أسعار السلع والخدمات الترفيهية

أسعار السكر العالمي 2024 – سعر السكر في مصر اليوم

نستعرض معكم من خلال موقع أسعار اليوم أسعار السكر العالمي 2023، حيث صرحت بيانات منظمة الأغذية والزراعة التي تتبع الأمم المتحدة ( منظمة الفاو)، عن أن أسعار السكر قد انخفض بنسبة 30.4% خلال العام الحالي، كما أن سعره في السوق المحلي لم ينخفض وعلى العكس فقد كشفت المنظمة بان سعر السكر في السوق المحلي قد ارتفع سعره خلال العام الحالي بنسبة 0.54%، حيث قد سجل في شهر يناير الماضي ارتفاع في السعر بنسبة 4.4%، وذلك يشير إلى أن أسعار بيع السكر داخل أراضي المملكة بمعزل عن الأسعار العالمية للسكر، على الرغم من استيراده بشكل كامل سواء كان سكر خام أو سكر مكرر.

أقرا أيضاً: عروض كارفور مصر الاسبوعية بمناسبة شهر رمضان.

تقارير الفاو عن أسعار الأغذية في العالم

قدمت منظمة الفاو تقريرها الشهري عن أسعار الأغذية في العالم، حيث سجل المؤشر العام لسعر السكر خلال نهاية شهر يناير لعام 2021 وترجع تلك النسبة إلى ارتفاع في مؤشر الإنتاج العالمي للسكر مع وجود فائض في التصدير للدول المصدرة بعد حدوث ارتفاع في أسعار السكر العالمي بسبب انخفاض السكر العالمي المعروض خلال تلك الفترة.

أقرا أيضاً: عروض باسم ماركت الاسبوعية واقوي عرض لشهر رمضان.

كما أشارت التقارير بأن سعر السكر العالمي الأبيض المكرر قد انخفض من 359 دولار للطن الواحد خلال شهر فبراير حتى وصب سعره إلى 355 دولار للطن خلال شهر مارس، مع وجود مؤشرات باستمرار هبوط سعر السكر العالمي إلى 350 دولار للطن، وأما عن سعر السكر الخام فقد أنخفض سعره أيضا للطن حيث بلغ سعره 295 دولار خلال شهر فبراير  حتى بلغ 279 دولا خلال شهر مارس، كما أضافت التقارير بأنه من المتوقع وصول سعر طن السكر الخام إلى 270 دولار خلال الشهر القادم.

أقرا أيضاً: عروض شنطة رمضان .

سعر السكر في الأسواق المحلية

وأما عن السوق المحلية فقد أشارت التقارير الشهرية عن متوسط اسعار السلع والخدمات في الأسواق المحلية فقد شهد متوسط سعر السكر الناعم المتميز سكر الأسرة بأنه قد أرتفع سعره ليسجل نحو 30.3 ريال سعودي داخل المملكة، لوزن 10 كيلو جرام، خلال شهر يناير الماضي للعام الحالي، ووفق المؤشرات فأن سعر السكر قد أرتفع بنسبة 4.39% خلال عام واحد، حيث قد سجل العام الماضي نحو 28.76 ريال خلال شهر يناير 2019 لوزن10 كيلو جرام.

أقرا أيضاً: كتالوج ماى واى .

أسعار السكر العالمي 2024

نستعرض معكم أسعار السكر العالمي 2024 بعد انخفاضه منذ فتره بسيطة حيث تراجع وسجل 715 دولار أمريكي للطن الواحد، ومن المتوقع أن ينخفض عن ذلك.

أسعار السكر العالمي 2024

سعر السكر في مصر اليوم

وصل سعر السكر في مصر اليوم الي 50 جنيه للكيلو فيما قامت وزارة التومين بطرح اكياس وزن 700 جرام بسعر 27 جنيه مصري .

الوسوم

مصطفى جابر

أعمل محرر صحفي فى موقع أسعار اليوم والكثير من المواقع الصحفية الأخري.. أعشق التدوين وبالأخص فى مجال الاقتصاد والأسعار والرياضة.. حاصل على ماجستير فى القانون الجنائي جامعة طنطا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق