أسعار السيارات

ارخص تأمين سيارات 2022

ارخص تأمين سيارات يشكل تأمين السيارات أهمية كبيرة لدى الكثيرين حيث يضمن العميل الحصول على تأمين مناسب في حالة تعرض السيارة للحوادث أو السرقة، ويتكبد المواطنين مبالغ طائلة كل شهر لتغطية تكاليف التأمين للشركة ويبحث معظم الناس عن ارخص تأمين سيارات لتوفير النفقات، ويمكن الحصول على خدمات تأمين بأسعار مناسبة من خلال شركات التأمين المتخصصة والتي تمتلك أكثر من نظام للتسديد وبأسعار مختلفة يمكن الاختيار من بينها حسب ما يناسب كل عميل.

ارخص تأمين سيارات

ارخص تأمين سيارات
ارخص تأمين سيارات

اختيار نظام تأمين السيارات

تحتاج السيارة إلى مصروف كبير قد يعادل في بعض الأحيان مصروف المنزل بالإضافة إلى التأمين ولذلك يكون الأمر صعباً على الكثير من الناس، ويمكنكم اختيار ما يناسبكم من أنظمة التأمين المختلفة التي تقدمها الشركات مع مراعاة أن تكون مضمونة، وليس بالضرورة اختيار الخدمة الأغلى ولكن يمكن اختيار خدمات أقل في الأسعار على أن تكون مناسبة وتوفر للعميل في المصروفات، وهناك شركات تتعامل بالدفع الشهري وأخرى تتعامل بشكل سنوي ومن المهم اختيار الأفضل لك من بين تلك الأنظمة.

كيفية اختيار ارخص تامين سيارات

إذا كنت بحاجة إلى تسديد مبالغ قليلة للتأمين لتوفير النفقات يجب عليك التحلي بالصبر الوصول إلى ما تحتاجه، وهناك طرق سهلة للوصول إلى هدفك بشكل سريع ومنها:

  • البحث المكثف عن عروض شركات التأمين التي تناسب سيارتك مع التدقيق وعدم الانسياق وراء الإعلانات الزائفة كما يجب التأني عند اختيار العرض المناسب.
  • تجنب اختيار خدمات إضافية أنت في غنى عنها حيث تكلفك الكثير من المال دون فائدة، مثل توفير سيارة أخرى لحين إصلاح سيارتك وهو أمر غير ضروري.
  • معرفة شروط التأمين جيدًا والتأكد من البنود وتلاشي دفع مصروفات زائدة مثل مبلغ التحمل، وهو مبلغ يتم الاتفاق عليه وتتحمله أنت في حالة كنت المتسبب في الحادثة.
  • الابتعاد عن اختيار التأمين الذهبي حيث أنه يؤدي إلى زيادة في مبلغ التأمين دون الحاجة إلى ذلك.
  • من الأمور الواردة أيضًا أن تطلب منك الشركة الحصول على مبلغ إجمالي للتأمين مع ترك السيارة نهائياً عند التعرض للحوادث وهو أمر لا يعود عليك بالنفع.
  • من الأفضل الذهاب إلى أكثر من شركة لاختيار عروض التأمين الأفضل وعدم التعامل عن طريق الانترنت للوقوف على كافة التفاصيل.

ارخص تامين سيارات ضد الغير

ارخص تامين سيارات ضد الغير

من أنواع تأمين السيارات هو التأمين ضد الغير ويعني أن تقوم الشركة بدفع التأمين في حالة تعرض السيارة للحوادث من شخص آخر غير الشخص المالك للسيارة، ويعتبر هذا النوع إلزامي في العديد من الدول وتتحمل الشركة جميع التكاليف لإصلاح السيارة ورفع الضرر عن المالك، وتختلف قيمة القسط بين كل شركة والأخرى وتكون حسب قيمة السيارة ويبدأ القسط من نسبة 3% من إجمالي سعر السيارة ويعد ارخص تامين سيارات، كما تختلف القيمة التي تتحملها الشركة حسب نوع الضرر حيث يتحمل المالك نسبة من المبلغ ويتم التحديد حسب الحالة.

أنواع تأمين السيارات

هناك أنواع متعددة من التأمين على السيارات تقدمها شركات التأمين ومنها:

  • التأمين التكميلي وهو أن يقوم الشخص بالتوجه لأحد شركات التأمين للحصول على خدمات التأمين على السيارة بشكل فردي مع اختيار ما يناسبه من أنظمة متعددة.
  • التأمين الإجباري وهو إلزامي على جميع المنشآت العامة ويحمي السيارة عند التعرض للضرر بسبب حوادث الطرق أو حرائق الطرق ويتم دفع التأمين عند عمل التراخيص.
  • وعند عمل التأمين التكميلي فإن المالك يدفع جزء من قيمة التصليح عند التعرض للضرر تختلف النسبة حسب نوع الضرر سواء كان حريق أو سرقة أو حوادث الطرق.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق