مصاريف الجامعات والكليات الخاصة

تكلفة دراسة الطب في الاردن 2024

تكلفة دراسة الطب في الاردن 2024، كلية الطب من الكليات المتميزة جدا داخل دولة الأردن والتي يذهب إليها الكثير من الطلاب لدراسة الطب بجميع تخصصاته فيها، هناك حد أدنى للقبول بكليات الطب داخل الأأردن وهو من نسبة مئوية 85% أي ما يعادل مجموعة 1190 من مجموعة 1400 درجة أما عن التكالي الخاصة بالدراسة يعركم عليها موقع أسعار اليوم بهذا المقال.

تكلفة دراسة الطب في الاردن 2024

تكلفة دراسة الطب في الاردن 2020

عند الحديث غن قيمة المال المدوع للدراسة بكلة الطب أو الليات لعملية بشك عام الأردن سنجد أن هذه التكلفة تبدا من 5 آلاف دينار وتصل حتى 8 آلا دينار قريبا  وتختلف التكلفة باختلاف تخصص الدراسة، أما عن التكالي التي يحتاجها أي طالب ليتمكن من العيش داخل دولة الأردن خلال فترة الدراسة فتبلغ 700 دينار في الشهر ويمكن أن تزيد هذه التكلفة أوتقل على حسب المكان الذي يقيم فيه الطالب والجامعة التي يدرس بها.

القبول بأي جامعة من الجامعات الأردنية يتطلب مجموعة من الأوراق من بينها شهادة الثانوية العامة، الشهادة الخاصة بالدرجات، شهادة ميلادك وجواز السفر الخاص بك.

اما عن التكلفة بالدولار تصل الي 15000 دولار سنويا

أهم وأفضل الجامعات الأردنية بالترتيب

تكلفة دراسة الطب في الاردن 2020

  • الجامعة الأردنية، تعد الجامعة الأردنية من الجامعات المهمة والمتميزة في دولة الأردن وهي موجودة بعمان العاصمة الأردنية وتقدم الدراسة بالعديد من التخصصات لمتنوعة مثل الطب، كلية الصيدلة، كلية التمرض وغيرهم من الكليات الأخرى.
  • جامعة الأردن للعلوم والتكنولوجيا، هذه الجامعة تأتي بعد الجامعة الأردنية من حيث الأهمية وهي من الجامعات المتخصصة بمجال التدريس للعلوم والتكنولوجيا ومجالات الهندسة أيضا.
  • جامعة الشرق الأوسط، هذه الجامعة من الجامعات المهمة والمتميزة في الأردن بشكل خاص وتم تأسيسها خلال عام 2005م ويعمل على تدريس مجموعة من التخصصات المختلفة مثل كلية الصيدلة، الهندسة، تصميم الجرافيك، الإعلام والحقوق.
  • جامعة البترا، تعد جامعة البترا من الجامعات المعروفة بالأردن والتي تمتلك سمعة جيدة هناك كما أنها تعمل على تدريس العديد من التخصصات المختلفة مثل الأداب، تكنولوجيا المعلومات، كلية الصيدلة.
  • جامعة مؤتة، تعد هذه الجامعة من الجامعات المتميزة الموجودة بالأردن والتي تعود إلى تاريخ 1981م ويعمل على تدريس مجموعة كبيرة من التخصصات المهمة والمتنوعة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫7 تعليقات

  1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ***** نرجو التوضيح بشكل مفصل لرسوم كلية الطب البشري وطب الاسنان ونظام الدراسة ( نظام ساعات او كوروسات ) وكذلك سكن الطلاب هل يوجد سكن تنابع للكلية بالنسبة للطلاب الوادين من خارج الاردن وهل هناك اختلاف بالنسبة للاجور بحسب جنسياتهم مثلا ( العراقيين ) نرجو التوضيح وكذلك موعد التسجيل

  2. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    هل أستطيع اسجل طب بشري في جامعة الاردن عن بعد مع العلم اني مفيم بالمملكة العربية السعودية يمين الجنسية وكم تكلفة الرسوم لسنة؟ وسكرا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق