اقتصاد اليوم

البنك الأهلي المصري يدرس 10.4 ألف طلب للتمويل العقاري بما يقرب من 1.1 مليار جنيه

أكد نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري يحيي أبو الفتوح إن البنك يقوم بدراسة في الوقت الحالي حوالي 10.4 ألف ملف للتمويل العقاري، وهذا يتم لجميع محدودي ومتوسطي الدخل وهو يكون بقيمة إجمالية وهي حوالي 1.1 مليار جنيه وهي من ضمن المبادرة الخاصة بالبنك المركزي والتي يتم تقديمها داخل البنك الأهلي المصري.

البنك الأهلي المصري

يذكر أيضاً أن أبو الفتوح توقع وجود زيادة في الحجم الخاص بمحفظة التمويل العقاري لجميع متوسطي ومحدودي الدخل إلى 4.7 مليار جنيه، وهذا بعد الاستيفاء بجميع المستندات المطلوبة وهي تكون لجميع الملفات التي يتم دراستها حالياً في هذا الوقت وبحسب العديد من البيانات التي يتم تقديمها من البنك.

وهي التي تصل قيمة المحفظة في الوقت الحالي للتمويل العقاري الخاص بمتوسطي ومحدودي الدخل في البنك إلى 3.6 مليار جنيه وهي التي تم إعطائها حوالي 37.8 ألف مستفيد من ضمن المبادرة الخاصة بالبنك المركزي المصري.

البنك الأهلي المصري يدرس 10.4 ألف طلب للتمويل العقاري بما يقرب من 1.1 مليار جنيه

كما أن المتوسط الخاص بما تم تقديمه من منح في البنك وهذا يكون من خلال العديد من التمويلات التي توجد خلال شهري يونيو ومايو السابقين، وهذا لحوالي 2500 وحدة سكنية والتي بلغ سعرها 250 مليون جنيه لكل شهر على حدة وهذا وفقاً للبيان الذي تم إصداره، والبنك المركزي المصري قام بإطلاق مبادرة بدأت جميع البنوك في تنفيذها في شهر أبريل 2014.

وهذه المبادرة هي التي تريد أن تقدم فرصة للتمويل طويل المدى وهذا يكون من خلال تقديمها بأسعار عائد منخفضة لجميع الراغبين في الحصول على وحدات سكنية، كما أنه يتم تسديد العديد من القروض خلال فترات زمنية كبيرة وهي التي تصل لـ20 عاماً ولها فائدة بسيطة وهي التي تتراوح ما بين 5 و10.5% وهذا حسب جميع الشرائح الخاصة بالدخل.

جديراً بالذكر أيضاً أن نائب محافظ البنك المركزي جمال نجم أكد على هامش المؤتمر الخاص بالابتكارات التكنولوجيا المالية ومستقبل جميع الخدمات المصرفية في أواخر شهر أبريل الماضي، والتي تم التأكيد على أن حجم التمويلات التي توجد في مبادرة التمويل العقاري وصل لـ13 مليار جميع خلال الـ4 سنوات منذ إطلاق المبادرة.

الوسوم

Sahar Samir

كاتبة ومحررة صحفية أعمل لدى موقع أسعار اليوم وأختص بكتابة مقالات الأسعار في قسم أسعار مواد البناء وقسم اقتصاد اليوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق