اقتصاد اليوم

اليورو ينخفض بفعل النزاعات التجارية والتطورات السياسية في ألمانيا

اليورو ينخفض بفعل النزاعات التجارية تراجعت الكثير من العملات بسبب وجود نزاعات تجارية مختلفة وتطورات سياسية جديدة، فلذلك انخفض اليورو في ألمانيا بفعل هذه النزاعات وانخفض أيضاً الدولار الاسترليني، وزادت المخاوف والقلق مع هذا الانخفاض المفاجئ للعملات الأمر الذي يجعل الاقتصاد في أزمة في بعض الدول التي حدث لها تغيرات في سعر العملة .

اليورو ينخفض بفعل النزاعات التجارية

انخفضت عملة اليورو حوالي 5. % مع تراجع بعض العملات الأخرى بسبب زيادة النزاعات التجارية المختلفة، فمن الممكن أن يؤدي الصراع التجاري بين كلا من الولايات المتحدة وشركائها المختلفين إلى تقليص الطلب، فلذلك ازدادت المخاوف المختلفة في هذا الأمر .

كما تعرضت العملة الموحدة إلى انتكاسة  وخصوصاً بعد أن تعرضت انجيلا ميركل المستشارة الألمانية بطلب استقالة من قبل وزير الداخلية الألماني بسبب بعض الخلافات الصاعدة بخصوص السياسية التي تخص الهجرة في ألمانيا فهذا أمر اثر كثيرا على اقتصاد البلد وعلى حجم الصادرات والواردات في أنحاء البلد .

ووصل اليورو إلى 1.1633 دولار وذلك كان في التعاملات المبكرة التي تمت في لندن، وهذه الخسارة هي الثالثة على التوالي التي حدث للعملات الأوروبية أمام الدولار في شهر يونيو، كما أن هذه المخاوف تتصاعد من الحين للآخر، وخصوصا قبل الموعد النهائي لفرض واشنطن الرسوم الجمركية على الواردات الصينية وذلك سوف يكون بقيمة 34 مليار دولار .

انخفاض العملات

كما تباطؤ النشاط الصيني في الفترة الأخيرة له وذلك بسبب ضعف جانب الصادرات، مما أدى إلى انخفاض أسواق الأسهم الصينية إلى نسبة 2.5 % وهبطت عملتها بشكل كبيرة متأثرة بالأوضاع من حولها، وازدادت المخاوف الخاصة بالمستثمرين بسبب وجود اتساع بسيط في الصراع التجاري .

ولذلك تحاول ألمانيا استرجاع قيمة اليورو الذي ينخفض أمام الدولار في حين أن الدولار قام بتعزيز مكاسبه أمام الين ووصل لمستوى عالي في 6 أسابيع وهو 111.06 ين ولم تتأثر العملة اليابانية بهذا الأمر فبقيت كما هي، في حين أن الدولار الأسترالي يتراجع قليلا أمام الدولار الأمريكي، ونزل الدولار الكندي إلى 0.3 % .

الوسوم

Sahar Samir

كاتبة ومحررة صحفية أعمل لدى موقع أسعار اليوم وأختص بكتابة مقالات الأسعار في قسم أسعار مواد البناء وقسم اقتصاد اليوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق