أسعار السلع والخدمات الترفيهية

رسوم تأشيرات الزيارة والحج في السعودية 2024-1445

رسوم تأشيرات الزيارة والحج في السعودية 2024-1445 نقدمه لكم اليوم عبر موقعنا أسعار اليوم، حيث أن مجلس الوزراء السعودي خلال الأيام الماضية، أعلن عن تعديل لوائح أسعر التأشيرات، وخصوصًا الخاصة بالزيارات قصيرة المدة، إلى جانب رحلات الحج وقد بدأ العمل بها فعليًا، منذ شهر نوفمبر الماضي، وسوف نتعرف على قيمة الرسوم بالتفصيل.

رسوم تأشيرات الزيارة والحج في السعودية 2024-1445

رسوم تأشيرات الزيارة والحج في السعودية 2021-1442

  • بلغت رسوم تأشيرة الزيادة لمدة يومين حوالي 100 ريال سعودي للمواطن الواحد، وفق حال زيادة المدة عن أربعة أيام، فهنا ستكون التكلفة حوالي 300 ريال سعودي للمواطن.
  • وعند الحصول على تأشيرة زيارة إلى المملكة العربية السعودية، سواء كانت من خلال رحلات الطيران، أو زيارتها عن طريق البحر أو البحر لمدة تصل إلى 96 ساعة، فإن التكلفة ستصل إلى 300 ريال سعودي.
  • وتأشيرة المرور لمدة يومين فقط، تصل إلى 100 ريال سعودي، سواء كانت عن طريق الطيران أو من خلال البحر أو البر.

اقرأ أيضا

مصاريف الزيارة العائلية للسعودية 2023 وخفضها الى 300 ريال ومدى صحته

تكلفة تأشيرة زيارة السعودية للحج والعمرة

  • تصل رسوم الحصول على تأشيرة الحج أو العمرة في المملكة العربية السعودية إلى 300 ريال سعودي.
  • وفي حال كانت زيارتك حوالي أسبوعين، وتصل إلى ثلاثين يوم كاملة، وحتى ثلاثة أشهر، فإنه يتعين عليك سداد قيمة الرسوم والتي تصل إلى 300 ريال سعودي.
  • وعن تأشيرة الخروج والعودة في السعودية للوافدين، فإنها تصل إلى 400 ريال سعودي، وفي حال كانت مدتها شهرين، فإنه يتم سداد مبلغ 200 ريال سعودي، على أن تصل في نهاية الستة أشهر إلى 600 ريال سعودي.

ما هي تكلفة الزيارة العائلية في السعودية 2024

  • رأينا في الفترة الأخيرة، فرض رسوم على الوافدين، في حالة عمل زيارة عائلية، حيث كانت تصل إلى 2000 ريال سعودي، ولكن سرعان ما أعلنت الحكومة السعودية عن تخفيضها لتصل إلى 5000 ريال سعودي لمدة عام كامل، شاملة كافة الرسوم، وإن كان الوافد يرغب في الحصول على زيارة عائلين لمدة سنتين، فهنا يتم سداد ثماني آلاف ريال.
  • وإن كان يريد عمل زيارة عائلية قصيرة المدة تصل إلى ثلاثة أشهر فقط، فيتعين عليه سداد ثلاثة مائة ريال سعودي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق