أسعار السلع والخدمات الترفيهية

رسوم تجديد الإقامة 2024

رسوم تجديد الإقامة، نقدمه لكم من خلال موقع أسعار اليوم، حيث أن بالفترة الماضية تم تطبيق قرار رسوم عمالة على المقيمين الأجانب بالمملكة العربية السعودية، واليوم من موقعنا سوف نعرض عليكم كافة تطبيق رسوم العمالة القادمة من الخارج لدولة المملكة العربية السعودية.

رسوم تجديد الإقامة

رسوم تجديد الإقامة 2019
رسوم تجديد الإقامة
  • الرسوم التي تم تطبيقها على كافة القطاعات على كل عامل برسوم قدرها 400 ريال سعودي، والمجموع الكلي في السنة الواحدة 4800 ريال سعودي، والمبلغ سيتضاعف حتى سنة 2020 وسيصبح الرسوم الشهرية 800 ريال سعودي عن كل عامل وافد للسعودية، والمجموع الكلي في السنة 9600 ريال سعودي.
  • أما العمالة المساوية رسومها في الشهر 300 ريال سعودي، أما المجموع الكلي في السنة 3600 ريال سعودي، وفي عام 2020 سيصبح الرسوم الشهرية على العامل الواحد 700 ريال سعودي، بينما الرسوم السنوية مجموعها 8400 ريال سعودي.
  • رسوم تجديد الإقامة في السعودية، الرسوم الشهرية 400 ريال سعودي، والمجموع السنوي 4800 ريال سعودي، بالإضافة لـ 100 ريال سعودي رخصة عمل و650 ريال كرسوم الإقامة، فإن الإجمالي 5550 ريال سعودي بالإضافة لرسوم المرافقين مع العامل، والمبلغ في عام 2020 يتضاعف لـ 650 ريال ورخصة العمل 100 ريال سعودي، والمجموع الكلي في العام الواحد 10350 ريال سعودي.
  • رسوم تجديد الإقامة على العمالة في السعودية، المقابل السنوي 3600 ريال سعودي ويعتبر الدفع في الشهر 300 ريال سعودي، بالإضافة لـ 100 ريال سعودي كرخصة عمل ورسوم الإقامة للفرد 650 ريال سعودي، والتكلفة للمرافقين السنوية 4350 ريال سعودي.

تعرف على الفئات المعافاة من وزارة العمل والتنمية الاجتماعية  السعودية

حيث قد أعلنت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية، إن يوجد ثمانية فئات معافاة من رسوم العمالة وهي كالتالي:

  • ومن الحالات المعافاة من الرسوم زوج المواطنة السعودية، وزوجة المواطن السعودي، وأبناء المواطنة من الأب الغير السعودي.
  • الحالات المعافاة من رسوم العمالة الوافدة للسعودية، المنشآت الصغيرة التي تتراوح عمالها ما بين عامل لـ خمس عمال بالشركة أو مكاتب الاستقدام لعمالة المنزل.

تعرف على الجنسيات المعافاة من رسوم العمالة الوافدة بالسعودية

وقد أعلنت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودي، بأن يتم معافاة رسوم العمالة الوافدة للسعودية لحاملي أربع جنسيات، وسنتعرف عليها الآن.

  • الفلسطيني الذي يحمل وثيقة مصرية.
  • المواطن من اتحاد ميانمار.
  • المواطن التركستاني.

الوسوم

مصطفى جابر

أعمل محرر صحفي فى موقع أسعار اليوم والكثير من المواقع الصحفية الأخري.. أعشق التدوين وبالأخص فى مجال الاقتصاد والأسعار والرياضة.. حاصل على ماجستير فى القانون الجنائي جامعة طنطا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق