أسعار الدولار

توقعات أسعار الدولار في مصر الفترة القادمة

توقعات أسعار الدولار خلال الأيام القادمة والتي تشهد حالة من الترقب خاصة مع بدايات العام الجديد وانتهاء المفاوضات مع صندوق النقد، وذلك بشأن الحصول على القرض الذي طلبته مصر من الصندوق ووصول الشريحة الأولي منه.

من ناحية أخري فقد شهدت أسواق الصرف الرسمية في مصر بعض الهدوء النسبي، على النقيض شهدت الأسواق الموازية حالة من الترقب انتظارا لما تسفر عنه الأيام المقبلة، وكذلك قرارات المركزي المصري.

توقعات أسعار الدولار خلال الأيام القادمة

توقعات أسعار الدولار خلال الأيام القادمة
توقعات أسعار الدولار خلال الأيام القادمة

كانت أسعار الدولار قد شهدت ارتفاعا جنونيًا مقارنة بالجنية المصري، وذلك منذ منتصف شهر نوفمبر 2022، وذلك بعدما قررت الحكومة تحرير صرف الجنيه، مما أثر بالطبع على قيمته.

هذا وقد قامت مصر بتقديم أوراق اعتماد القرض من صندوق النقد يوم الجمعة 16 ديسمبر، مع تطلعات الصندوق لاعتماد مصر سعرًا مرنًا للصرف.

وقد اتخذت الدولة عدة خطوات أخري لإثبات حسن النية في مفاوضاتها مع عملت على إلغاء برامج الإقراض المدعومة، وكذلك فقد تم صياغة وثيقة حول السياسة الخاصة بتملك الدولة.

هل سينخفض سعر الدولار في مصر 2023؟

تتجه الأنظار نحو العام 2023 وما يمكن أن يحدث لسعر الدولار، وهل يمكن بالفعل أن ينخفض، خاصة مع المؤشرات التي تل على قرب انتهاء المفاوضات مع صندوق النقد، واقتراب مصر من الحصول على الدفعة الأولي من القرض المقدر ب 3 مليارات دولار، وذلك بهدف دعم المالية العامة في مصر.

ويأتي اجتماع المركزي المصري غدًا ليضع بعض النقاط الخاصة بسعر الفائدة، وسط توقعات برفعها، على جانب أخر رفع المركز من نسبة الاحتياطي النقدي الذي تلتزم به البنك لدي البنك المركزي، وذلك من 14% إلى 18%.

أسعار الفائدة خلال 2022 في مصر

كانت لجنة السياسات النقدية قد قررت في اجتماعها في سبتمبر الماضي الإبقاء على السعر الخاص بعوائد الإيداع والإقراض.

حيث تم الاتفاق على أن تكون سعر العملية الرئيسة للمركز عند مستوي 11,25% و12,25% و11,75%، بينما تم الإبقاء على السعر الخاص بالائتمان والخصم عند مستوي 11,75%.

سعر الدولار اليوم في مصر

سعر الدولار اليوم في مصر

يمكننا التعرف على سعر صرف الدولار في مصر اليوم من خلال عدد من البنوك العاملة، حيث جاء السعر الخاص به على النحو التالي:

  • وصل سعر الدولار الأمريكي في عدد من البنوك المصرية 24.71 جنيه مصري.

اقرأ أيضًا:

الدولار سيصل 35 جنيه – توقعات سعر الدولار في مصر 2023 – سعر الدولار الان

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق