اقتصاد اليوم

تعرف على طرق المضاربة فى البورصة المصرية عن طريق النت

تعرف على طرق المضاربة فى البورصة المصرية عن طريق النت  إذا كنت تريد الاستثمار والمضاربة في البورصة بنجاح يجب أن تتبع الخطوات المختلفة  ويجب أن تعرف جيداً ما هي المضاربة وكل المبادئ التي سوف تفيدك وتنجح فيما بعد، كما يجب أن تقوم بمعرفة أسلوب التحليل الفني والأوضاع المختلفة في السوق ومعرفة كل الموضوعات التي تخص البورصة .

تعرف على طرق المضاربة فى البورصة المصرية عن طريق النت

بالنسبة لأهم المبادئ التي تقوم عليها المضاربة في البورصة فهي كالتالي :-

تعتبر المضاربة هي المخاطرة بعملية البيع والشراء بناء على التقلبات التي تحدث في الأسعار للحصول على فارق السعر ويوجد بها الكثير من الأنواع مثل المضاربة الرأسمالية ومضاربة التداول فهي تختلف حسب الشروط التي تضمن لكل نوع منها ومن خلالها تستطيع المضاربة في البورصة .

-يجب أن تقوم بتنظيم الموارد المالية .

-ثم قم بتحديد نقاط الدخول والخروج من التعاملات .

-يجب أن تتفرغ لممارسة المضاربة حتى تحد من الخسائر .

-المحافظة على الأرباح والحد من الخسارة .

-ثم التعامل مع سماسرة البورصة .

أساليب التحليل الفني للمضاربة في البورصة :

حتى تكون مضارب جيد في البورصة عليك ان تقوم باتباع الأساليب الفنية المختلفة من خلال استخدام التخطيطات والمؤشرات الفنية المختلفة التي تخص الأسعار في السوق فيجب معرفة حجم التعاملات التجارية معدلات العرض والطلب التي تعمل على إبراز الاتجاهات في السوق سواء على المدى الطويل أو القصير أو المتوسط.

كيفية شراء وبيع الأوراق المالية في البورصة :

في البداية يجب أن تكون فوق سن الـ 18 والبحث عن شركة سماسرة موثوق منها، ثم قم بتقديم بطاقتك الشخصية للمنافسة في البورصة المصرية، مع القيام بتسجيل البيانات الشخصية ومن الممكن أن تقوم بعمل توكيل رسمي للشركة التي تقوم بالتسجيل فيها .

فيوجد الكثير من الوكلاء الذين يساعدوك للحصول على مكسب كبير والحد من الخسائر بطريقة أو بأخرى فيجب أن تكون حاصل على تراخيص في البورصة، وذلك يتم من خلال برنامج إلكتروني يتم من خلال الصفقات بين السمسار والبائع، وهو يتلقى أوامر البيع والشراء من خلال المقابلة بينهما على أساس السعر والكمية المحددة للعملية .

الوسوم

Sahar Samir

كاتبة ومحررة صحفية أعمل لدى موقع أسعار اليوم وأختص بكتابة مقالات الأسعار في قسم أسعار مواد البناء وقسم اقتصاد اليوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق