اقتصاد اليوم

الشركة القابضة للنقل تصرح بوجود اتفاق بين مصر والصين لتصنيع 10 آلاف سيارة كهربائية

الشركة القابضة للنقل قامت الشركة الهندسية لصناعة السيارات وهي إحدى الشركات التابعة للشركة القابضة للنقل البحري والبري بإبرام اتفاقية مع شركة درشال للصناعة، وكيل شركة دونج فينج الصينية التي تقوم بصناعة السيارات وهذا لإدخال التكنولوحيا الحديثة في صناعة السيارات الكهرباء داخل مصر، وهذا يكون من خلال تنفيذ المشروع الخاص بنقل تكنولوجيا وتصنيع جميع السيارات والشواحن الكهربائية من خلال الصين.

الشركة القابضة للنقل

والشركتان قاموا بالتوقيع على الاتفاقية وهذا بحضور وزير قطاع الأعمال العام ورئيس مجلس إدارة الشركة القابضة البحري والبري اللواء بحري أركان حرب محمد يوسف، ورئيس شركة درشال حسن دسوقي درشال وهان بينج الملحق التجاري في سفارة الصين للبدء في تنفيذ المشروع الخاص بنقل التكنولوجيا الخاصة بتصنيع السيارات الكهربائية والشواحن وجمع محطات الشحن.

وهذا يأتي بعد أن قام اللواء بحري أركان حرب محمد يوسف وهو رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للنقل البري والبحري، العديد من التعليمات الخاصة بالشركات التابعة للشركات القابضة بتطوير الأداء الخاص بالشركات التابعة لها ورفع الكفاءة الخاصة بجميع العاملين والمهارات الخاصة بهم وتحسين بيئة العمل، والشركة القابضة للنقل البري والبحري.

الشركة القابضة للنقل تصرح بوجود اتفاق بين مصر والصين لتصنيع 10 آلاف سيارة كهربائية

أكدت خلال بيان خاص لها أنه يتم توقيع الاتفاقية التي تعتبر من أولي أتفاقيات التكنولوجيا التي توجد في الشرق الأوسط، وهذا للحفاظ على البيئة وترشيد الاستهلاك للمواد البترولية والمحروقات وهذا من خلال النسبة الخاصة بالتصنيع المحلي والتي تصل لـ70% خلال 5 سنوات.

جديراً بالذكر أنه تم التأكيد على أنه سوف تكون الطاقة الإنتاجية للشركة في السنة الأولى حوالي 200 سيارة، وأيضاً سوف يتم إدراجها لتصل إلى عدد 10000 سيارة كهربائية في السنة الخامسة، وعدد حوالي 2000 شاحن و2000 لمحطة شحن ثانوية، والشركة القابضة للنقل البري والبحري أنه تم التخطيط الخاص بالبدء في التنفيذ وهذا يكون أعتباراً من شهر أغسطس 2018.

وتم إصدار العديد من التعليمات الخاصة بالشركة القابضة لتطوير الأداء الخاص بالشركات التابعة لرفع الكفاءة لجميع العاملين ومهاراتهم وتحسين البيئة الخاصة بالعمل في العديد من الأنحاء المتواجدة بشكل دائم.

الوسوم

Sahar Samir

كاتبة ومحررة صحفية أعمل لدى موقع أسعار اليوم وأختص بكتابة مقالات الأسعار في قسم أسعار مواد البناء وقسم اقتصاد اليوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق