أسعار السلع الإستهلاكية

اسعار البنزين في السعودية اخر تحديث

اسعار البنزين في السعودية اخر تحديث والتي يتم تحديدها من خلال شركة أرامكو، حيث يتم تحديد أسعار الوقود داخل المملكة كل شهر، وذلك من خلال مراجعة دورية لأسعار الطاقة، وذلك وفقًا لإجراءات تعديل الأسعار الخاصة بمنتجات الطاقة والمياه.

كذلك فإنه تقوم الشركة السعودية العملاقة بتحديد أسعار البنزين يوم 10 من كل شهر ميلادي، حيث يتم التطبيق للتسعيرة الجديدة خلال صباح اليوم التالي مباشرة، حيث تخضع لإجراءات حوكمة تعديل الأسعار الخاصة بالطاقة والمياه.

اسعار البنزين في السعودية اخر تحديث

اسعار البنزين في السعودية اخر تحديث
اسعار البنزين في السعودية اخر تحديث

يمكننا أن نستعرض معًا أسعار البنزين بنوعية 91، 95، والذي تم تحديدها من خلال شركة أرامكو للطاقة، حيث يتم إنتاج أفضل أنواع الوقود حول العالم، والذي يعتبر خاليًا من الرصاص، ومناسبًا لجميع أنواع السيارات، وأيضًا يمكن استخدامه من قبل الكثير من الشاحنات.

كذلك فإن الوقود الذي ننتجه الشركة يخضع للكثير من عوامل الجودة والترقية، كما يتم إجراء العديد من الاختبارات الخاصة به، وذلك لضمان جودته، كما تقوم الشركة ببعض الإضافات التي تضمن الجودة والسلامة من الأخطاء، والتي يمكن أن تضر بالمنتج.

أرامكو” تعلن أسعار البنزين

من ناحيتها فقد أعلنت شركة أرامكو سعر لتر البنزين لشهر سبتمبر، والذي جاء على النحو التالي:

  • سعر لتر البنزين 91 هو 2.18 ريال سعودي.
  • سعر لتر البنزين 95 هو 2.33 ريال سعودي.
  • سعر لتر الديزل هو 0.63 ريال سعودي.
  • سعر لتر الكيروسين هو 0.81 ريال سعودي.
  • سعر لتر غاز البترول المسال هو 0.90 ريال سعودي.

متى تتغير اسعار البنزين في السعودية؟

تخضع أسعار البنزين داخل المملكة للمراجعة من أجل تحديد سعره، وذلك كل فترة ربع سنوية، أي كل ثلاثة أشهر من العام، حيث يرتبط السعر غالبًا بالأسعار العالمية، والتي تخضع للارتفاع والانخفاض في أوقات كثيرة خلال العام، وذلك وفقًا لما يدور حول العالم.

حيث تعتبر أسعار الوقود هي الأكثر تأثرًا بالأزمات على الساحة، وذلك سواء كانت اقتصادية أو سياسية أو غيرها من الأزمات والكوارث الأخرى، والتي يشهدها العالم بين الحين والآخر، والتي تؤثر تأثيرًا مباشرًا في أسعار الطاقة حول العالم أجمع.

اقرأ أيضًا:

أسعار غاز الإمارات 2022

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق