أسعار السلع والخدمات الترفيهية

أسعار غاز الإمارات 2024

أسعار غاز الإمارات 2024، يعد الغاز الطبيعي وقود بديل للسيارات، كما إن الغاز المضغوط يعتبر من البدائل النظيفة والصديقة للبيئة، ومن الممكن استخدامه بكافة وسائل المواصلات، مثل الحافلات والرافعات والمركبات والشاحنات، كما يستخدم في الرافعات الشوكية، كما إن الغاز الطبيعي المضغوط الذي يستخدم بالمركبات من أحد أنواع الوقود الأحفوري، مثل الديزل والبنزين، ولكنه أكثر نظافة وأمانا، ويمتاز فاعلية أكثر من حيث التكلفة.

أقرأ أيضاً: أسعار فندق قصر الإمارات.

والمكون الرئيسي للغاز الطبيعي هو غاز الميثان، حيث يشكل حوالي 95% من المكونات، وذلك بالإضافة لغاز ثاني أكسيد الكربون، وغاز النيتروجين، وغاز البوتان، وغاز البروبان، وغاز الإيثان، ويضغط الغاز لمستوي 200 بار للتمكن من تحقيق أقصي قدر من سعة التخزين بالمركبات، ويستخدم الغاز الطبيعي منذ سنوات كثيرة، وهناك بعض الدول التي يتواجد بها عدد كبير من السيارات التي تعمل به، وفي وقتنا الحالي هناك أكثر من 22 مليون سيارة تستخدم الغاز الطبيعي، بأكثر من 80 بلدا، وفي مقالنا اليوم سوف نعرض لكم فوائد الغاز الطبيعي وأسعاره.

أسعار غاز الإمارات 2024

أسعار غاز الإمارات 2019
أسعار غاز الإمارات

من خلاق موقعنا موقع أسعار اليوم ننشر لكم أسعار غاز الإمارات من خلال النقاط التالية:

أقرأ أيضاً: أسعار الموبايلات في كارفور الإمارات .

أصدرت شركة أدنوك للتوزيع، اليوم، أسعار الغاز الطبيعي في الأمارات العربية المتحدة، كما إنها تعمل علي تشجيع مالكون السيارات لتحويل مركباتهم لاستخدام الغاز الطبيعي لكي يساهموا في خفض الأثر السلبي المتواجد علي البيئة، وذلك بسبب انبعاث الغازات السامة، ووصلت أسعار الغاز الطبيعي بالإمارات كالتالي.

تحديث اسعار الغاز

سعر الأسطوانة سعة 11 كليو غرام 60 درهما بدلا عن 87.15 درهم
سعر الأسطوانة سعة 22 كيلو غرام 115 درهما بدلا عن 124.75 درهم
سعر الأسطوانة سعة 44 كيلو غرام 230 درهما بدلا عن 299.25 درهم

——-

الاسعار قبل التحديث

  • بنزين 98 ممتاز سعره 2.49 درهم إماراتي للتر.
  • بنزين 91 بلس سعره 2.30 درهم إماراتي للتر.
  • بنزين 95 مخصوص سعره  2.37 درهم إماراتي للتر.
  • أسطوانة الغاز 25 رطل سعرها 68.00 درهم إماراتي للأسطوانة.
  • أسطوانة الغاز 50 رطل 136.00 درهم إماراتي لأسطوانة.
  • بنزين ديزل سعره 2.56 درهم إماراتي للتر.

فوائد الغاز الطبيعي للمركبات

أقرأ أيضاً: أسعار عمليات التجميل في دبي .

يعتبر الغاز الطبيعي بديل آمن واقتصادي ونظيف، كما إنه مريح لتشغيل المركبات، ومن السهل تحويل المركبات التي تعمل بالبترول لمركبات تعمل بالغاز الطبيعي، وذلك من خلال عملية تحويل تستغرق حوالي 6 ساعات، كما إن تلك العملية لا تتطلب أي تعديل بالمحرك.

أقرأ أيضاً: أسعار تذاكر سكي .

وبعد تمام عملية التحويل تصبح المركبات قادرة على السير باختيارين من الوقود حيث يخزن كلا من الوقود التقليدي والغاز الطبيعي المضغوط كلا منهما في خزان منفصل، كما يعتبر الغاز الطبيعي الأكثر كفاءة حيث استخدامه يزيد من عمر المركبات الإجمالي كما إنه يساعد في رفع كفاءة التوزيع واستهلاك الوقود، ويساعد أيضا في عمل المركبات بهدوء وسلاسة، وهو لا يتسبب في أي مشاكل ببداية تشغيل المركبات التي تعمل به.

الوسوم

مصطفى جابر

أعمل محرر صحفي فى موقع أسعار اليوم والكثير من المواقع الصحفية الأخري.. أعشق التدوين وبالأخص فى مجال الاقتصاد والأسعار والرياضة.. حاصل على ماجستير فى القانون الجنائي جامعة طنطا

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق