أسعار السلع والخدمات الترفيهية

الأسعار والأوراق والشروط المطلوبة للتقديم لقرعة الحج 2024

ننشر لكم من خلال موقع أسعار اليوم، موعد قرعة الحج بالإضافة إلى الأسعار والأوراق والشروط المطلوبة للتقديم فى هذه القرعة، والذي ينتظرها الكثير من المواطنين المصريين لزيارة الأراضي المقدسة وأداء الشعائر الهامة، حيث أن الحج هو ركن من أركان الإسلام الخمس وهو الركن الخامس، سنوافيكم بجميع الشروط والتفاصيل والأوراق من خلال هذا المقال تابعونا.

حيث قامت وزارة الداخلية المصرية منذ يومين فقط بالإعلان عن فتح موعد التقديم لقرعة الحج 2024 م 1445ه، كما أنه تم الإعلان عن شروط التقديم والقبول فى هذه القرعة لهذا العام، وجاء الشروط لكي تيسر على جميع المواطنين إقامة آمنة مستقرة فى السعودية والعودة منها بسلام وطمأنينة.

الأسعار والأوراق والشروط المطلوبة للتقديم لقرعة الحج 2019
الأسعار والأوراق والشروط المطلوبة للتقديم لقرعة الحج

الأسعار والأوراق والشروط المطلوبة للتقديم لقرعة الحج 2024

ننشر لكم وعد حج القرعة 998، والذي من المتوقع أن يكون خلال شهر مارس المقبل، والذي تم تحديده فى 9 مارس وحتى 19 مارس أي ما يعادل 10 أيام عمل، والموعد النهائي على موقع وزارة الداخلية المصرية كما يوفر الموقع خدمات صوتية للمتقدمين وللزائرين كما يمكنك للزوار والمتقدمين الاتصال بأحد ممثلي منظومة الحج عن طريق الرقم المباشر 27983000.

أقرأ الان وتابع نتيجة قرعة الحج 2024من الرابط التالى

قرعة الحج 2024 مصر

شروط التقديم لقرعة الحج 2024

قامت وزارة الداخلية بنشر كيفية التقديم فى فرعة الحج 2024 عن طريق الذهاب إلى أقسام الشرطة أو مديريات الشرطة من اجل جلب استمارة بيانات وملئها وشراء طابع شرطة ووضعه عليها وقيمته جنيهاًُ واحداً، والأوراق المطلوبة للتقدم لقرعة الحج 2024 هي:

  • أن يكون الطلب مستوفي كل البيانات لجميع المتقدمين.
  • إحضار صورة بطاقة الرقم القومي وبشرط أن تكون حديثة.
  • إحضار جواز السفر وبشرط أن يكون حديث.

ومن المتوقع أن تكون أسعار حج 2024 التابعة لوزارة الداخلية من 60 ألف جنيهاً مصرياً إلى 90 ألف جنيهاً مصرية حسب الدرجة.

شروط التقديم فى قرعة الحج 2024

قامت وزارة الداخلية بوضع بعض التعليمات للتقديم لقرعة الحج ، حيث تقدم الطلبات إلى أقسام الشرطة ومديريات الشرطة، وعلى كل مواطن اختيار الجهة التي يريدها سواء كانت قرعة أو سياحة أو تضامت وسيتم ذلك قبل إجراء القرعة مباشرةً، ولن تقبل أي طلبات إذا كانت البطاقة غير سارية ومنتهية، ولكل شخص تقديم طلب واحد فقط، واشترطت بألا يقل عمر الشاب عن 25 عاماً إلا إذا كان مرافقاً لأحد والديه فيستثني ذلك الشرط، والعمر للفتيات لا تقل عن 45 عاماً ويجب وجود محرم معهم وألا يقل سن المحرم عن 18 عاماً.

يمكنك التعرف على سعر الدولار السعودى اليوم من خلال الرابط التالى

سعر الريال السعودي اليوم فى البنوك والسوق السوداء

كما أن هناك شروط من الواجب على الفائزين الالتزام بها، وجاء أولها بعدم الخروج على النظام العام وذلك وفقاً لوزارة الداخلية السعودية من أجل الحفاظ على الأمن العام للبلاد، واتباع تعليمات الدفاع المدني والحريق، ويجب تقديم بيان بالحالة الصحية فور طلب ذلك، ويجب إبراز وإظهار الأدوية المصطحبة معهم لدي الجمارك لمراجعتها،ألا يتجاوز مبلغ التداول لأي عملة أو أحجار كريمة عن 10000 دولار، ويجب الالتزام بالحد المسموح به للأوزان وهو 32 كيلو جرام فقط، والأبعاد الخاصة بالحقائب طولها 56 سم، وعرضها 45 سم، وارتفاعها 25 سم، وأخيراً الالتزام بحمل شارة التعريف أو الكارنيه الخاصة بكل شخص،  بالإضافة إلى أسورة المعصم، وعدم التصوير داخل الحرمين الشريفين.

الوسوم

مصطفى جابر

أعمل محرر صحفي فى موقع أسعار اليوم والكثير من المواقع الصحفية الأخري.. أعشق التدوين وبالأخص فى مجال الاقتصاد والأسعار والرياضة.. حاصل على ماجستير فى القانون الجنائي جامعة طنطا

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. تنبيه: أسعار الحديد اليوم الجمعة 2-3-2018 لجميع المصانع المصرية - أسعار اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق