ذلك يكون قيمة الذهب الخام بالج مضروبة في سعر الجرام نيه الذهب أي قبل إضافة الدمغة 660 والمصنعية هو = 8 جرام وزن الجنيه = ( 8 مضروبة في 660 جنيه ) = 5280 جنيه

  2. ارتفاع كبير لسعر الذهب اليوم ( الآن ) بتاريخ كتابة هذه السطور ..أوقية الذهب 1460 $ وجرام 21 ب 660 جنيه ( قبل التصنيع )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق