مصاريف الجامعات والكليات الخاصة

مصاريف الجامعة الصينية في مصر 2024 اخر تحديث

قامت الجامعة الصينية في مصر بإصدار قرار في عام 2013 بقرار جمهوري رقم 118 حتى يتم افتتاحه بشكل رسمي في العام 2016 وقد بدء قبول أول دفعة فيها بكليات الهندسة والتكنولوجيا في عام 2016 – 2017، وتضم هذه الجامعة كليات العلاج الطبيعي، كلية الهندسة والتكنولوجيا، كلية الإقتصاد والتجارة الدولية، وكلية الصيدلة بالإضافة إلى كلية تكنولوجيا الدواء ولكن لم يتم تفعليها حتى الأن.

 نبذة عن الجامعة الصينية في مصر

تحتوي هذه الجامعة على سبعة مدرجات دراسية وحوالي 24 فصل دراسي، كما يوجد بها مستشفى تعليمي ومبنى الورش العملية، ومكتبة مركزية، ويوجد بها أيضاً ملعب خماسي خاص بكرة القدم، وتعتبر الجامعة الصينية في مصر هي الوحيدة الموجودة بها بهذه اللغة وأول جامعة تقنية مختلفة عن بقية الجامعات في كل من مصر والشرق الأوسط.

حيث أنها تعتمد على مناهج غير نمطية في التعليم وتنقل الخبرة الصينية في مجال التكنولوجيا وعملت شراكة علمية مع أكبر ثلاث جامعات بحثية بالصين وهي جامعة شمالي الصين للطاقة، وجامعة لياونينغ، جامعة جياوتونغ في بكين والتي حصلت من قبل على المركز العاشر في ترتيب الجامعات العالمي.

الحد الأدنى للقبول في هذه الجامعة

بعد ظهور نتائج الثانوية العامة سوف نذكر لكم الحد الأدني في التنسيق للقبول في الجامعة الصينية في مصر للعام 2019 حيث أوضحت رئيس مجلس أمناء الجامعة الصينية في مصر الدكتورة كريمة عبد الكريم أن الحد الأدنى للقبول بها في كلية هندسة 80%، أما في كلية العلاج الطبيعي 90%، وكلية الإقتصاد والتجارة الدولية 65%، أما بالنسبة إلى الكليات العلمية فمن المتوقع أن يكون التنسيق مرتفع هذا العام خصوصاً الصيدلة والطب.

مصاريف الجامعة الصينية في مصر 2024

تحديث مصاريف الجامعة الصينية في مصر 2024

مصاريف الجامعة الصينية في مصر 2021

مصاريف الكليات في الجامعة الصينية المصرية للعام الدراسي الجديد 2024– 2025 بعد أن تم تخفيض النسبة إلى 40% أكدت رئيس مجلس الأمناء بالجامعة الصينية في مصر في تصريح صحفي لها بأنه تم تخفيض المصروفات الخاصة بالدراسة في هذه الجامعة بنسبة كبيرة للبد في هذا المشروع التعليمي وإتاحة الفرصة للطلاب أن يلتحقوا بها وللتخفيف على الأهالي حيث وصلت مصروفات كلية الهندسة إلى 48 ألف جنيه في العام بعد أن كانت 79 ألف جنية.

بالنسبة إلى مصاريف كلية الإقتصاد والتجارة الدولية سوف تكون 32 ألف جنيه في العام الواحد ولكن إذا رسب الطالب سوف يتحمل إعادة السنة ودفع مصروفات جديدة بدون تخفيض.

مصاريف الجامعة الصينية للطالب الوافد

بالنسبة إلى الطالب الوافد فإن مصروفات العام الدراسي الجديد للعام 2024 في العام الواحد في كلية هندسة تصل إلى 6500 دولار، أما في كلية الإقتصاد والتجارة الدولية 5000 دولار في العام الدراسي الواحد، وبالنسبة إلى الأوراق التي يجب تقديمها كالعادة شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها على أن تكون أصلية وشهادة الميلاد وصورة البطاقة وعدد 6 صور شخصية ونموذج 2 جند للذكور.

 المنح الدراسية التي تقدمها الجامعة الصينية في مصر

أشار رئيس مجلس أمناء الجامعة الصينية في مصر إلى أن هناك عدد من المنح التي تقدمها الجامعة وهي تخفيض للطلاب المتفوقين في أقسام كلية الهندسة كما يتمكن الطالب من الإلتحاق بالكثير من الأقسام في الكلية حينما يحصل على المنحة وسوف يتقاضى أيضاً على ذلك راتب شهري في الصين يصل إلى 4200 يوان.

فضلاً عن وجود حوالي عشرة منح أخرى لكل 100 طالب أما بالنسبة إلى أعضاء هيئة التدريس في الجامعة فهم متميزون جداً ومن أكبر الأساتذة في الجامعة من جامعة حلوان  وجامعة عين شمس وأشارت أيضاً رئيس المجلس إلى أن شهادة كلية الهندسة في هذه لجامعة تعادل تماماً شهادة كلية الهندسة في جامعة عين شمس بالنسبة إلى نفس نظام برامج الساعات التي تم اعتمادها.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق