أسعار مواد البناء

تكلفة حفر بئر في الصومال بالريال السعودي

تكلفة حفر بئر في الصومال بالريال السعودي، تشهد دولة الصومال الكثير من الأزمات سواء من الناحية الاقتصادية أو السياسية أو المناخية، وحالات المجاعات والجفاف المستمرة التي تواجه البلاد، حيث يوجد الكثير من المناطق الواسعة التي تتعرض للجفاف والمجاعات طوال العام بسبب اختلاف تغيرات المناخ التي أدت إلى انقطاع الأمطار على مدار 3 مواسم متواصلة، كما أن المؤسسات الحكومية في الدولة تعاني من الضعف في توفير الإمدادات الغذائية والعلاجية لمواجهة الكوارث وتزداد الأمور صعوبة في الصومال مع استمرار حالات الجفاف في البلاد لعدة شهور، وتبذل عدد من الدول العربية والإسلامية الكثير من الجهد في إنقاذ أرواح شعب الصومال من الجوع والعطش، بإرسال بعثات بشكل مستمر من أدوية وأطعمة وحملات من الأغذية المحفوظة.

تكلفة حفر بئر في الصومال بالريال السعودي

كما تحدثنا في أن الدول العربية تقوم بإرسال بعثات إنقاذ إلى أهل الصومال، فأنه يوجد أيضا جمعيات خيرية تعرض بعض الأعمال الخيرية على من يقدر من الناحية المالية في حفر بئر لاستخراج المياه الجوفية من الأرض ويستطيع أهل الصومال الحصول على المال، وتكون اغلب الأسئلة في موضوع حفر بئر ماء هو طريقة الحفر أو الأدوات اللازمة لحفر البئر وتكلفة حفر البئر، وذلك ما سنقوم بتوضيحه من خلال السطور القليلة القادمة.

طريقة حفر بئر في الصومال

  • يتم استخدام عدد من المعدات والآلات في حفر البئر ويعتمد على تشغيل محرك هوائي يتم من خلال تحديد منطقة بداية الحفر للبئر حتى تسهل عملية الحفر في الأرض، ويتم الحفر لأعماق كبيرة، كما يلزم وجود مضخة للبئر حيث أنها تعتبر المصدر  للمياه وتظل حفرة البئر من خلالها مليئة بالمياه وتعمل على تبريد المحرك والحفار.
  • كما أن يجب وجود مكبس هوائي الذي يعمل على إخراج الطين من الأرض إلى الخارج.
  • ثم يتم استخدام مضخة أرضية للماء والتي تعمل على نقل الماء إلى السطح ويتم استخدامها عندما يتجاوز عمق البئر نحو 50 قدم، وعند استخدام تلك الطريقة يجب الانتباه عند تخطي أول طبقة توجد من المياه الجوفية، ثم الحفر أكثر بعمق حتى يتم الوصول إلى الطبقة الأعمق، ومع النزول أكثر والتعمق يتم الحصول على قوة تدفق أكثر للمياه ونقاء المياه بشكل اكبر كلما تعمقنا لأسفل.
  • وأما عن تكلفة حفر بئر ماء في الصومال فأنها تتراوح ما بين 200 ألف ريال إلى 250 ألف ريال سعودي، آو يمكن أن تزيد تلك التكلفة على حسب طريقة الحفر والتطور المستمر في أدوات الحفر.

الوسوم

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. السلام عليكم لدينا شركة حفر ابار المياه الارتوازية في اليمن ولدينا حفارات في الصومال هرجيسا نعمل في حفر آبار المياه العميقة ، يمكننا حفر 500 متر. إذا كان لديك عمل لنا ، يرجى الاتصال بنا
    الواتس اب 00967770729197 .. 00252637937897

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق