أسعار السلع والخدمات الترفيهية

تكلفة الطاقة الشمسية للمنازل في السعودية

تكلفة الطاقة الشمسية للمنازل في السعودية تعتبر الكهرباء من الأشياء الأساسية في حياة كل فرد على هذا الكوكب وذلك لأنه لا يوجد فرد يستطيع العيش بدونها في الوقت الحالي، فكل ما حولنا من أجهزة ومعدات بل وحتي الهواتف التي نقوم بأستخدامها لا تعمل إلا من خلال الكهرباء ونظرًا لزيادة معدل القيمة المدفوعة للكهرباء وجب على المخترعين البحث عن البديل الإيجابي للحصول على مصدر طاقة أخر يمكن استمداد الكهرباء منه، ومن خلال موقعنا موقع أسعار اليوم سوف نتعرف على الطاقة الشمسية وتكلفتها.

تكلفة الطاقة الشمسية للمنازل في السعودية

نظرًا للزيادة المستمرة في أسعار فواتير الكهرباء داخل المملكة العربية السعودية فوجب على الأفراد البحث عن البديل الذي يجعلهم يتمتعون بالكهرباء بشكل مستمر وأيضًا دون الوقوع تحت طائلة الزيادة في أسعار الكهرباء، لذا تم التوجه من قبل المستخدمين لاستعمال الطاقة الشمسية والتي تمنكه من خلال تركيب بعض الأجزاء والألواح أعلى المنزل من الحصول على كهرباء دائمة وآمنة ودون الحاجة إلى دفع مبالغ طائلة كل شهر، وفيما يلي سوف نتعرف على الطاقة الشمسية وطريقة تركيبها وتكلفتها.

اقرأ

اسعار الواح الطاقة الشمسية لتوليد الكهرباء في تونس

سعر الطاقة الشمسية

تعتبر الطاقة الشمسية هي البديل الآمن على البيئة للحصول على الكهرباء وذلك من خلال بعض الأدوات السهلة والبسيطة والتي تمكن الفرد من الحصول على الطاقة المرغوب فيها لمنزله بالكامل بأقل التكاليف الممكنة.

وتنقسم الألواح التي يتم تركيبها إلى نوعين أحادية ومتعددة ولكل منها استخدامه المناسب حيث يتم استخدام اللوحات الأحادية في المناطق ذات درجات الحرارة المنخفضة لتعطي أعلي قدر من الإنتاج، أما عن المتعددة فهي تتميز بإعطاء أعلى درجات الكفاءة في المناطق الحارة والتي تتميز بها العديد من الدول العربية وعلى رأسهم المملكة العربية السعودية.

وتختلف قدرات الألواع من مائة إلى ثلاثمائة وخمسون وات، والألواح التي يتم استخدامها في المملكة تنتج مائتان وخمسون وات، وتكون تكلفة هذه الألواح من مائة وثلاثون إلى مائتان دولار للوح الواحد والذي يعتمد في اختلاف سعره على الشركة المنتجة وكذلك الجودة والخامة.

وهذا يعني أن تكلفة الكيلو وات الواحد قد تصل إلى ثمانمائة دولار وهذا المبلغ كبير ولكن بالمقارنة بفواتير الكهرباء وأنه في حالة استخدام الطاقة الشمسية قد لا تحتاج إلى دفع فواتير لمدة تصل إلى عشرون عامًا تكون هذه التكلفة منخفضة جدًا.

تكلفة الطاقة الشمسية للمنازل في السعودية 2021

تبلغ التكلفة  حوالي 70 ألف ريال تقريباً للمنزل الذي تبلغ طاقته 10- 15 كيلوواط بينما تبلغ رسوم التأسيس التي تتقضاها شركة الكهرباء من 1000 الي 2300 ريال

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق