أسعار السلع والخدمات الترفيهية

رسوم تأشيرة الزيارة العائلية الجديدة 2024

رسوم تأشيرة الزيارة العائلية الجديدة 2024،  نوضحها لكم من خلال موقع أسعار اليوم، حيث أنه قد أكدت مصلحة الجوازات داخل المملكة العربية السعودية بأنه تم تغيير أسعار الرسوم التي تم فرضها على الأفراد الوافدين على الأراضي السعودية، بالإضافة إلى أن مصلحة الجوازات تعمل على التشديد في دفع رسوم الخروج والدخول وكذلك تأشيرة الخروج النهائية من الأراضي، حيث قد أكدت بأن الرسوم الخاصة بالمرافقين فقد بلغت قيمتها 200 ريال سعودي، حيث قد تمت مضاعفتها لإصدار التأشيرات الخاصة بهم، كذلك رسوم تأشيرة الزيارة العائلية للسعودية، وسوف نوضح لكم في خلال هذا المقال قيمة الرسوم التي تم فرضها من جانب مجلس الوزراء السعودي على تأشيرات الوافدين.

رسوم تأشيرة الزيارة العائلية الجديدة 2019
رسوم تأشيرة الزيارة العائلية الجديدة

رسوم تأشيرة الزيارة العائلية الجديدة 2024

تشمل رسوم الاستقدام داخل أراضي المملكة العربية السعودية والتي تم وضعها من جانب مجلس الوزراء السعودي، حيث تكون الرسوم عبارة عن 2000 ريال سعودي، وهي رسوم خاصة بالحكومة السعودية، كما يتم دفع مبلغ 2000 ريال سعودي إضافية رسوم الدخول إلى المملكة، ويتم دفع المبلغ بإجمالي 4000 ريال سعودي، ويتم دفع تلك المبلغ مرة واحدة باستثناء من يقوم بالحج والعمرة للمرة الأولى.

رسوم الدخول المتعدد إلى أراضي المملكة العربية السعودية

الرسوم التي تشمل الدخول المتكرر إلى أراضي السعودية، تتمثل في الأتي:

  • عند زيارة المملكة العربية السعودية لمدة 6 شهور فأن الرسوم المطلوبة تقدر بنحو3000 ريال سعودي.
  • عند زيارة المملكة العربية السعودية  لمدة لا تقل عن  سنة يتم دفع مبلغ يقدر بنحو 5000 ريال سعودي.
  • عند زيارة أراضي المملكة العربية السعودية لمدة سنتان، فأنه يتم دفع مبلغ يقدر بنحو 8000 ريال سعودي.

رسوم  المرور من خلال أراضي المملكة السعودية

تقوم المملكة العربية السعودية بفرض رسوم مالية على كل من يمر بأراضي المملكة السعودية أثناء السفر إلى البلاد الأخرى، مثل الأفراد الذين غادروا مصر والكويت بسياراتهم ويمروا على أراضي المملكة وفي تلك الحالة تكون قيمة الرسوم تقدر بنحو 300 ريال سعودي.

رسوم الخروج والعودة إلى أراضي المملكة العربية السعودية

أعلنت مصلحة الجوازات عن رسوم الخروج والعودة إلى السعودية في خلال شهرين، حيث أن رسوم  تقدر بحوالي 200 ريال سعودي، كما يمكن عمل تصريح خروج وعودة لأراضي المملكة لمدة 6 أشهر، على أن يتم دفع مبلغ 200 ريال سعودي عن أول شهرين أثناء الزيارة، ويتم دفع مبلغ 100 ريال عن كل شهر إضافي، وبذلك تبلغ رسوم خروج وعودة لمدة 6 أشهر فقط تقدر بنحو 600 ريال سعودي.

رسوم الخروج والعودة المتعددة إلى أراضي المملكة العربية السعودية

تم وضع رسوم جديدة التي تشمل الخروج والعودة  إلى المملكة السعودية مرات عديدة،  برسوم تقدر بنحو 500 ريال سعودي لمدة لا تزيد عن ثلاثة أشهر، حيث أن كان المبلغ ذلك لزيارة متعددة لمدة ستة أشهر، حيث أنه عند الرغبة في زيادة المدة عن 3 أشهر، تكون تلك الرسوم للشهر الواحد تقدر بنحو 200 ريال سعودي.

الوسوم

مصطفى جابر

أعمل محرر صحفي فى موقع أسعار اليوم والكثير من المواقع الصحفية الأخري.. أعشق التدوين وبالأخص فى مجال الاقتصاد والأسعار والرياضة.. حاصل على ماجستير فى القانون الجنائي جامعة طنطا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق