أسعار السلع والخدمات الترفيهية

تكلفة وإجراءات السفر للسويد 2024 والأوراق المطلوبة

تكلفة وإجراءات السفر للسويد، نعرضها لكم من خلال موقع أسعار اليوم، حيث أنه تعد السويد من الدول التي يرغب الكثير في السفر إليها سواء كان للسياحة أو للعمل أكثر دولة في أوروبا، حيث يريد الكثير من الأشخاص بالسفر للخارج للبحث عن فرصة عمل وتوفير مستوى معيشة متميز، أو السفر لطلب الدراسة سواء في جامعات سويد أو الدراسة في الدراسات العليا، حيث أن السويد لها الكثير من المميزات التي تعمل على جذب الكثير من الشباب للسفر إليها والعمل بها.

تكلفة وإجراءات السفر لأوروبا للعمل

تكلفة وإجراءات السفر للسويد

تعتبر دولة السويد من أكثر الدول الأوربية التي يرغب في السفر والهجرة إليها والبعض يطلب اللجوء لها، خاصة من إفراد في الوطن العربي، من دولة سوريا واليمن والدول التي غير مستقرة الأوضاع والأحوال سواء كانت الأمنية  أو السياسية، فيلجئوا للسفر إلى السويد وطلب اللجوء والحماية، خاصة بعد أن أعلنت دولة السويد عن  حاجتها لاستقبال حوالي 64 ألف مهاجر من كل بلاد العالم للعمل بها كل عام، ونقص حاجة البلاد من نقص السكان، ولكن السفر ليس بالأمر السهل حيث يوجد عدة شروط  واجب توافرها للحصول على فرصة السفر للسويد وهى تعد كالأتي:

  • يجب أن يمتلك الشخص الذي يريد الهجرة للسويد وجود ما يثبت هويته أو إحضار ما يثبت الشخصية سواء كانت جواز السفر الخاص به أو أي وثيقة رسمية أخرى.
  • يجب التقديم للحصول على تصريح إقامة من النوع الدائم في السويد في حالة كان المتقدم يرغب في البقاء على الأراضي السويدية لأكثر من 90 يوم، حيث أن استخراج مثل هذا التصريح يجب أن يكون متواجد حتى ان الحصول على الجنسية السويدية لن يكتمل بدونه.

طرق السفر إلى السويد

يوجد عدة طرق للسفر إلى السويد حيث يوجد طريقة السفر للسويد عن طريق الدراسة أو السياحة أو الزواج  أو طلب اللجوء، كما أن لكل طريقة شروط خاصة يجب توافرها وهى كالأتي:

تكاليف وكيفية السفر إلى إيطاليا سياحة

السفر للسويد عن طريق السياحية

من خلال تلك الطريقة يقوم المتقدم للسفر بطلب من السفارة في بلاده للسفر لقضاء بعض الوقت في السويد، حيث يجب أ ن يكون لديه جواز سفر ساري المفعول لمدة لا تقل عن شهرين من تاريخ مغادرة السويد.

  • كما  أنه يجب أن يحضر صورتين حديثتين شخصية بخلفية بيضاء، ولا يقل تاريخ الصورة عن شهرين.
  • سداد رسوم استخراج تأشيرة شنجن حيث أن دولة السويد تعتمد على ذلك النظام في السفر إليها.
  • إحضار وثيقة تامين صحي.
  • إحضار شهادة جنائية بخلو سجله الجنائي من الجرائم مخلة للشرف.
  • إحضار كشف حساب بنكي يفيد قدرة المسافر المالية في تغطية تكاليف السفر حتى موعد العودة.
  • إحضار خطاب مختوم من جهة العمل للمتقدم تفيد بمفردات المرتب، وقيمة المرتب الشهري، وصدق نيه المسافر على العودة مرة أخرى.
  • إحضار وثيقة من داخل الفندق الذي تم الحجز فيه من داخل السويد بعدد أيام إقامة المتقدم.

السفر للسويد للدراسة

تعتبر الدراسة في السويد هي الطريقة هي الأسهل والأفضل للشباب الذين يرغبون في السفر إلى السويد، فعن طريق تلك التأشيرة الدراسية يستطيع المسافر في الحصول على الإقامة بطريقة شرعية تمامًا داخل السويد، ويمكن استخراج تصريح عمل طوال فترة الدراسة هناك، حيث ستتمكن بعد الانتهاء من الدراسة تغيير تأشيرة السفر من دراسية إلى تأشيرة عمل.

تكلفة السفر إلى اليابان للعمل من مصر

تكاليف السفر للسويد

يجب على جميع مواطني الدول العربية الحصول على تأشيرة شنغن في حالة الرغبة في السفر للسويد، والدولة الوحيدة العربية المسموح لها الدخول بدون تأشيرة شنغن هي الإمارات العربية، حيث أن تكلفة التأشيرة لمدة 90 يوم تقدر بنحو 1130 جنيه مصري، أي ما يعادل 63.62 دولار أمريكي.

أسعار تذاكر الطيران تكون مرتفعة إلى حد ما، حيث أن سعر التذكرة من القاهرة للسويد تقدر بنحو  265.95 دولار أمريكي حتى مطار ستوكهولم، وتبلغ نحو 363.59 دولار أمريكي لمطار لجوتنبرج .

الوسوم

مصطفى جابر

أعمل محرر صحفي فى موقع أسعار اليوم والكثير من المواقع الصحفية الأخري.. أعشق التدوين وبالأخص فى مجال الاقتصاد والأسعار والرياضة.. حاصل على ماجستير فى القانون الجنائي جامعة طنطا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق