أسعار السلع والخدمات الترفيهية

جدول رسوم تسجيل السيارات بالشهر العقاري 2024

جدول رسوم تسجيل السيارات بالشهر العقاري 2024 ،  حيث يوجد الكثير من الإجراءات التي تتم قبل بداية التسجيل في الشهر العقاري سواء كانت هذه السيارة المراد تسجيلها جديدة أو مستعملة, حيث قد قامت مصلحة الشهر العقاري بوضع جداول تحدد فيها رسوم تسجيل عقد بيع السيارات، وهذه الرسوم يتم تحديدها وفق موديل السيارة وحالاتها، كما يتم تحديدها على حسب عدد السلندرات التي تتواجد في السيارة،  حيث قد وضعت مصلحة الشهر العقاري الرسوم تسجيل السيارة منذ السيارة صاحبة موديل 1996 حتى السيارة ذات موديل , وجاءت هذه الرسوم أيضاً وفق مشروع القانون الخاص بقانون المرور حيث  يتضمن ذلك القانون نقل ملكية السيارة حيث أنه لا يجوز تحويل ملكية سيارة إلا عندما يرغب مالك السيارة في القيام بذلك الأمر.

جدول رسوم تسجيل السيارات بالشهر العقاري 2024

جدول رسوم تسجيل السيارات بالشهر العقاري 2019
جدول رسوم تسجيل السيارات بالشهر العقاري

نشرت مصلحة الشهر العقاري رسوم لنقل ملكية السيارة  الجديدة للعام  الحالي حيث أنها لا تقل عن مبلغ 225 جنيهاً, ثم يتم تحديد الرسوم على حسب موديل  السيارة المراد تسجيلها، حيث عند نقل ملكية سيارة 4 سلندر تكون الرسوم المفروضة 225 جنيه مصري، حيث يشمل ذلك المبلغ 20 جنيه رسوم توقيع العقد، 5 جنيه رسوم العقد، وباقي المبلغ يقسم رسوم إدارية، وبعد توقيع العقد يتم إخطار إدارة المرور بتلك الأمر، فتتمكن الإدارة بنقل رخصة السيارة باسم المشتري بدلا من أسم البائع، وتوضع الرسوم على حسب قيمة شراء السيارة التي يتم تسجيلها في الشهر العقاري.

جدول رسوم تسجيل السيارات بالشهر العقاري 2019
جدول رسوم تسجيل السيارات بالشهر العقاري

طريقة تقدير رسوم تسجيل عقد بيع السيارة  في مصلحة الشهر العقاري

  • يجب إتباع الخطوات الهامة لمعرفة رسوم عقد بيع السيارة  وتسجيله في الشهر العقاري حيث تختلف أسعار تسجيل عقد السيارة من سيارة لأخرى على حسب نوعها حيث تتمثل خطوات معرفة رسوم السيارة الأتي:
  •  يجب الاطلاع على الأوراق المطلوبة التي يتم تدوين فيها موديل السيارة المراد عمل تسجيل عقد لها، كما يجب معرفة عدد السلندرات في تلك السيارة.
  • ثم بعد تدوين بيانات السيارة سوف يتمكن مالك السيارة من رؤية قيمة الرسم النسبي الموجود داخل جداول رسوم عقد البيع ومعرفة القيمة النسبية لعدد السلندرات.
  • ثم تقوم بتزويد قيمة الرسم النسبي الخاص بسيارتك الذي يقدر بنحو 20 جنيه، وناتج تلك يكون الرسوم التي مطلوب دفعها لنقل ملكية السيارة.
  •  على سبيل المثال في حالة أنك تريد نقل ملكية سيارة تحمل موديل 1991 مستوردة، والرسم النسبي الخاص بهذا الموديل هو مبلغ 200 جنيه، نقوم بإضافة مبلغ 20 جنيه قيمة الرسم النسبي، وبذلك يكون الناتج للرسوم المطلوبة 220 جنيهاً وهو المبلغ الذي لابد من دفعه حتى تتمكن من نقل ملكية السيارة.
جدول رسوم تسجيل السيارات بالشهر العقاري

الوسوم

مصطفى جابر

أعمل محرر صحفي فى موقع أسعار اليوم والكثير من المواقع الصحفية الأخري.. أعشق التدوين وبالأخص فى مجال الاقتصاد والأسعار والرياضة.. حاصل على ماجستير فى القانون الجنائي جامعة طنطا

مقالات ذات صلة

‫15 تعليقات

  1. فين قرار وزير العدل 176 لسنة 19 والمنوط بة تعديل اسعار السيارات كافة من 2سلندر حتى اكثر من 4سلندر والدراجات البخارية والسيارات النقل والاتوبيس والميكروباص والمقطورة والجرارات وغيرها من المركبات ممكن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق