اقتصاد اليوم

رئيس التنمية الصناعية يوقع عقود إنشاء منطقتين صناعيتين بالعاشر من رمضان

وقع السيد رئيس التنمية الصناعية أحمد عبد الرازق عقود إنشاء وتطوير منطقتين صناعيتين جديدتين بمدينه العاشر من رمضان، باستثمارات تبلغ بنحو 4 مليارات جنية بحسب ما قالته الهيئة يوم الجمعة، وقد وقعت الهيئة عقود إنشاء المنطقتين مع شركة  SDM .

رئيس التنمية الصناعية

والجدير بالذكر أن مساحه المنطقتين تبلغ نحو  4 مليون متر مربع لكل منطقه أي 2مليون للمنطقة الأولي و2 مليون متر مربع للمنطقة الثانية، ومن جانبه  صرح رئيس الهيئة إن المشروعات الصناعية التي من المتوقع أن يتم إنشائها داخل المنطقتين سوف تتخطي استثماراتها نحو 12 مليارا بعد الانتهاء منه ومن المفترض أن توفر ما يقرب من 40الف فرصه عمل للشباب.

ومن المخطط له أن تقام علي المنطقتين صناعات وأنشطة مختلفة بحسب ما قاله السيد احمد عبد الرازق، وتجدر الإشارة إلى أنه تم توقيع عقدا مع شركة إ س دي إم ورئيس مجلس إدارتها احمد صادق السويدي كما وقع السيد محمد عبد الغني القماح نيابة عن شركة بيراميدز بحضور السيد مجدي غازي ناب رئيس الهيئة لتنمية المناطق الصناعية.

رئيس التنمية الصناعية يوقع عقود إنشاء منطقتين صناعيتين بالعاشر من رمضان

وبموجب العقود سوف تلتزم الشركتين بتنفيذ كل ما يتعلق بأعمال البنية التحتية وتسويق الأرض للمستثمر النهائي خلال عامين وذلك تحت إشراف مستثمر الهيئة  والتي ستشرف علي اعتماد العقود بين الشركة والمستثمر النهائي، كما ستساعد المطور في تسويق قطع الأرضي الصناعية لإسراع من العملية التنموية للأرضي الصناعية .

وعلى هامش هذه العقود، تستحوذ المشروعات الصغيرة والمتوسطة على نسبة عشرون بالمائة من إجمالي المساحة حيث تهدف هذه الخطوة إلى دعم هذا القطاع الهام وتشتمل هذه المساحة لأول مرة مجمع وحدات مجهزة  للصناعات الصغيرة والتي سوف يقيمها المطور علي عشرة بالمائة من المساحة المصرح بها بكل منطقة.

ومن جانبهـ أوضح السيد رئيس الهيئة أحمد عبد الرازق أن الهيئة تلقت بالفعل سبعه عروض من شركات لتطوير المنطقتين وقد تم انتقاء عرضين والموافقة عليهم، ووفقا لما قال رئيس الهيئة حيث يأتي توقيع تلك العروض في إطار إتاحة الأرضي الصناعية لتلبية احتياجات القطاع من الأراضي، وقد قامت الهيئة بطرح 8 مليون مربع أراضي صناعية بالنظام المطور سبتمبر الماضي.

وأشار رئيس الهيئة أن العقود المرحلة الجديدة القادمة من مشروع المطور الصناعي شهدت إجراء الكثير من التعديلات والتحسينات عليها والذي بدأت الهيئة أول مراحله عام 2007 التي شهدت نجاحا كبيراً.

الوسوم

Sahar Samir

كاتبة ومحررة صحفية أعمل لدى موقع أسعار اليوم وأختص بكتابة مقالات الأسعار في قسم أسعار مواد البناء وقسم اقتصاد اليوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق