مصاريف الجامعات والكليات الخاصة

تكلفة الدراسة في كندا بالريال السعودي 2024

تكلفة الدراسة في كندا بالريال السعودي تعتبر كندا واحدة من أكبر وأشهر الدول في مجال العلم والعلماء حيث أن عدد كبير من الأفراد من حول العالم يلجؤون إلى الدراسة بها رغبة منهم في الحصول على درجات علمية موثقة واكتساب خبرات علمية كبيرة، ومن خلال موقعنا موقع أسعار اليوم سوف نتعرف على التكلفة التي يتحملها الطلاب للحصول على الشهادات العلمية من كندا.

تكلفة الدراسة في كندا بالريال السعودي

  • درجة البكالوريوس من 36.000 الي 39.000 ريال سعودى تقريبًا.
  • الدراسات العليا ماجستير أو دكتوراه من 60.000 : 100.000 ريال سعودى تقريبًا.

تكاليف المعيشة في كندا بالريال السعودى

تُقدر تكلفة المعيشة في كندا بـ 30000 الي 45.000 ريال سعودى تقريبا سنويًا بما يشمل الإقامة والاحتياجات اليومية الأخرى من مواصلات وطعام وغيرهما.

حيث أن تكلفة الإقامة فقط في كندا تُقدر بمبلغ يتراوح بين 8000 : 16000 ريال سعودى تقريبا سنويًا

 

تكلفة الدراسة في كندا بالريال السعودي

يبحث العديد من الطلاب وخاصة من داخل المملكة العربية السعودية عن تكلفة الدراسة في كندا بالريال السعودي وذلك رغبة منهم في الحصول على أعلى الدرجات العلمية واكتساب خبرات متميزة من قبل أساتذة وعلماء يتلقون العلم من خلالهم والذين يتم اختيارهم على درجة كبيرة جدًا من العلم والثقافة العامة.

أما عن التكاليف التي يتحملها الطالب للدراسة في كندا فهي تختلف باختلاف نوع الدرجة التي يرغب في الحصول عليها وكذلك مدة الدراسة وكل هذا بالإضافة إلى المصاريف الشخصية التي يدفعها الطالب الراغب في الدراسة داخل المعاهد والكليات الكندية وفيما يلي سوف نتعرف على الأسعار التي يدفعها الطلاب للحصول على الدرجات العلمية.

اقرأ

اسعار وتكاليف الدراسة في روسيا 2023

الدراسة في كندا للسعوديين

تكلفة المعيشة في كندا للطلاب

تعتبر تكاليف الدراسة في كندا أقل نسبيًا بطريقة كبيرة عن مثيلاتها من الجامعات والمعاهد الموجودة في الولايات المتحدة الامريكية، وذلك بالرغم من التزام الطالب بتأمين مبلغ مالي كبير يكفي لقضائه مده الدراسة بالكامل بالإضافة إلى تكاليف الانتقالات والمعيشة داخل كندا.

فيمكن للطالب الحصول على درجة البكالوريوس من الجامعات الكندية بتكلفة تقريبية تصل إلى تسعة وثلاثون ألف دولار كندي.

أما الدراسات العليا سواء ماجستير أو دكتوراه فقد تصل تكلفة الدراسة تقريبًا إلى مائة ألف دولار كندي.

أما بالنسبة للطلاب السعوديين فقد يحتاج الطالب منهم إلى تأمين مبلغ مالي لكل عام قد يبدأ من ثمانية وعشرون ألف ريال سعودي إلى ما قد يصل إلى اثنان وأربعون ألف ريال حيث تشمل هذه المصاريف الأشياء الخاصة التي قد يحتاجها إلى جانب الطعام والمواصلات، بما في ذلك مصاريف الإقامة الخاصة بالطالب والتي تتراوح ما بين ثمانية ألاف ريال إلى ستة عشر ألف ريال سعودي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق