اقتصاد اليوم

توقيع عقد إنشاء أكبر مجمع للبتروكيماويات في الشرق الأوسط

تبدأ غداً مراسم التوقيع الخاصة بإنشاء أكبر مجمع للبتروكيماويات في الشرق الأوسط بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس وذلك بالعين السخنة، وسوف يشهد على هذا الاتفاق رئيس مجلس الوزراء “مصطفى مدبولي”، وزير الإسكان والمرافق العمرانية وذلك سوف يكون غداً السبت، والذي يوافق الثلاثون من شهر يونيو 2018.

أكبر مجمع للبتروكيماويات في الشرق الأوسط

يوجد الكثير من الاستثمارات التي تقام في هذه الفترة في المجالات المختلفة ومن أهمها إنشاء أكبر مجمع للبتروكيماويات وذلك سوف يكون بتكلفة 10.9 مليار دولار وهو من المشاريع الكبيرة المقامة حتى الآن على مساحة تبلغ تقريبا 5 مليون متر مربع .

يهدف هذا المشروع الكبير إلى توافر فرص عمل كثيرة للشباب وتصل هذه الفرص إلى 48.000 فرصة عمل، وحضر الاجتماع الخاص بالتوقيع لهذا المشروع وزير البترول، وعضو مجلس إدارة شركة كاربون القابضة، ورئيس قناة السويس ورئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس وذلك لمتابعة الخطوات النهائية التي تحدث قبل توقيع العقد النهائي .

توقيع عقد إنشاء أكبر مجمع للبتروكيماويات في الشرق الأوسط

كما أنه وقت البدء في هذا إنشاء أكبر مجمع للبتروكيماويات في الشرق الأوسط سوف يتم توفير منطقة سكنية للعاملين على هذا المشروع لتوفير الراحة لهم والاعتماد على كل ما هو محلي وخصوصا وقت الإنشاء، وسوف يتم العمل على الضغط الزمني والفترة المحددة للانتهاء من المشروع في الوقت المحدد له .

سوف يتم توفير وقت تدريبي للعاملين بهذا المشروع من أجل تنفيذه بطريقة مميزة وسليمة وهو يتوافق مع الاستراتيجية الخاصة بالبتروكيماويات وسوف يضيف قيمة كبيرة للصناعة في مصر وخصوصا في هذا النوع من الصناعات، ويوجد الكثير من التمويلات والمبالغ المالية الكبرى الخاصة بهذا المشروع .

كما قال رئيس قناه السويس أن هذا المشروع هام للغاية لهذه المنطقة ويجب التنفيذ بأقصى سرعة ممكنة لأن مصر في احتياج قوي لمثل هذا النوع من الصناعة، وسوف يتم تكلفة مركز التدريب حوالي 50 مليون دولار حتى يكون على أعلى مستوى لاكتساب القدرات المختلفة التي من خلالها يستطيعون البدء في المشروع، وسوف يستغرق هذا المشروع حوالي 41 شهرا وهي مدة زمنية قليلة بالنسبة لحجم المشروع وأهميته وهو يتكون من حوالي 11 مصنع .

الوسوم

Sahar Samir

كاتبة ومحررة صحفية أعمل لدى موقع أسعار اليوم وأختص بكتابة مقالات الأسعار في قسم أسعار مواد البناء وقسم اقتصاد اليوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق